رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

مسلسلات الأجزاء تغزو دراما رمضان من خلال خمسة أعمال

كتب : أحمد السماحي

أيام قليلة ويبدأ المارثون الرمضاني الذي يقوده مجموعة كبيرة من نجوم الفن المصري، حيث صار قدوم الشهر الكريم تقليداً فنياً ومناسبة تنتظرها الدراما العربية لتقديم وجباتها الساخنة من المسلسلات على اختلاف أنواعها، فقد أمست الدراما العربية طبقاً رمضانياً تغرف منه الأسرة العربية ما طاب ولذ لها من أنوعه، وهذا العام سنتابع تقريبا حوالي 30 مسلسلا رمضانيا، يقوم ببطولتها كل نجوم الفن من مختلف الأجيال، من بين هذه الأعمال خمسة مسلسلات سبق واستمتعنا بأجزائها الأولى في شهر رمضان في أعوام سابقة.

الاختيار 3

الاختيار 3

أول مسلسلات الأجزاء الذي يعتبر الحصان الأسود والرابح في دراما رمضان، ومن أهم مسلسلات رمضان 2022، مسلسل (الاختيار) تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، حيث سنشاهد هذا العام الجزء الثالث، الذي يتم تصويره حاليا على قدمٍ وساق، ويتناول بطولات الشرطة المصرية ضد الجماعات المتطرفة والإرهابية.

وسيشارك في ملحمة (الاختيار 3) الذي سيعرض عبر قناة ( ON)عدد كبير من نجوم الفن، على رأسهم الفنان (أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي) الذين يجتمعون في عمل فني للمرة الأولى، بالإضافة إلى مشاركة عدد آخر من الفنانين من بينهم: (أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل)، إلى جانب مجموعة من النجوم من ضيوف الشرف منهم خالد زكى، والفنانة إسعاد يونس التى ستجسد شخصية الدكتورة (إيناس عبدالدايم) وزيرة الثقافة.

العائدون

العائدون

النجم (أمير كرارة) يقوم ببطولة مسلسل (العائدون) الذي يعتبر الجزء الثاني من مسلسل (هجمة مرتدة) تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال، وكنا أول من نشرنا في بوبة (شهريار النجوم) أن المسلسل سيتم تغيير اسمه، وهو من ملف المخابرات المصرية، ومسلسل (العائدون) مستوحى من قصة حقيقية حدثت بالفعل في الفترة من 2018 – 2020، وأبطالها يعيشون على قيد الحياة حتى الآن، ويتحدث عن إعادة تدوير الإرهاب، وتصديره إلى مصر عبر العائدون من تنظيم الدولة الإسلامية، وكيف تم إعدادهم هناك وصناعتهم من إجل إعادتهم إلى مصر لنشر الإرهاب، ويتعرض لموضوع الإرهاب بشكل غير نمطى، وسيعرض عبر قناة dmc.

يشارك في بطولة (العائدون) مجموعة كبيرة من النجوم هم (محمود عبد المغني، وأمينة خليل، محمد فراج، محمد عادل، أحمد الأحمد) وغيرهم.

المداح .. أسطورة الوادي

المداح (أسطورة الوادي)

منذ يومين طرح المطرب (حماده هلال) أغنية ترويجية من ألحانه مع مصطفى شكري بعنوان (نبدأ ليالينا) كلمات أحمد شكري، وتوزيع أحمد عادل، للجزء الثاني من مسلسله (المداح.. أسطورة الوادي) تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج، والذي يخوض من خلاله المارثون الرمضاني، ويشاركه البطولة كلا من (هبة مجدي، كمال أبو رية، ولاء الشريف، أحمد فؤاد سليم) وغيرهم، ويعرض عبر قناة (MBC مصر)، من المعروف أن الجزء الأول من (المداح) عرض العام الماضي، وحقق نجاحا كبيرا، فاق كل التوقعات.

الكبير أوي 6

الكبيرأوي 6

يخوض النجم (أحمد مكي) سباق مسلسلات رمضان 2022 من خلال الجزء السادس من مسلسله الشهير (الكبير أوي) تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وتستمر مغامرات (الكبير أوى وجونى وحزلقوم) في أحداث الجزء السادس، حيث تعود الشخصيات الثلاثة للظهور مجددًا بعد 6 سنوات من عرض الموسم الخامس للعمل عام 2015، حيث تظهر هذه الشخصيات بعد مرورهم بالعديد من الأحداث وتكشف الأحداث حالهم في الوقت الحالى.

يشارك في بطولة المسلسل (رحمة أحمد، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، ومحمد سلام)، وإنتاج شركة سينرجي، وسيعرض عبر قناة “ON”.

في بيتنا روبوت الجزء الثاني

في بيتنا روبرت 2

المسلسل الخامس من مسلسلات الأجزاء (في بيتنا روبوت) تأليف أحمد محي، وأحمد المحمدي، إخراج وليد الحلفاوي، حيث يعرض الجزء الثاني عبر قناة (الحياة)، قصة المسلسل تدور في إطار كوميدي حول أسرة تقرر الاستعانة بروبوت للعيش معهم في المنزل الذي يقوم بدوره الفنان (عمرو وهبة)، حيث يقلب حياة الأسرة رأسًا على عقب.

المسلسل بطولة (شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى أحمد زاهر، هشام جمال، ودنيا ماهر) وغيرهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.