رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

13 مسلسلا تصاحبنا طوال شهر رمضان مليئة بالأكش والكوميديا والسحر!

كتب: أحمد السماحي

خلال الأيام القليلة القادمة نستقبل شهر (رمضان) الكريم، ومن خلاله يبدأ الماراثون الدرامي الرمضاني العربي، ومن خلاله تشتعل المنافسة بين النجوم، وتولد نجوم، وتتوهج نجوم، ويخفت بريق نجوم.

منذ يومين استعراضنا 16 مسلسلا مصريا، سيتم عرضهم خلال ماراثون (رمضان)، تتكون حلقاتهم من 15 حلقة، واليوم نستكمل باقي المسلسلات المصرية، التى تدور أحداثها طوال الشهر الكريم، وعلى مدى 30 حلقة.

الحشاشين

كريم عبدالعزيز.. و(الحشاشين)

أول المسلسلات التى تتكون من 30 حلقة في (رمضان)، والذي قارب على انتهاء تصويره مسلسل (الحشاشين) تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، وبطولة النجم كريم عبدالعزيز، ويشاركه البطولة مجموعة كبيرة من النجوم.

من هؤلاء النجوم ( فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، عبدالعزيز مخيون، نيقولا معوض، ميمي جمال، محمد علاء، ميرنا نور الدين، أمير المصري، نور محمود، نور إيهاب، سارة الشامي).

ويؤدي النجم كريم عبد العزيز لأول مرة في مشواره دور شرير، حيث يقوم بدور (حسن الصباح)، زعيم جماعة الحشاشين.

 وهى الشخصية التى تعد من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل بالتاريخ الإسلامى والعالم، بعدما أسس الجماعة الأشهر فى تنفيذ حركات الاغتيالات من وراء قلعة حصينة هى الموت.

أمير كراره

أمير كرارة.. و(بيت الرفاعي)

المسلسل الثاني في (رمضان) الذي يتكون من 30 حلقة، هو مسلسل (بيت الرفاعي) الذي أوشك المخرج أحمد نادر جلال على انتهاء تصويره، حيث تمكن من تصوير 80% من مشاهده.

مسلسل (بيت الرفاعي) تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبوزيد، بوطولته ( أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، رحاب الجمل، إيناس كامل، صفاء الطوخى، ميرنا جميل، ملك قورة.

ومحمد لطفى، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم)، وعدد آخر من الفنانين.

الكبير أوي8

أحمد مكي.. (الكبير أوي8)

اقترب النجم أحمد مكى من الانتهاء من تصوير الجزء الثامن من مسلسل (الكبير أوى) حيث يتواجد حاليا بمدينة الانتاج الإعلامى لتصوير بعض المشاهد هناك.

ويتبقى له أيام قليلة ويدخل المسلسل مرحلة المونتاج والمكساج ويكون جاهزا للعرض، ويعتبر أول الأعمال التى ينتهى تصويرها قبل حلول شهر (رمضان).

المسلسل تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين إخراج أحمد الجندي، وبطولة (رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، مصطفى غريب، حاتم صلاح، عبد الرحمن ظاظا، وسما إبراهيم، ليلى عز العرب، حسن القناوى، علاء زينهم، حسين أبو حجاج وسليمان عيد) وغيرهم.

ويشهد الجزء الثامن من مسلسل (الكبير أوي) ظهور عدد من ضيوف الشرف منهم النجمة أمينة خليل، والنجم أكرم حسني، والفنان محمد ثروت وغيرهم.

صيد العقارب

غادة عبدالرازق .. (صيد العقارب)

كما تواصل النجمة غادة عبدالرازق الليل بالنهار، حتى تتمكن من الإنتهاء من تصوير مسلسلها (صيد العقارب) الذي يعرض في (رمضان)، خاصة بعد أن طرحت الشركة المنتجة (البريمو) الرسمي للمسلسل، والبوسترات الخاصة بأبطاله.

مسلسل (صيد العقارب) تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد حسن، بطولة (رياض الخولي، سيمون، محمد علاء، أحمد ماهر، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد ماجد).

 وأحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مى القاضي، سيف الديربى، محمد صلاح)، وغيرهم.

العتاولة

السقا وطارق لطفي و(العتاولة)

من المسلسلات أيضا التى تتكون من 30 حلقة مسلسل (العتاولة) الذي يتم تصويره حاليا في لبنان، وهو من تأليف هشام هلال،  إخراج أحمد خالد موسى، وبطولة النجمين أحمد السقا، وطارق لطفي.

ويشاركهما البطولة مجموعة كبيرة من النجوم، منهم ( زينة، باسم سمره، صلاح عبدالله، مي كساب) وأخرين.

وتدور أحداث مسلسل العتاولة، في إطار اجتماعي شعبي حيث ينتمي هذا العمل للدراما الشعبية، ويجسد كلا (أحمد السقا، وطارق لطفي) دور شقيقين خارجين عن القانون!.

المداح

حماده هلال .. (المداح.. أسطورة العودة)

خلال الأيام القليلة الماضية طرحت منصة (شاهد) الإلكترونية، برومو مسلسل (المداح 4- أسطورة العودة) تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

وفي الجزء الجديد يدخل الشيخ صابر المداح مرحلة مختلفة من مواجهة عالم الجن عما سبق وقُدم في الأجزاء السابقة، ويمر من خلال بوابات مختلفة في الصراع المحتدم ما بين الخير والشر، ليقابل ملك الجن (قزح) الذي يجسد دوره فتحي عبدالوهاب، وتتوالى الأحداث.

المسلسل بطولة (حماده هلال، فتحي عبدالوهاب، سهر الصايغ، محسن محيي الدين، مي سليم، خالد سرحان، هبة مجدي، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، صبحي خليل ودياب وحمزة العيلي وصفاء جلال وهلا السعيد، محمود عامر) وغيرهم.

امبراطورية ميم

خالد النبوي.. (إمبراطورية ميم)

يسابق أبطال مسلسل (إمبراطوريم ميم) الزمن، من خلال تكثيف ساعات التصويرحتى ينتهوا من التصوير في وقت مناسب ليعرض في (رمضان)، وقد طرحت الشركة المنتجة (أروما للمنتج تامر مرتضى) البرمو الرسمي، وأيضا البوسترات.

المسلسل قصة الكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، إخراج محمد سلامه، بطولة (خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، ، إيمان السيد، ليلى عز العرب، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان).

المسلسل سبق ولعبت بطولته (فاتن حمامة) في فيلم حمل نفس الاسم، ويدور حول رجل يجد نفسه في حيرة كبيرة، حيث يجب أن يختار بين الإنسانة التي يكن لها مشاعر الحب، وبين أبنائه الستة الذين تولى مسؤولية تربيتهم بعد وفاة زوجته.

صدفة

ريهام حجاج.. (صدفة)

انتهى المخرج سامح عبدالعزيز من تصوير 70% من مشاهد مسلسله (صدفة) ويتبقى له عدد قليل من المشاهد الداخلية التي يقوم حاليا بتصويرها، مع وضع جدول زمني لاستكمالها خلال الأيام القادمة حتى يعرض في (رمضان).

مسلسل (صدفة) تأليف أيمن سلامة، إخراج سامح عبدالعزيز، بطولة مجموعة متميزة من النجوم منهم (ريهام حجاج، خالد الصاوي، سلوى خطاب، رشدي الشامي، رحاب الجمل، ميار الغيطي، عصام السقا، نور إيهاب) وغيرهم.

بدون مقابل

هاني رمزي.. (بدون مقابل)

من المسلسلات المهمة أيضا التى ستعرض في الماراثون الرمضاني، مسلسل (بدون مقابل) والذي وعدنا منتجه (محمد فوزي) أن يخبرنا اليوم الأحد بقرار عرضه خلال الماراثون أم لا، وسنوافيكم أعزائي القراء بمصير المسلسل خلال الأيام القادمة.

مسلسل (بدون مقابل) تأليف حسام موسى، إخراج جمال عبدالحميد، بطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (هاني رمزي، وفاء عامر، نسرين طافش، داليا البحيري، عمرو عبد الجليل، وخالد سليم، منة فضالي، آيتن عامر، ومحمد رضوان، محمد أبو داود، وأيمن عزب) وغيرهم .

حق عرب

أحمد العوضي.. (حق عرب)

بعد خوضه تجربة البطولة المطلقة في السينما من خلال فيلم (الإسكندراني) تأليف أسامة أنور عكاشة، إخراج خالد يوسف، يخوض النجم أحمد العوضي البطولة المطلقة له من خلال مسلسل (حق عرب) تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق، ومنذ يومين تم طرح (البرمو) الخاص بالمسلسل وحقق نجاحا كبيرا.

المسلسل يشارك في بطولته (رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، ميرهان حسين، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر)، وعدد آخر من الفنانين

غالية بـ 100 راجل

سمية الخشاب.. (غالية بـ 100 راجل)

خلال الأيام الماضية طرح برمو مسلسل (غالية بـ 100 راجل)، وظهرت من خلاله بطلة المسلسل النجمة سمية الخشاب بشكل جديد، أثار ردود فعل قوية.

تدور أحداث مسلسل (غالية بـ 100 راجل) في إطار درامي اجتماعي، وينتمي إلى نوعية الدراما الشعبية، حيث تدور أحداثه في إحدى الحارات المصرية.

مسلسل (غالية بـ 100 راجل) من إنتاج ممدوح شاهين، تأليف محمود حمدان، إخراج إبرام نشأت، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (هالة فاخر، محمود عبد المغني، أحمد عزمي.

ونانسي صلاح، سما إبراهيم، محمد القس، محمد عبدالعظيم، إبراهيم السمان) وغيرهم من الفنانيين.

محارب

حسن الرداد.. (محارب)

يواصل النجم حسن الرداد الليل بالنهار حتى ينتهي من تصوير مسلسله (محارب) خلال الأيام القادمة، خاصة بعد أن طرحت الشركة المنتجة (أحمد السبكي) البرمو الخاص بالمسلسل والبوسترات.

 مسلسل (محارب) تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل، بطولة ( أحمد زاهر، ماجد المصري، ناهد السباعي،، نرمين الفقي، منة فضالي، تامر عبد المنعم، وسلوى عثمان، عابد عناني، نور محمود، أحمد عنان، سماء إبراهيم، عفاف شعيب، غفران محمد، محمود الليثي محمود عمرو محمود  ياسين، حسن عيد) وغيرهم.

المعلم

مصطفى شعبان.. (المعلم)

اقترب المخرج مرقس عادل من إنتهاء تصوير مسلسل (المعلم) تأليف محمد الشواف، حيث انتهى تقريبا من 75% من مشاهد المسلسل، وقد تم خلال الأيام الماضية طرح البوسترات والبرمو الخاص بالعمل.

مسلسل (المعلم) يقوم ببطولته مجموعة كبيرة من النجوم هم (سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، مفيد عاشور، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، ، علاء زينهم، الطفل جان رامز) وعدد آخر من الفنانين.

وتدور أحداث المسلسل حول المعلم (حامد) أحد تجار السمك الذي يعيش حياة مستقرة وهانئة مع أسرته، وفجأة يجد نفسه وسط صراعات مريرة لتجار السوق الكبار، وعليه التصدي لهم وإلا سيُهلك وسط الحيتان.

29 مسلسل مصري

بهذا العدد من المسلسلات تكون خريطة رمضان هذا العام تحتوي على 29 مسلسلا مصريا تتنوع ما بين الدراما الإجتماعية، والكوميدية، والإثارة والتشويق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.