رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

في (بورصة المسلسلات) الحشاشين يعود للقمة، وجودر ينافس بقوة، وتراجع مليحة، وتقدم بدون سابق إنذار

كتب: أحمد السماحي

لم يهدأ مؤشر (بورصة المسلسلات) عن اللف والدوران هذا الأسبوع، حيث توقف عند مسلسلات، شهدت أحداثا ساخنة، وابتعد عن أخرى دارت حول نفسها، ولم تقدم جديدا، وقفز قفزات سريعة ببعض المسلسلات.

وحتى يكون القارئ معنا، حيث سألنا البعض عن مصادر (بورصة المسلسلات) ، فلهؤلاء نقول أن مؤشر البورصة يتم تغذيته بمجموعة من الأرقام والأحصائيات التى يقوم بها فريق بحث من الشباب الذكي المتابع لكل الأعمال الدرامية التى تعرض فى رمضان هذا العام، والمتابع أيضا لكل مواقع التواصل الإجتماعي.

 وفى نهاية الأسبوع يكتب كل واحد من هؤلاء الشباب ملاحظاته، ونجمع هذه الملاحظات وننشرها من خلالة (بورصة المسلسلات) والنجوم.

الحشاشين يعود للقمة

الحشاشين في المقدمة

أول مفاجأت (بورصة المسلسلات) هذا الأسبوع، هو عودة مسلسل (الحشاشين) تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، إلى صدارة البورصة بعد أن شهدت حلقاته الأخيرة مجموعة من الأحداث الساخنة.

والعديد من المفاجآت التي بدأت مع خروج (حسن الصباح/ كريم عبد العزيز) خارج أسوار قلعة الموت، لأول مرة، لرغبته في الشعور بالحرية.

وذلك بعد فترة طويلة جداً قضاها داخل القلعة، إذ خرج بمفرده دون قصد جهة معينة، وفور الخروج اصطدم، وقابل العديد من الشخصيات والمفارقات، والأحداث التى أعطت سخونة للحلقات.

سخونة الأحداث الأخيرة في مسلسل (الحشاشين) وظهور ضيوف شرف مثل النجمة (أمينة خليل)، أعطى للحلقات حيوية وضخ الدماء في شرايينها، وبالتالي توقف مؤشر البورصة عندها كثيرا.

جودر يتراجع للمرتبة الثانية

جودر في المركز الثاني

بعد أيام من بداية عرض حلقات مسلسل (جودر) والذي نال خلال الأيام الأولى لعرضه تفاعل جماهيري كبير عبر وسائل التواصل الإجتماعي وفي دوائر المتابعين، تراجع خطوة إلى الوراء، واحتل المركز الثاني.

والمسلسل مأخوذ من حكايات ألف ليلة وليلة، سيناريو وحوار أنور عبدالمغيث، إخراج إسلام خيري،.

وخلال الحلقات الماضية شاهدنا كيف انتصر جودر على الساحرة الشريرة (شواهي) التى طعنها طعنة قاتلة، بعد أن ظنت شواهي أنه حبيبها الجني.

 لكن شواهي تماسكت، وتحملت الطعنة، وطارت وهى مصابة إلى إخوتها والطعنة مازالت تترك أثرها عليها، وأخبرها شقيقها أنه علم أن جودر كان في مدينة النحاس التى حولت ناسها إلى تماثيل.

وأنه هو من طعنها، وخدعها وأبطل سحرها، في الوقت نفسه عاد جودر إلى مصر، وتزوج من حبيبته (شروق) التى انتظرته 10 سنوات، وهى فترة غيابه في مدينة النحاس، وقام شقيقه سالم بالغدر بـ (جودر) وحرق دكان الأقمشة له أثناء إقامة حفل الزفاف.

وبعد إفلاس (جودر) وحرق دكانه، بدأ يعمل صيادا، ولا نعرف المفاجآت التى تنتظر (جودر)، خلال الأيام القادمة، خاصة أن (شواهي) مازالت تواصل تدبيراتها للوصول إليه!.

مفاجأة (بورصة المسلسلات) هذا الأسبوع تتمثل في مسلسل (بدون سابق إنذار)

بدون سابق إنذار مفاجأة البورصة

مفاجأة (بورصة المسلسلات) هذا الأسبوع تتمثل في مسلسل (بدون سابق إنذار) الذي كان في المركز العاشر الأسبوع الماضي، وظل يتقدم طوال الأيام الماضية، حتى وصل هذا الأسبوع إلى المركز الثالث.

وهذا يعتبر نجاحا كبيرا لصناعه، حيث المنافسة ساخنة للغاية بين المسلسلات، ولقد بدأ مسلسل (بدون سابق إنذار) بداية ساخنة، ومازالت أحداثه تحمل نفس السخونة بل تشتد يوما بعد يوم.

حيث يتابع الجمهور بلهفة وشوق رحلة (مروان/ آسر ياسين) في البحث عن ابنه الحقيقي (عمر) الذي جرى استبداله أثناء ولادته عام 2016، في أحد مستشفيات محافظة الإسماعيلية.

وبعد أن فقد (مروان) الأمل في إيجاد ابنه الحقيقي، تجدد الأمل مع تليفون ابن عمه (عماد) الذي ذهب للممرضة (زينب) ليوضح لها سوء التفاهم الذي حدث بينها ومروان.

 كما قال لمروان إن من اعتدى عليه كان طليق الممرضة (زينب) إذ كان يعتقد أن آسر ياسين كان يحاول مضايقتها، ويوضح له أنّ الممرضة وزوجها تفهما الوضع وسوف يقابلانه.

 فهل ستكون تلك المقابلة أول طرف الخيط لإيجاد الابن عمر الحقيقي؟ هذا ما ستجيب عليه الحلقات القادمة التى كتبها عمار صبري، سمر طاهر، كريم الدليل، قصة ومعالجة درامية إلمي كفارنة.

حزلقوم ينقذ الكبير أوي8

من مفاجآت (بورصة المسلسلات) أيضا تقدم مسلسل (الكبير أوي) الجزء الثامن من المركز السابع، إلى المركز الرابع، حيث شهدت الحلقات الأخيرة أحداثا طريفة.

فبعد أن ورط (حزلقوم) نفسه برهان وتحدى مع المعلم (سعفان) على أن يجاوب على جميع أسئلة (من سيكسب النصف مليون)، لكن (الكبير) يخبر (حزلقوم) أن لديه خطة تمكن (حزلقوم) من الإجابة على جميع أسئلة البرنامج.

وبالفعل استطاع (حزلقوم) أن يصل إلى السؤال الخامس في مسابقة (من سيكسب النصف مليون) ويكسب شيك بـ 10 آلاف جنيه.

ومازالت الأحداث الكوميدية ساخنة مع ظهور نجوم جدد وأحداث طريفة من المسلسل الذي كتبه مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

المط والتطويل أفسد متعة مليحة

الملل والكتابة السيئة جعلا مسلسل (مليحة) تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة، يتراجع من المركز الثالث إلى الخامس، حيث وقع المسلسل في فخ الملل، والإعتياد خلال الحلقات الماضية.

تقدم كوبرا

رغم أن أحداث مسلسل (كوبرا) مليئة بالمبالغة، و(هرش المخ)، لكن الشباب تجاوبوا مع أحداث المسلسل على مواقع التواصل الإجتماعي، واستطاع أن يتقدم من المركز الثامن إلى السادس.

تراجع العتاولة

جاء في المركز السابع مسلسل (العتاولة) حيث تراجع من المركز الخامس إلى السابع، وهذا هو التراجع الثاني له، حيث كان في الأسبوع الأول للبورصة في المرتبة الثانية.

وفي الأسبوع الثاني تراجع إلى المركز الخامس، وهذا الأسبوع يحتل المركز السابع، نظرا لظاهرة المط والتطويل التى طالت كل مسلسلات الـ 30 حلقة، والتى أوقعت الأحداث في براثن الملل والتكرار، وعدم قول شيئ جديد في الحلقات!.

كان يمكن لمسلسل (إمبراطورية ميم) أن يمثل حالة رائعة لمسلسل متميز العناصر

أزمة إمبراطورية ميم

كان يمكن لمسلسل (إمبراطورية ميم) أن يمثل حالة رائعة لمسلسل متميز العناصر، حيث استطاع الكاتب المبدع محمد سليمان عبدالملك أن يبدع في كتابة حلقات المسلسل حتى الحلقة العاشرة.

وقدم النجوم أداءا هادئا تسلل إلينا بنعومة وجمال وعذوبة، لكن بعد الحلقة الخامسة عشر شهد المسلسل تراجعا ملحوظا في أحداثه وشخصياته، وغلب عليه المط والتطويل، وأعتقد أنه لو كان صناعه اكتفوا بتقديمه في 15 حلقة كان سيكون الحصان الرابح هذا العام.

فراولة والملل

الملل هو آفة مسلسل (فراولة) فرغم أنه انطلق من فكرة متميزة، لكن سرعان ما وقع مثل كل المسلسلات في مشكلة المط والتطويل، لهذا تراجع إلى المركز التاسع، بعد أن كان في الأسبوع الماضي في المركز الرابع.

خالد نور ووالده نور خالد

أما المركز العاشر في (بورصة المسلسلات) فاحتله مسلسل (خالد نور ووالده نور خالد) حيث تاه المؤلف في تكملة الفكرة التى أبدعها، ولم يرجع حتى الحلقة العاشرة، ولا ندري هل سيتوهج ويعود إلى قواعده وقوة فكرته خلال الأيام القادمة؟ هذا ما ستجيب عليه الأيام.

والآن إليكم المراكز العشر الأولى في الأسبوع الثالث من البورصة..

1 ــ الحشاشين

2 ــ جودر

3 ــ بدون سابق إنذار

4 ــ الكبير أوي8

5 ــ مليحة

6 ــ كوبرا

7 ــ العتاولة

8 ــ إمبراطورية ميم

9 ــ فراولة

10 ــ خالد نور ووالده نور خالد

الحشاشين
جودر
بدون سابق إنذار
الكبير أوي 8
مليحة
كويرا
العتاولة
إمبراطورية ميم
فراولة
خالد نور وولده نور خالد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.