رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(ياسمين صبري).. حان (رحيل) نجمة (الفاشينستا) الفاشلة في التمثيل!

كتب: محمد حبوشة

أصبح في حكم المؤكد أن الفاشينستا (ياسمين صبري) ممثلة فاشلة بامتياز، وقد تأكد ذلك واضحا جليا في مسلسلها الرمضاني (رحيل)، ليس لضعف القصة والسيناريو والحوار، بل على العكس تماما كانت القصة جميلة وموحية، ولكن لأنها تفتقد مقومات الأداء التمثيلي، حتي لو كتب لها (شكسبير).

صحيح أنها تملك قدرا من الجمال الفارق على مستوى الشكل من بين بنات جيلها، لكن هذا لايمكن أن يكون معادلا موضوعيا للأداء التمثيلي الجيد الذي يكتب النجاح لممثلة ماتزال في طور التكوين، بحيث يغطي على ضعف قدرتها على التجسيد السليم.

فقط تنجح (ياسمين صبري) في الترويج لنفسها على السوشيال ميديا، وهنا أستعرض بعض من العناوين الساخنة التي تتعلق بهذه (الفاشينستا) التي تخاصم كل أسس وقواعد التمثيل وتبرع فقط في الترويج لنفسها:

(بملابس الجيم.. ياسمين صبري تستعرض رشاقتها بتمارين اليوجا.. ياسمين صبري تخطف الأنظار بتمارين رياضية في (الجيم).. ياسمين صبري تتخطى انتقادات الجمهور لها بـ (اليوجا).. ياسمين صبري تستعرض رشاقتها..

بقوام ممشوق.. ياسمين صبرى تتألق فى أحدث ظهور لها عبر (إنستجرام).. ياسمين صبري تكشف هدايا ومظاهر الاحتفالات بعيد ميلادها من داخل منزلها..

إطلالات مختلفة للنجمة ياسمين صبرى بفساتين بسيطة تبرز أناقتها.. ياسمين صبرى نجمة إثارة الجدل على السوشيال ميديا..

ياسمين صبرى تتألق بالكلاسيك عبر (إنستجرام).. ياسمين صبري تتألق بالأحمر وسط الطبيعة في أحدث ظهور.. ياسمين صبري: وصلت لعلامات تجارية كبيرة بدون واسطة.. ياسمين صبري في إعلان جديد لإحدى ماركات العطور..

لماذا تضع ياسمين صبري شنطتها على كرسي خاص بالطائرة؟.. شروط عقد البيع السبب.. ياسمين صبري تخطف الأنظار بفستان أسود كشف رشاقتها.. ياسمين صبري تسحر العيون بإطلالة أنيقة باللون الأسود في   Joy Awards 2024..

ياسمين صبري تلفت الأنظار بصورة وهى ترتدي الحجاب.. بإطلالة رياضية.. ياسمين صبري تستعرض رشاقتها في أحدث ظهور.. ياسمين صبري: لست متهمة.. وأزيائي تصنع في إيطاليا).

(ياسمين صبري) موهوسة ب السوشيال ميديا التي تنجح في الترويج لشكلها وملابسها

مسيرة (ياسمين صبري) الفاشلة

صحيح أن النجوم ليسوا سواسية، والأحكام العامة عنهم فيها خلط للحابل بالنابل، فكل منهم حالة خاصة، ولو تتبعنا مسيرة (ياسمين صبري) لوجدنا اختلافا كبيرا في الميول والاتجاهات والسلوكيات والاختيارات، بل أن العمل الفني الواحد الذي يجمع أكثر من نجم أو نجمة يكون لكل واحد منهم طعم خاص وأسلوب مختلف عنها.

ربما حقق البعض نجومية بالموهبة الحقيقية والاختيارات الهادفة، و(ياسمين صبري) ليست منهم بالتأكيد، لكنها من البعض الذي حقق نجومية بالملامح الشكلية، وهى من بعض من حققوا نجومية بالخروج عن المألوف وإحداث صدمات للناس.

وفي النهاية نراهم جميعهم نجوما وعندما نصدر أحكاما نجمعهم في سلة واحدة، رغم أن الفروق بينهم شاسعة والقيم عندهم متناقضة والأساليب لديهم مختلفة.

لكل نجم أو نجمة طعم ومذاق، بعضهم يحافظ على نجوميته بالحرص الدائم على تقديم الهادف والحفاظ على العهد والوعد مع جمهوره، والبعض الآخر يرى أن البقاء في قلب دائرة الضوء يكفيه الكثير من الشائعات والقليل من الفن.

ما تستعرضه لابد أن يكون لماركات عالمية وباهظ الثمن للتأكيد على تميزها عن غيرها

ياسمين صبري تستعرض ماركات عالمية

و(ياسمين صبري) من فئة تكتفي بالتواجد شبه اليومي على مواقع التواصل، وهى أيضا من فئة خاصة من النجمات تحافظ على مكانتها بالاستعراض اليومي على مواقع التواصل الاجتماعي للأزياء والإكسسوارات والأحذية والحقائب والسيارات ولا مانع من الطائرات الخاصة إن وجدت، وكل مقتنياتها.

وما تستعرضه لابد أن يكون لماركات عالمية وباهظ الثمن للتأكيد على تميزها عن غيرها، وكلنا نعلم أن هذه الأمور بقدر ما تستفز أناسا بقدر ما ينشغل بها وبتفاصيلها آخرون، ويتخذون من هذه النجمة النموذج ويعلقون بكثير من المدح وقليل من الانتقاد عليها وعلى ما تستعرضه بشكل يومي.

وبالتالي تظل (ياسمين صبري) في مركز دائرة الضوء، وكلما شعرت أن الناس يمكن أن ينصرفوا عنها فاجأتهم بما يتجاوز مجرد صورة وأطلعتهم على جانب خفي من حياتها ومواقفها، ليتجدد حولها الجدل وتستعيد مكانها في مركز دائرة الضوء ومكانتها على خريطة النجومية.

لا تملك أي مقومات أو موهبة للتمثيل

(ياسمين صبري) ليست ممثلة

كل نجمة (أو نجم) تدير نجوميتها بطريقتها الخاصة، مثل من تعتمد الابداع والتجدد أسلوبا، وهناك من تعتمد المظاهر وإثارة الجدل أسلوبا، بجانب أساليب أخرى مختلفة، مثل (ياسمين صبري) التي أراها (فاشينستا) تستعرض الماركات العالمية.

في الماضي، كان اهتمام الاعلام بالفنان مرتبط بجديده الفني أو بحدث مهم في حياته، أما اليوم فقد أصبح الفنان هو الذي يدير إعلامه عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي تنقل عنه الصحف والشاشات.

و(ياسمين صبري) تجيد استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لاستدامة نجوميتها، فعلى المستوى الفني لم تقدم جديدا منذ أكثر من عامين، وكان آخر أعمالها المسلسل الهش أدائيا (رحيل)، والذي عرض في رمضان الماضي.

وتعرضت بسببه للكثير من الانتقادات نتيجة جمود أدائها وافتقارها للقدرة على التلون والتعبير عن الانفعالات وتنويعها حسب المواقف الدرامية، ورغم ذلك فما زالت صانعة للحدث ومتمركزة داخل دائرة الضوء بأخبار الزواج والطلاق وبالصور والفيديوهات التي تنشرها بشكل شبه يومي، وهى تستعرض فيها مقتنياتها وشياكتها وجمالها.

لا يمكن إنكار ذكاء (ياسمين صبري) الذي جعلها في مركز الأضواء

لا يمكن إنكار ذكاء (ياسمين صبري)

لا يمكن إنكار ذكاء (ياسمين صبري) الذي جعلها في مركز الأضواء رغم انقطاعها عن التمثيل بين الحين والآخر، ولا يمكن إنكار جمالها الذي يشغل الكثير من المعجبين، ولا يمكن إنكار شياكتها التي تشغل النسوة، كما لا يمكن إنكار أن لديها مؤهلات نجمة المجتمع، ولكنها في المقابل تفتقد لموهبة نجمات التمثيل.

(ياسمين صبري) فنانة تستمد نجوميتها من التجمل وعرض الأزياء والتواجد، لهذا تعرضت ياسمين صبري لانتقادات واسعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عدة مشاهد في مسلسلها (رحيل) الذي خاضت به المارثون الرمضاني.

وتداول النشطاء مشهدا من المسلسل تظهر فيه (ياسمين صبري) بكامل أناقتها وتضع مساحيق التجميل، رغم أن المشهد داخل السجن، حيث تقضي (رحيل) عقوبة السجن.

وتساءل النشطاء عن رفض (ياسمين صبري) الظهور دون مساحيق تجميل رغم ضرورة ذلك لخدمة المشهد، وعن كيفية موافقة مخرج العمل على ظهورها بهذا الشكل الذي لا يخدم العمل؟

ياسمين صبري من الممثلات إللي بيفرق معها جمالها ومش مهم الشخصية إللي بتعملها

(ياسمين صبري) تركز على جمالها

وقال معلق: (ياسمين صبري من الممثلات إللي بيفرق معها جمالها ومش مهم الشخصية إللي بتعملها، ودا باين أوي فى مشاهدها في مسلسل (رحيل).. دخلت السجن لكنها مازلت في (الميكاب) بتاعها وبشرتها لم تتأثر وجمالها زي ما هوه، أنتم الحكم، شايفين النوع دا من الممثلين أزاي؟

وعلق ناشط ساخرا: (شكرا للفنانة بنت الطبقة المتوسطة (ياسمين صبري) لإظهارها مدى اهتمام مصلحة السجون المصرية ببشرة وأناقة نزيلاتها).

وقع صناع مسلسل رحيل، بطولة الفنانة ياسمين صبري في خطأ فادح خلال المشهد الذي ظهرت فيه داخل أحد السجون، حيث ظهرت بمكياج مبالغ فيه، (وباديكير)، وهو لا يليق بمظهر السجينات إطلاقا.

وهنا يكون الخطأ لدى المخرج (إبراهيم فخر) الذي كان يجب عليه أن يوجهها للتخلى عن مظهرها حتى تبدو أكثر إقناعا للجمهور.

وهاجم الجمهور (ياسمين صبري)، بعد طرح بوستر مسلسل (رحيل) بدقائق، وذلك بسبب ظهورها على (البوستر) وهى تعمل في مهنة النجارة بأظافر (إكليرك) لا تليق بهذه المهنة، وجاءت التعليقات على البوست كالآتي: (وهي هتشتغل بالأظافر دي)، وأضاف آخر: (مهنة النجارة بالإكليرك..هتطلع نجارة بضوافيرها دي)؟!

ادعت (ياسمين صبري) في تصريحات لها، أن الجمهور هو ما جعلها حبيسة أدوار (المرأة الجميلة)

(ياسمين صبري) حبيسة أدوار (المرأة الجميلة)

ادعت (ياسمين صبري) في تصريحات لها، أن الجمهور هو ما جعلها حبيسة أدوار (المرأة الجميلة)، ومع ذلك قالت: (أنا ابنة شباك التذاكر)، وهنا تبد الغرابة في مسيرة (ياسمين) التي تعتمد على الشكل وليس المضمون والأداء الجيد.

ويبدو ملحوظا لي ولغيري أنه لا يدور نقاش أو حديث حول النجمة المصرية (ياسمين صبري) من دون تناول جمالها وأناقتها وحالة البذخ التي تظهر بها في صورها المليئة ببريق المجوهرات وسحر الأماكن الفاخرة.

ترمي ياسمين الكرة في ملعب الجمهور حين تقول: (ينتقي المشاهد من أي عمل ما يرغب في رؤيته ليتحدث عنه، إنها حلقة مقفلة إلى حد ما، والمنتجون يسلطون الضوء على ما يلفت انتباه الرأي العام، ومن هنا حصرت أدواري بصورة المرأة الجميلة).

وبعد كل ما مضى: ظني أنه حان (رحيل) النجمة (ياسمين صبري) وتفرغها لمهنة (الفاشينستا) التي تليق بشكلها وجمالها، وتترك التمثيل لمن يملكون الموهبة الحقيقية، خاصة أن كل تجاربها فاشلة حتى الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.