رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

حنان  أبو الضياء تكتب: مأساة  (ناتالي وود) مع (كيرك دوجلاس)

حنان أبو الضياء

بقلم: حنان أبو الضياء

عبر عقود من الزمن، حددت أخت (ناتالي وود) الصغرى في مذكراتها هوية المعتدي على (ناتالي وود) المشتبه به منذ فترة طويلة.

كانت هذه واحدة من أحلك الشائعات في هوليوود: تعرضت (ناتالي وود) لاعتداء جنسي من قبل نجم سينمائي كبير، أكثر من ضعف عمرها عندما التقت به في أحد فنادق لوس أنجلوس عندما كانت مراهقة.

وقالت: أنه (كيرك دوجلاس)، أتذكر أن (ناتالي وود) بدت جميلة بشكل خاص عندما أوصلتها أنا وأمي في تلك الليلة عند مدخل (شاتو مارمونت)، كتبت (لانا وود)، زاعمة أن الحادث وقع في صيف عام 1955، في الوقت الذي كانت فيه (ناتالي وود) تصور فيلم The Little Sister.

تم ترتيب اللقاء من قبل والدتهما، (ماريا زاخارينكو)، التي اعتقدت أن (العديد من الأبواب قد تُفتح لها، بمجرد إيماءة رأسه الوسيم الشهير نيابة عنها)، بحسب لانا.

تكتب: لقد مر وقت طويل قبل أن تعود (ناتالي وود) إلى السيارة وتوقظني عندما أغلقت الباب بعنف، لقد بدت فظيعة، لقد كانت منزعجة جدًا، وبدأت هى وأمي بالتهامس لبعضهما البعض بشكل عاجل.

لم أتمكن حقًا من سماعهم أو فهم ما كانوا يقولونه، من الواضح أن شيئًا سيئًا قد حدث لأختي، ولكن مهما كان الأمر، فمن الواضح أنني كنت أصغر من أن يتم إخباري به.

وفقًا للانا، لم تناقش ناتالي معها ما حدث حتى أصبحا بالغين، وقالت ناتالي، بعد أن وصفت لأختها إحضارها إلى جناح دوجلاس: (وآه.. لقد آذاني لانا).

(لقد كانت مثل تجربة الخروج من الجسد، كنت مرعوبة، كنت في حيرة من أمري)، تتذكر لانا وود قولها.

وتذكرت (لانا)، البالغة من العمر الآن 75 عامًا أنه عندما وقع الحادث المزعوم، أن شقيقتها ووالدتهما اتفقتا على أن اتهام (ناتالي وود) له علنًا سيدمر مهنة ناتالي (امتصها)، كانت نصيحة والدتهما.

انتشر اسم (ناتالي وود) إلى جانب اسم كيرك دوجلاس) على تويتر

انتشر اسم (ناتالي وود)

وتتذكر في كتابها أنها وعدت أختها بعدم مناقشة اعتداء دوجلاس، لكن الشائعات كانت منتشرة لدرجة أنه عندما توفي في عام 2020 عن عمر يناهز 103 أعوام، انتشر اسم (ناتالي وود) إلى جانب اسمه على تويتر.

تعتقد (لانا وود)، أن ما يكفي قد تغير منذ محادثتها مع (ناتالي وود) بحيث يمكنها الآن سرد القصة بأكملها، وكتبت: (مع عدم وجود أحد لحمايتي، أنا متأكدة من أنها ستسامحني على انتهاك هذا الوعد أخيرًا).

وكان (كيرك دوجلاس)، الذي كان في آواخر الثلاثينيات من عمره وقت وقوع الاعتداء المزعوم، معروفًا بأفلام مثل Spartacus وThe Bad and the Beautiful وGunfight at the OK Corral.

لقد كان من أوائل الممثلين الرئيسيين الذين أسسوا شركة إنتاج خاصة بهم وناشطًا ليبراليًا بارزًا يُنسب إليه الفضل على نطاق واسع في المساعدة على كسر القائمة السوداء للحرب الباردة ضد الشيوعيين المشتبه بهم.

وذلك عندما استأجر (دالتون ترومبو) لكتابة (سبارتاكوس) وأدرجه بالاسم في قائمة الممثلين (إصدار 1960).

تبرع دوجلاس وزوجته الثانية (آن) بملايين الدولارات من خلال مؤسسة دوجلاس، التي شاركا في تأسيسها عام 1964 بهدف (مساعدة أولئك الذين قد لا يكونون قادرين على مساعدة أنفسهم).

حصل (دوجلاس) على وسام الحرية الرئاسي عام 1981 ووسام جوقة الشرف من فرنسا عام 1985.

وحصل على جائزة الأوسكار الفخرية عام 1996، عندما أشادت به أكاديمية السينما ووصفته بأنه (قوة إبداعية وأخلاقية).

اعترف (دوجلاس) نفسه بأنه كان زير نساء وزوجًا غير مخلص، في حديثه لوكالة أسوشيتد برس 2016، قبل أقل من عام من اندلاع حركة #MeToo، قالت الممثلة والراقصة (نيل آدامز) بخفة عن صديقها: (لا يمكنك الجلوس بجانبه دون أن تزحف يده إلى ساقك).

زوجها (روبرت فاجنر)حملوه مسئولية وفاتها

زوجها يتحمل مسئولية وفاتها

في مذكراته (ابن راجمان)، التي نُشرت عام 1988، كتب (دوجلاس) باختصار عن (ناتالي وود).

يتذكر قيادته للمنزل في إحدى الليالي وتوقفه عند الإشارة الحمراء، فُتح باب السيارة التي أمامه و(قفزت فتاة صغيرة جميلة ترتدي سترة من جلد الغزال) وركضت نحوه.

(أوه، سيد دوجلاس، هل من الممكن أن توقع على سترتي؟)، يتذكر قولها، (وكما أمرت، نزلت المرأة التي كانت تقود السيارة وقدمتها).. هذه ابنتي.. إنها في السينما أيضًا.

اسمها (ناتالي وود)، كانت تلك هى المرة الأولى التي أقابل فيها (ناتالي وود)، رأيتها عدة مرات بعد ذلك، قبل أن تموت في ذلك الحادث القاسي.

تركز (لانا) الكثير من الكتاب على وفاة (ناتالي وود) في عام 1981، عندما تم العثور على جثتها قبالة جزيرة كاتالينا في كاليفورنيا.

وحكمت السلطات في البداية على أن الوفاة غرق عرضي، لكن ذلك تغير بعد سنوات من التدقيق وظهور المزيد من الشهود.

تم وصف (زوج وود) في ذلك الوقت (روبرت فاجنر) بالشخص المثير للاهتمام، وكانت (لانا وود) من بين الذين حملوه مسؤولية وفاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.