رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

تعرف على جدعنة وشهامة (أحمد السقا) مع (أحمد فهمي) و(عصابة المكس)

كتب: أحمد السماحي

طوال شهر رمضان أمتعنا النجم (أحمد السقا) من خلال مسلسل (العتاولة) تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى، حيث جسد شخصية (نصار) الحرامي الماهر في فتح الخزائن.

 والذي يعيش قصة حب مع (حنة/ زينة)، تقلب حياته رأسا على عقب بعد زواجه منها.

 حيث تحاول (حنة) أن تبعده عن السرقة، وتحببه في العمل الشريف، لكن شقيقه (خضر/ طارق لطفي) يقف لهما بالمرصاد، ويحاول أن يعيد (نصار) إلى سكة الحرام والإنحراف.

 لكن الحب ينتصر في النهاية ويحبب (نصار) شقيقه (خضر) في العمل الشريف وأكل لقمة العيش بالحلال.

خلال العمل عبر (أحمد السقا) بشكل جيد عن التناقضات الموجودة داخل الشخصية، والصراع الذي يدور بداخله، وحيرته الشديدة بين ما نشأ عليه، وتربى عليه، وبين ما طرأ على حياته من مستجدات.

ورغم مظهر الشخصية الخارجي وانحرافها، لكننا لم نكره (نصار) لأنه رغم قوة النار، وعنف الانتقام يسير وفق شخصية رسمت له بدقة وإقناع.

 وقدم (أحمد السقا) دورا فيه خلفية إنسانية، وفيه شجن ومعاناة، وغرام، وعرف كيف يمزجهم جميعا ويمتعنا بأداء بسيط وسلس.

مسلسل (العتاولة) شارك في بطولته (طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، فريدة سيف النصر، صلاح عبدالله، سامي مغاوري، ميمي جمال، هدى الإتربي، أحمد كشك، مؤمن نور، مريم محمود الجندي).

شارك (أحمد السقا) صديقه النجم (أحمد فهمي) مغامرته السينمائية الجديدة (عصابة المكس)

(أحمد السقا) وعصابة المكس

(أحمد السقا) بمجرد انتهاء شهر رمضان خلع جلباب (نصار)، وبدأ يعيش في أدوار أخرى، ويعود إلى جدعنته، وشهامته التى اشتهر بها في الوسط الفني.

ومنذ أيام شارك (أحمد السقا) صديقه النجم (أحمد فهمي) مغامرته السينمائية الجديدة (عصابة المكس)، حيث قام بدور ضيف شرف في الفيلم الذي كتبه أمجد الشرقاوي، ورامي علي، وإخراج حسام سليمان في أول تجاربه الإخراجية.

ويعد فيلم (عصابة المكس) هو اللقاء الثالث الذي يجمع بين (أحمد السقا) و(أحمد فهمي) كضيوف شرف، حيث كان أول لقاء بينهما عام 2010 من خلال فيلم (سمير، وشهير، وبهير).

كما ظهر (أحمد فهمي) كضيف شرف في الحلقة الأولى من مسلسل (جولة أخيرة) الذي لعب بطولته (أحمد السقا)، وعرض في شهر يناير الماضي على إحدى المنصات بعد 14 سنوات من ظهور الفيلم.

 وأكد (أحمد فهمي) سعادته البالغة بظهور (أحمد السقا) معه كضيف شرف ضمن أحداث فيلم (عصابة المكس)، وعودة التعاون بينهما مرة اخري، خاصة أن (أحمد السقا) بمثابة صديق وأخ عزيز له.

كما أن (أحمد السقا) هو النجم الوحيد الذي لا يرفض الظهور في أي عمل من أعمال زملائه مهما كان اسم ونجومية البطل وبلا مقابل، ولقد تعلم منه (فهمي) هذا الأمر.

مجموعة من أبطال فيلم (عصابة المكس) منهم وروبي و لبلبة وأس أوس

أبطال وقصة عصابة المكس

فيلم (عصابة المكس) يقوم ببطولة بجانب أحمد فهمي، مجموعة كبيرة من النجوم، من هؤلاء (روبي، لبلبة، حاتم صلاح، أوس أوس، وحاتم صلاح، أحمد فهيم) ومن ضيوف الشرف النجم (هشام ماجد)، ومؤدى المهرجانات حمو بيكا.

والفيلم ومن إنتاج (اتحاد الفنانين، وليجسي برودكشن للإنتاج الفني)، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول (المكسيكي/ أحمد فهمي)، الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة.

ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطوه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.

فيلم (عصابة المكس) يحمل مفاجآت عديدة يحضرها فريق عمله للجمهور، ومنها ضيوف الشرف حيث سيظهر عدد من النجوم ضمن أحداث الفيلم ليشاركوا فريق العمل في رحلتهم بين محافظات مصر.

وقد تم التصوير بالفعل في محافظة الأسكندرية، بعدها تم التصوير في محافظة الفيوم، وتتوالى المحافظات وضيوف الشرف، فبعد انتهاء (أحمد السقا)، و(هشام ماجد) من تصوير دورهما، سيشارك نجم ثالث خلال الأيام القادمة، ورفضت الشركة المنتجة التصريح باسمه حتى يبدأ بالفعل تصوير دوره,

خلال الساعات القليلة الماضية روج الفنان (أحمد فهمى) لفيلمه (عصابة المكس)

أحمد فهمي والترويج لـ (عصابة المكس)

فيلم (عصابة المكس) إخراج حسام سليمان، في أول تجاربه الاخراجية بعد أن عمل كمساعد مخرج في العديد من الأعمال السينمائية مع عدد كبير من المخرجين منهم (محمد ياسين، وهاني خليفة) وغيرهما.

ومن المقرر طرحه في دور العرض خلال موسم عيد الأضحى السينمائى المقبل 2024.

وخلال الساعات القليلة الماضية روج الفنان (أحمد فهمى) لفيلمه (عصابة المكس)، حيث نشر فيديو على صفحته على (الانستجرام) مع الفنان أوس أوس وعلق قائلا: (متقلقش هنخربها فى السفرية.. من أول السفرية وأنا نايم)!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.