رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(نظرة عيون) بصوت (عبدالله بالخير) تعيد الرومانسية للأغنية الإماراتية بتوقيع (بسام الترك)

كتب: أحمد السماحي

خلال الساعات الماضية طرح المطرب الإماراتي الكبير (عبدالله بالخير) أغنية جديدة مصورة تحمل عنوان (نظرة عيون) عانقت جنجرته من خلالها كلمات الشاعر الإماراتي الكبير (محمد سعيد الضنحاني)، وألحان سفير الألحان فايز السعيد، وتوزيع زيد عادل.

حمل عمل (عبد الله بالخير) أسماء مهمة في عالم الموسيقى الخليجية منها وتريات هيثم سعدون، وجيتارات فأرشيد أدهمي، وعود صادق جعفر، وقانون حسن فالح، وناي وسام خصاف، وكورال الامارات، وإيقاعات سمير القطان، وتسجيل عمر صلاح، ومكساج بشار البكر.

كليب عبد الله بالخير بتوقيع بسام الترك

كليب (عبد الله بالخير)

تقول كلمات أغنية (عبد الله بالخير) التى تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب، وتميزت بلحن شرقي مليئ بالشجن، ومطرز بالشرقية والأصالة:

نظرة عيون اللي يودك، تغني عن العالم وتكفيك

لحظة رضى منه تسدك، تمحي ضما قلبك وترويك

تزهر بساتينك ووردك، ويفوح عطره في أراضيك

خلك مع خلك ووعدك، دامك وفي تسمى بمعانيك

شوفه هناك ويوم سعدك، وساعه لقاه أغلا أمانيك

الزين وده يوم ودك، حطه بعيونك دام يبغيك

وابعد لذي ضده وضدك، لا تتبع العاذل  بيشنيك

والشوق لو وداك ردك، ما تحتمل فرقاه مغليك

جسد (عبد الله بالخير) دور الراوي لحكاية حب تجمع قلبي شاب، وفتاة تتوج بزواجهما

بسام الترك و(عبد الله بالخير)

قام بإخراج الأغنية المصورة المخرج الشهير بسام الترك، الذي عقد عدة جلسات عمل مع النجم الإماراتي (عبدالله بالخير) ليصلا معاً إلى رؤية نهائية للكليب.

ومن خلال هذه الرؤية جسد (عبد الله بالخير) دور الراوي لحكاية حب تجمع قلبي شاب، وفتاة تتوج بزواجهما، ونهاية سعيدة تعكس الروح الإيجابية التي تحملها كلمات، وألحان الأغنية، وأداء النجم (عبدالله بالخير).

وقد اختار الترك منتجع (دبا الجبلي) ذو الطبيعة الساحرة لاحتضان مشاهد هذا الكليب الرومانسي الذي تم تصويره خلال يوم واحد.

وأشار بسام الترك: أن مدينة دبا التابعة لإمارة الفجيرة الساحرة تتميز بأجوائها الجبلية الطبيعية الجميلة، وهذه الأجواء كان لها الدور الأبرز في الصورة الجمالية للكليب، وبالتالي اكتملت عناصر العمل المميزة من الكلمة، واللحن، والصوت المميز، والصورة الرائعة.

وعن تعاونه مع (عبد الله بالخير) قال الترك: هذا التعاون أعتبره إضافة حقيقية لمسيرتي في عالم الإخراج، فالفنان عبدالله بالخير هو نجم استثنائي، ومتعاون، ومتفهم، ويعطي المخرج هامشاً كبيراً من الحرية في العمل.

وأضاف الترك: و(عبد الله بالخير) مستمع جيد رغم خبرته الطويلة وتجاربه المتنوعة، وهو باختصار يطبق معادلة السهل الممتنع حيث يعطي كل ذي حق حقه في العمل منذ اللحظة الأولى وحتى إطلاق العمل.

وفي نهاية تصريحاته السريعة توجه (بسام الترك) بالشكر للشاعر الكبير (محمد سعيد الضنحاني) على ثقته فيه، واختياره لتنفيذ هذا العمل، والدعم الكبير الذي وفره لهذا العمل أثناء الإعداد والتصوير في إمارة الفجيرة.

كما توجه الترك بالشكر أيضا لصديقه سفير الألحان (فايز السعيد)، حيث تم تسجيل العمل في استديوهات فايز السعيد.

قام بإخراج الأغنية المصورة المخرج الشهير بسام الترك

بسام الترك وأعمال قادمة

(بسام الترك) انتهى مؤخراً من تصوير مجموعة متنوعة من الأغنيات بأسلوب الفيديو كليب، منها ما قد تم طرحه بالفعل تزامناً مع عيد الفطر، ومنها ما يتم الإعداد لطرحه خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن المخرج (بسام الترك) يمتلك رصيداً كبيراً من الأعمال الغنائية التي تحمل توقيعه، وجميع هذه الأغنيات والكليبات حققت نجاحاً كبيراً عند الجمهور بالإضافة إلى أنها حققت حضوراً مميزاً للنجوم الذين صوروها.

ويستعد (بسام الترك) في الفترة القادمة لتقديم عدداً من الأعمال التي تم تصويرها بالفعل، وهى الآن تخضع للعمليات الفنية الأخيرة استعداداً لطرحها تباعاً.

الانطلاقة الفعلية لـ ( عبد الله بالخير) بعدها لحن له بليغ حمدي رائعة (غريب، غريب)

(عبدالله بالخير) وبليغ حمدي

من المعروف أن المطرب الإماراتي (عبدالله بالخير) من المجددين في عالم الغناء الخليجي، ويحرص دائما على مواكبة التطور في عالم الأغنية سواء في الكلمات أو الألحان أو التوزيع، ليبقى مواكباً لمتطلبات العصر والصورة.

وعلى مدى مشواره الطويل تعاون (عبد الله بالخير) مع أساطين الكلمة واللحن من هؤلاء الموسيقار العبقري (بليغ حمدي) الذي تعاون معه في بداية مشواره الفني، إيماناً من بليغ حمدي بصوت بالخير وموهبته التي استحوذت على إعجابه حيث غنى له لأول مرة من ألحانه ومن كلمات  الشاعرمحمد حمزة أغنية (على هواه).

وهذه كانت الانطلاقة الفعلية لـ ( عبد الله بالخير) بعدها لحن له بليغ حمدي رائعة (غريب، غريب)، كلمات الشاعر عبدالرحيم منصور.

وقد صرح (عبدالله بالخير) في أحد البرامج أن ألحان (بليغ حمدي) أعطته إحساساً رائعاً وثقة أكبر بالنفس، واستطاع من خلال هذه الألحان أن يساوي نفسه بعمالقة الطرب.

و بسبب ألحان (بليغ حمدي) راحت العروض الفنية تنهال عليه، فقام بإحياء الحفلات الكبيرة في العالم العربي، وسجل أجمل الأغاني بأهم الاستديوهات، كما تعامل مع كبار الملحنين والمنتجين.

ولفت أنظار الملحنين العرب الذين تساءلوا من هو هذا الإماراتي الذي استحوذ على إعجاب الملحن بليغ حمدي، وحصد كل هذه الشهرة؟!، فطلبوا أن يتعاملوا معه بعد أن تعرفوا إلى موهبته عن قرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.