رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

بعد 7 سنوات من الهجرة (رسالة الأمام الشافعي) تعيد مصر إلى الدراما الدينية

خالد النبوي في بوستر (رسالة الإمام)

كتب : أحمد السماحي

(ولرب نازلةٍ يضيق بها الفتى.. ذرعاً وعند الله منها المخرجُ.. ضاقت فلما استحكمت حلقاتها.. فُرجت وكنت أظنها لا تُفرجُ)، هذه الكلمات جاءت على لسان النجم شديد الموهبة خالد النبوي في (التيرز الأول) الذي عرض خلال الساعات الماضية عن مسلسل (رسالة الإمام الشافعي) المقرر عرضه في شهر رمضان القادم على قناة (الحياة).

جمهور المشاهدين في البيوت، وعلى مواقع التواصل الإجتماعي استقبلوا (التيرز) بسعادة بالغة، نظرا لافتقادهم الأعمال الدينية، ولثقتهم الشديدة في النجم خالد النبوي، الذي أصبح علامة مسجلة على حسن وجودة اختيار أعماله الفنية، ولا يقدم على عمل إلا وهو مدروس، لأنه يضع الجمهور بكافة أطيافه وشرائحه نصب عينيه.

مسلسل (رسالة الإمام الشافعي) تأليف محمد هشام عبية، وإخراج الليث حجو، في أولى تجاربه بالدراما المصرية، ويشارك في البطولة (أروى جودة، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد أنور، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف، خالد القيش، فرح بسيسو)، ويُسلط المسلسل الضوء على السنوات الست الأخيرة من حياة الإمام الشافعي، والذي يُعد أحد أشهر علماء الفقه والتفسير، في ظل المتغيرات التي شهدتها مصر منذ أكثر من ألف عام، والعلاقة بينه والحضارة المصرية ومدى تأثيرها عليه.

المخرج السوري الليث حجو

وبـ (رسالة الإمام الشافعي) تعود الدراما المصرية إلى الأعمال الدينية التى طالب كثير من النقاد والمتخصصين بوجودها على مائدة الشهر الكريم، بعد انقطاع دام حوالي 7 سنوات، بعد مسلسلي (قضاة عظماء) الجزء الأول، والثاني، تأليف مجموعة من الكتاب منهم أشرف شتيوي، باسل طه، ، أحمد وليد مارديني، وإخراج عبدالقادر الأطرش، والذي كان يتناول السيرة الذاتية لعشرة قضاة في فترة حكم الدولة العباسية، الذين كان لهم بصمات قوية في التاريخ الإسلامي، ومحاولة طرح قضايا هامة لنماذج مسلمة، والتي يحتذى بها في المنهج الإسلامي، بالإضافة إلى مناقشة القضايا المعاصرة التي ظهرت مؤخرا في المجتمعات العربية وأصبحت تهدد الاستقرار مثل قضايا القتل والتكفير.

وقام ببطولة العمل مجموعة كبيرة من النجوم منهم (حسن يوسف، أشرف عبدالغفور، أحمد عبدالعزيز، كمال أبورية، سامح الصريطي، أحمد راتب، أحمد ماهر، سوزان نجم الدين، طارق الدسوقي، فراس إبراهيم، جمال عبدالناصر، أشرف طلبه) وغيرهم.

بوستر (قضاة عظماء)
أشرف عبدالغفور في مسلسل قضاة عظماء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.