رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

سؤال يردده رواد (السوشيال ميديا): هل يحقق مسلسل (تيم حسن) الجديد (تاج) نجاح (الزند)؟!

كتب: أحمد السماحي

بمجرد أن نشر النجم السوري الموهوب بقوة (تيم حسن) صورة من مسلسله الجديد (تاج)، ونشرت شركة (صباح أخوان) بوستر المسلسل، حتى اشتعلت مواقع (السوشيال ميديا).

وردد البعض سؤال جدير بالمناقشة، وهو: هل سيحقق مسلسل (تاج) نفس النجاح الساحق لمسلسل (الزند)؟!

السؤال استوقني جدا، لأنه طرح مشكلة موجودة بقوة هذه الأيام في الساحة الفنية خاصة في مصر وهى استجداء نجاح المسلسلات فبمجرد أن يشيد الجمهور بمسلسل ما، تجد صناعه على الفور قرروا صنع جزء ثان!.

والنتيجة حتى الآن لصالح الجزء الأول من المسلسل في كثير من الأعمال الدرامية، والدليل على ذلك مسلسل (وبينا ميعاد) الذي يعرض الجزء الثاني منه الآن، والذي جاء أقل بكثير من الجزء الأول.

تيم حسن بملابس شخصيته في (تاج)

فريق عمل (تاج)

لكن صناع مسلسل (الزند) وهم الشركة المنتجة (صباح إخوان)، والنجم (تيم حسن)، والمؤلف عُمر أبو سعدة، والمخرج سامر البَرقاوي، لم يغريهم النجاح الساحق الذي حدث لعملهم.

والذي كان حديث العالم العربي طوال شهر رمضان العام الماضي 2023، وبعده، واتجهوا إلى مسلسل جديد هو (تاج) وهذا شيئ رائع ويؤكد ثقتهم في أنفسهم.

وعدم سعيهم إلى نجاح زائف، أو الركوب على نجاح سابق، كما يحدث عندنا بصفة مستمرة في مصر! نظرا لندرة الكتاب الموهوبين.

إقرأ أيضا : تيم حسن .. هيبتك التمثيلية أهم من براعتك المافياوية!!

وقد أعجبني ما كتبه منذ فترة الموهوب بقوة (تيم حسن) على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي (الفيس بوك)، حيث أعرب عن سعادته العميقة بمشاركته في مسلسل (الزند) ونجاحه جماهيريا، ليصفه بأنه محطة هامة في حياته.

وقال: (الزند كان محطة كبيرة وهامة من محطاتنا، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما يرضيكم.

وأضاف (تيم حسن): أتجه والشركاء صادق الصبّاح، سامر البَرقاوي، عُمر أبو سعدة، وزياد الخطيب، إلى مسلسل جديد، ورحلة جديدة تليق بتطلعاتكم إن شاء الله، شكرا للجمهور الحبيب، أنتم زادنا وزوادنا).

ابتعد (تيم حسن) بموهبته عن أقرانه المعاصرين

(تيم حسن) وخدعة النجاح الجماهيري

كلمات قليلة كتبها (تيم حسن) لكنها تؤكد أنه نجم لا يخدعه النجاح القوي، لأنه ينظر إلى الفن نظرة العاشق لحبيبته التى يحب أن يراها كل يوم بطلة مختلفة، وهو كذلك يحب أن يستمتع بأداء أدوار مختلفة في كل ظهور له.

لأنه لايحب تكرار أحاسيسه الفنية، ولا يسعى لتكرار شخصياته الدرامية، فهو واحد من النجوم العرب القليليين جدا الذين يعدوا على أصابع اليد الواحدة، الذين لديهم عشق مرعب لمهنته.

لهذا ابتعد (تيم حسن) بموهبته عن أقرانه المعاصرين، وقدم دروسا في فن التمثيل من خلال أعماله الدرامية ستظل طويلا المرجع لأجيال قادمة.

إقرأ أيضا : جدلية المساومة بين (عبد المنعم عمايري وتيم حسن) في (الهيبة – جبل)

سيدرسون مثلا كيف كانت حركة سير (عاصي الزند) وكيف تطورت؟ وحركة جسده، وتلوين وتغيير أدائه وصوته في الحلقة الواحدة بشكل مختلف.

فـ (تيم حسن) يسير على خطى الأساطير الفنية (آل باتشينو، دستن هوفمان، جاك نيكلسون، زكي رستم، أحمد زكي)، وغيرهم من الذين تركوا لنا مخزونا رائعا من الشخصيات الكثيرة المتباعدة والمتنافرة.

مسلسل (تاج) بدأ التصوير فيها باكرا، حيث بدأوا في نهاية شهر أكتوبر الماضي

(تاج) والتصوير مبكرا

مسلسل (تاج) رغم ضخامة إنتاجه كان من المسلسلات التى بدأ التصوير فيها باكرا، حيث بدأوا التصوير في نهاية شهر أكتوبر الماضي.

ومع اقتراب بداية شهر رمضان وإلتزام الشركة المنتجة بإنهاء العمل في وقت مبكر، لتوزيعه على القنوات العارضة.

وهى قناة (mbc)  ومنصة شاهد، يسابق مخرج المسلسل سامر البرقاوي الزمن لإنهاء التصوير والعمليات الفنية قبل الأول من شهر رمضان الذي بقي عليه أسابيع.

تدور أحداث مسلسل (تاج) في سوريا، في زمن الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي، هذا الماضي الذهبي، الزمن الهادئ كالصحراء، المتموج كالبحر، الزمن النقي العذب الذي عذابه هو الحب!.

ماذا سيحدث في هذا الزمن، وكيف ستتواصل وتتشابك الأحداث والشخصيات؟ هذا ما ستجيب عليه أحداث المسلسل الذي يدور بأكمله في سوريا الحبيبة، ويتكتم أبطاله الحديث عن تفاصيله في الوقت الراهن.

ويشارك ببطولة مسلسل (تاج) بجانب (تيم حسن) كلا من النجوم (بسام كوسا، نورا رحال، فايا يونان) وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

الموهوب (تيم حسن) ظل (العادي) في تعامله مع نجوميته

(تيم حسن) الموهوب

نعود إلى السؤال الذي بدأناه، و نطرحه ولدينا شغف لمعرفة إجابته نحن وجمهور (السوشيال ميديا) هل سيحقق (تاج) نفس نجاح (الزند)؟!

بغض النظر عن النتيجة – وبإذن الله يكسر الدنيا – لكن لابد أن نرفع القبعة احتراما لفريق عمل (تاج) أنهم لم يستسهلوا النجاح.

وسيفاجئوننا بأماكن وشخصيات وأحداث مختلفة عن ما شاهدناه العام الماضي، في مسلسل (الزند)، وهذا جمال الفن.

وشكرا للجميل الموهوب (تيم حسن) الذي انفصل عن الشخص العادي بداخله، الذي تحول بفضل (عاديته) إلى نجم، ولكنه ظل (العادي) في تعامله مع نجوميته!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.