رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

8 مسلسلات (كوميدية) في الماراثون الرمضاني تحاول أن تُنسي الجمهور غلاء الأسعار!

كتب: أحمد السماحي

في ظل الأحداث السياسية الراهنة، والتطورات السريعة لحرب إسرائيل مع غزة، وإرتفاع أسعار الكثير من السلع في مصر، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد وارتفاع نسبة التضخم اهتمت دراما رمضان بتقديم 8 مسلسلات (كوميدية).

وذلم بعد أن أصبحت الكوميديا مطلبا جماهيريا لنسيان كل هذه الهموم! لأنها الوجبة التي تمثل مهرباً للبعد عن الضغوط السياسية والإقتصادية، ورهاناً مضموناً للنجاح بنسبة للنجوم، والمنتجين.

ويتنافس في الماراثون الرمضاني الذي يتضمن 35 مسلسلا، مجموعة من المسلسلات الـ (كوميدية)، التى يقوم ببطولتها مجموعة من كبار النجوم.

منهم (أحمد مكي، غادة عادل، نيللي كريم، محمد عادل إمام، أكرم حسني، هشام ماجد، كريم محمود عبدالعزيز، حمدي الميرغني).

بوستر مسلسل (الكبير أوي 8)

أحمد مكي … (الكبير أوي)

أول هذه الأعمال الـ (كوميدية) الجزء الثامن من مسلسل (الكبير أوي) بطولة (أحمد مكي)، الذي أوشك على انتهاء تصويره، حيث من المقرر أن تنتهي أسرة المسلسل من تصوير العمل في 5 رمضان المقبل.

المسلسل تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين إخراج أحمد الجندي، وبطولة (رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، مصطفى غريب، حاتم صلاح، عبد الرحمن ظاظا..

وسما إبراهيم، ليلى عز العرب، حسن القناوى، علاء زينهم، حسين أبو حجاج وسليمان عيد) وغيرهم.

ويشهد الجزء الثامن من مسلسل (الكبير أوي) ظهور عدد من ضيوف الشرف منهم النجمة أمينة خليل، والنجم أكرم حسني، والفنان محمد ثروت وغيرهم.

بوستر مسلسل (فراولة) لنيللي كريم

نيللي كريم.. (فراولة)

بعد أربع سنوات من عرض مسلسلها الناجح (بـ 100 وش) الذي كان تجربتها الـ (كوميدية) الأولى، تعود النجمة الموهوبة (نيللي كريم) إلى الكوميديا مجددا من خلال مسلسل (فراولة) تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج محمد على.

وتجسد نيللى كريم شخصية (فراولة) ابنة حارس عقار، وقارئة جيدة للفنجان، وتلتحق (فراولة) بالعمل كمندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع إكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية.

وتستحوذ فراولة على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير، لتصبح خبيرة طاقة شهيرة لديها الملايين من المتابعين.

المسلسل إنتاج شركة ( sky limit) للمنتج أحمد دسوقى، ويشارك في بطولة المسلسل (شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، ، تونى ماهر، حجاج عبد العظيم) وعدد من ضيوف الشرف.

بوستر مسلسل (لانش بوكس)

غادة عادل.. (لانش بوكس)

النجمة (غادة عادل) تطل على الجمهور في الماراثون الرمضاني من خلال تجربة (كوميدية) جديدة، حيث تقوم ببطولة مسلسل (لانش بوكس) سيناريو وحوار عمرو مدحت، إخراج هشام الرشيدي.

تدور أحداث مسلسل (لانش بوكس)، في إطار (لايت كوميدي)، حول 3 سيدات، شقيقتان وصديقتهما، تضطرهن الظروف للتورط في سرقة، مع اعتقادهن بأن الأمور ستتحسن، لكن المفاجآت تتوالى.

المسلسل يعد النسخة المصرية من نظيره الأمريكي (Good Girls)، الذي عرض منه خمسين حلقة في الفترة من 2018 حتى 2021، وحقق نجاحًا حول العالم.

بوستر مسلسل (كوبرا) للنجم محمد عادل إمام

محمد عادل إمام.. (كوبرا)

يقدم النجم (محمد عادل إمام) تجربة (كوميدية) ممزوجة بالأكشن من خلال بطولته لمسلسل (كوبرا) الذي تدور أحداثه حول شاب جدع تضطره الظروف أن يعمل دجالا، ومن خلال عمله نكتشف عالم آخر مليئ بالكوميديا والصراع والإثارة والتشويق.

مسلسل (كوبرا) تأليف أحمد محمود أبوزيد، إخراج أحمد شفيق، بطولة (مجدي كامل، محمد ثروت، أحمد فتحي، محمود عبد المغني، محمود البزاوي..

ومنة فضالي، علاء مرسي، أحمد عبد الحميد، أيمن عزب، صفاء الطوخي، دنيا ماهر، ألحان المهدي، معتز هشام، هشام إسماعيل، محسن منصور)، وعدد من ضيوف الشرف.

بوستر مسلسل (بابا جه) لأكرم حسني

أكرم حسني.. (بابا جه)

بعد عامين من آخر مسلسلاته (مكتوب عليا) الذي عرض في شهر رمضان 2022، يقوم النجم (أكرم حسني) الشهير بـ (أبوحفيظة) ببطولة مسلسل (بابا جه) الذي يقدم من خلاله دور رجل يعمل في مجال السياحة.

وبالتحديد مدير أحد الفنادق يترك عمله عقب جائحة كورونا، فيتعرض لمشكلات أسرية عديدة مع زوجته وأولاده.

والمسلسل تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل، وإخراج خالد مرعي، ويشارك في  البطولة (نسرين أمين، محمد أوتاكا، سما إبراهيم، والطفلة لاڤينيا نادر)، وعدد من ضيوف الشرف مثل (كريم فهمي، وأحمد أمين).

بوستر مسلسل (خالد نور وولده نور خالد)

كريم محمود عبدالعزيز.. (خالد نور وولده)

يخوض النجم (كريم عبدالعزيز) البطولة (الكوميدية) المطلقة، وذلك من خلال مسلسل (خالد نور وولده نور خالد)، تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، إخراج محمد أمين.

وتدور أحداثه في إطار كوميديا وفانتازيا مستخدماً السفر في الزمن، إذ يقابل شاب أبيه في مرحلة عمرية معينة ويكونان في العمر نفسه تقريباً مما يحدث عديداً من المواقف الكوميدية.

المسلسل يشارك في بطولته (شيكو، آية سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، حمزة العيلي) وغيرهم.

بوستر مسلسل (أشغال شقة)

هشام ماجد.. (أشغال شاقة)

يقدم (هشام ماجد) أول بطولة (كوميدية) منفردة بعيداً عن ثنائيه العمل مع صديقه النجم شيكو، الذي قدم معه العديد من الأعمال الكوميدية  آخرها مسلسل (اللعبة) الذي عرض في عدة مواسم رمضانية سابقة.

(هشام ماجد) يطل على الجمهور من خلال المسلسل الكوميدي (أشغال شاقة) تأليف شيرين وخالد دياب، وإخراج خالد دياب، وتدور أحداث المسلسل حول طبيب شرعي، يتزوج من إحدى المذيعات.

لكن هذا الطبيب لا يجيد التعامل مع النساء، مما يضعه في عديد من المواقف الطريفة خاصة مع أصدقاء زوجته، وتتوالى الأحداث بعد إنجاب الزوجين توأماً، فتتعثر حياتهما ويضطران إلى الاستعانة بمدبرة منزل ومربية للطفلين.

يشارك في المسلسل (أسماء جلال، شيرين، مصطفى غريب، سلوى محمد علي، محمد عبدالعظيم) وغيرهم

حمدي المرغني بطل مسلسل (للأذكياء فقط)

حمدي الميرغني.. (للأذكياء فقط)

النجم (حمدي الميرغني) يشارك في الماراثون الرمضاني من خلال مسلسل كوميدي بعنوان (للأذكياء فقط) وتأليف فيلمون وريمون وفادي صبحي، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

يعتمد على مواقف (كوميدية) يقع فيها أبطاله أثناء تورطهم في تجارب علمية، حيث يبحث (حمدي) ضمن الأحداث عن علاج لمرض نادر.

المسلسل بطولة (كريم عفيفي، رنا رئيس، محمود البزاوي، ريم سامي) وغيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.