رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(مسلسلات) خارج الماراثون الرمضاني.. بسبب كثرة أماكن التصوير، ومشاكل إنتاجية، والطلاق !

كتب : أحمد السماحي

شهدت الأيام الماضية خروج بعض الـ (مسلسلات) من الماراثون الرمضاني، رغم أن بعض شركات الإنتاج  طرحت (البرومو) الخاص ببعض هذه الأعمال، مثل مسلسل (أمير العوامري) للنجم هاني سلامة.

وقد اختلفت أسباب خروج هذه الأعمال، (شهريار النجوم) دق باب صناع هذه الـ (مسلسلات) وكانت هذه تصريحاتهم.

هاني رمزي ونسرين طافش في كواليس مسلسل (بدون مقابل)

مسلسل (بدون مقابل)

في البداية أكد المنتج الكبير العائد بقوة إلى الإنتاج (محمد فوزي) أن خروج مسلسله (بدون مقابل) من الماراثون الرمضاني، نظرا لأن المسلسل كبير، وضخم، ومليئ بالأحداث، والشخصيات، وتعدد أماكن التصوير(اللوكيشنات).

وتابع: هناك عدد كبير من المشاهد لم يتم تصويرها بعد، لهذا قررنا الاستمرار في التصوير خلال شهر رمضان على أن يُعرض المسلسل بإن الله خلال الفترة القادمة، وتحديدا بعد شهر رمضان مباشرة.

مسلسل (بدون مقابل) تأليف حسام موسى، إخراج جمال عبدالحميد، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (هاني رمزي، وفاء عامر، نسرين طافش، داليا البحيري، عمرو عبد الجليل، خالد سليم..

ومنة فضالي، آيتن عامر، محمد رضوان، محمد أبو داود، أيمن عزب، بسنت حاتم) وغيرهم من النجوم، فضلا عن ضيوف الشرف.

إقرأ أيضا : 8 مسلسلات (كوميدية) في الماراثون الرمضاني تحاول أن تُنسي الجمهور غلاء الأسعار!

يدور المسلسل في إطار إجتماعي وإنساني، مليئ بالأثارة والتشويق حول شخصية (شهاب الرفاعي)، ضابط المخابرات المتقاعد، ورغم تقاعده لكنه مهموم بالوطن، ويسانده، ويقف بجواره، وعينه طول الوقت عليه.

ومن خلال الأحداث يتم استعرض بطولات وإنجازات (شهاب الرفاعي)، وأسباب تقاعده، ثم نرى بعد هذا حياته، ودخوله في العديد من الصراعات الإنسانية والإجتماعية.

أمير العوامري

(أمير العوامري) وتعثر الشركة المنتجة

المسلسل الثاني من الـ (مسلسلات) التي خرجت من الماراثون الرمضاني، هو مسلسل (أمير العوامري) ورغم أن الشركة المنتجة للعمل روجت عن عرضه بطرحها أكثر من برومو تشويقي، وجهة عرض المسلسل وهي قناة (النهار)، ورغم هذا توقف التصوير!.

مؤلف المسلسل أحمد صبحي أكد لـ (شهريار النجوم): أن أسباب إنتاجية هى التى حالت دون خروج المسلسل للنور في شهر رمضان، حيث تعثرت الشركة المنتجة، وبمجرد خروجها من عثرتها سنستكمل التصوير، على أن يعرض (أوف سيزن).

إقرأ أيضا : 11 مسلسل يشاركن في ماراثون (رمضان) تدور أحداثهم في الحارة والبيئة الشعبية

وتابع: أنه لا يهتم بموعد أو توقيت العرض، لأن موعد العرض جزء كبير منه حظ!، المهم بالنسبة له أن يتم تصوير العمل بشكل جيد، ويكون محترم، وينال إعجاب الناس، ويرضي شغفهم وطموحهم.

مسلسل (أمير العوامري) إخراج المخرج الكبير محمد النقلي، بطولة (سوسن بدر، سلوى خطاب، خالد زكي، أحمد صفوت، مي سليم، حجاج عبد العظيم، دنيا المصري، مها نصار.

وهاجر الشرنوبي، ميرهان حسين، محسن محي الدين،غنوة محمود، هايدي رفعت) وآخرين.

الراكون

(الراكون) وطلاق الكاتبة والبطل

إذا كان ضيق الوقت وكثرة أماكن التصوير، وتعثر الشركة المنتجة كانا وراء خروج بعض الـ (مسلسلات) من سبق رمضان مثل مسلسلي (بدون مقابل)، و(أمير العوامري) من السباق الرمضاني، فخروج مسلسل (الراكون) إخراج محمد العدل، كان لسبب آخر تماما بعيدا عن الفن.

وهو طلاق بطل المسلسل النجم (يوسف الشريف) من زوجته الكاتبة (إنجي علاء)، ومع إعلان المسلسل ومشاركة (يوسف الشريف) في رمضان، تردد بقوة أن العمل سيحتل مكانا في خريطة سباق رمضان 2024.

ولكن بعد انفصال الكاتبة (إنجي علاء) التي كانت مسؤولة عن كتابة العمل، وزوجها يوسف الشريف، تعثر المشروع وتم التأجيل لأجل غير مسمى!.

220 يوم

(220 يوم).. عدم الانتهاء من الكتابة

المسلسل الرابع الذي خرج من السباق الرمضاني أيضا هو (220 يوم) تأليف محمود زهران، وإخراج كريم العدل، ومن إنتاج شركة (صادق الصباح)، وبطولة النجم كريم فهمي وصبا مبارك.

وأوضحت مصادر من داخل الشركة المنتجة لـ (شهريار النجوم) أن السببب في عدم خروج المسلسل للنور، هو عدم انتهاء المؤلف محمود زهران من الكتابة!.

حيث لم يكتب سوى 10 حلقات فقط!، وهذه الحلقات العشرة غير كافية لدوران الكاميرا، رغم أن الشركة المنتجة كانت مرحبه جدا بالعمل ومخرجه وبطله، لكن قدر الله وماشاء فعل.

مسلسل (220 يوم) يدور فى إطار رومانسى اجتماعى حول الأسرة، وكيفية تولى الآباء مسئولية تربية أبنائهم، وخاصة دور الأب فى بناء الأسرة والحفاظ عليها فى ظل التحديات الكثيرة فى المجتمع.

إثبات نسب

درة و(إثبات نسب)

الفنانة التونسية (درة) كان من المقرر أن تشارك هذا العام في ماراثون الـ (مسلسلات) الرمضانية، من خلال مسلسل (إثبات نسب)، من تأليف محمد ناير، وجمال رمضان، وإخراج أحمد عبده.

وبطولة (صدقي صخر، محمود عبدالمغني، هند عبدالحليم، محسن محي الدين، إسلام جمال، ولاء الشريف، ولبنى ونس) وغيرهم.

ورغم بدء التصوير، لكن (درة) ظهرت منذ أيام، وبالتحديد يوم 25 فبراير الماضي، وكتبت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي خروج مسلسلها من الماراثون الرمضاني، دون ذكر الأسباب!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.