رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(محمد الحلو) : نجاح حفلاتي في السعودية فتح نفسي للغناء

* أولى مفاجأتي الغنائية ليلة مولد النبي

* أمير عبدالمجيد حول كتاب الدكتور على جمعه لعمل غنائي من إخراج أشرف زكي

* سأغني في حفل المولد النبوي قصائد ترجع إلى 1000 عام ماضية

* أحضر لأكثر من مفاجأة غنائية مع الملحن الموهوب خالد عز

كتب: أحمد السماحي

(محمد الحلو) صوت تنعكس فيه الصفات الثلاث لشخصيتة الجميلة، وهذه الصفات هي الوداعة، والسماحة، والطيبة، صوت فيه مصداقية ينم عن نفس خيرة، تقية ورعة، وينضح بعرق الأحاسيس والمشاعر الطازجة الدافئة على الدوام، كأن في أعماقه مرجل يغلي دائما أبدا.

صوت (محمد الحلو) قادم من كتاب (ألف ليلة وليلة) ليس فيه سحر الشرق فحسب، بل وتاريخ الشرق كله، الشرق الفنان، الشرق المضياف، بيت الشمس المشرقة صيفا وشتاءا وطوال أيام العام.

 شدو (محمد الحلو) يرجعك إلى مجالس الأنس والطرب في بيوت علية القوم سجلها التاريخ على حنجرته، ولما لا وهو واحد من أجمل الأصوات المصرية التى نفتخر بوجودها في عالم الغناء العربي عامة، والمصري خاصة.

إقرأ أيضا : محمد الحلو : الجمهور الآن يريد الرقص وليس الغناء !

لهذا حزنت جدا للحملة المستعرة التى شنت على (محمد الحلو) خلال الأيام الماضية من قبل بعض رواد (السوشيال ميديا) بسبب تغيير كلمة (عمار يا اسكندرية) بكلمة (عمار يا سعودية) خلال حفله الرائع في (حفل كاسيت 90)، وبعدها زادت الحملة اشتعالا بسبب غنائه للمملكة العربية السعودية، في حفل (ليلة الطرب الأصيل).

ونسى هؤلاء المتنطعين الذين يكرهون أنفسهم قبل أن يكرهوه الخير لنجوم مصر، أن ما قام به (محمد الحلو) نوع من المجاملة الرقيقة لدولة شقيقة، وواجب قومي نحو دولة أنقذت موسقيين مصر من حالة إفلاس مادي وفني، بسبب ندرة الحفلات الغنائية في مصر في الوقت الراهن.

وهذه المجاملة الواجبة لدولة شقيقة سبقه إليها أساطين الغناء في مصر مثل (أم كلثوم، ومحمد عبدالوهاب، وعبدالحليم حافظ) وغيرهم.

(محمد الحلو): لست مكترثا بما يحدث في السوشيال ميديا

(محمد الحلو).. لست مهتما بالسوشيال ميديا

(شهريار النجوم) دق باب المطرب الكبير (محمد الحلو)، الذي خصنا بأول كلام بعد الضجة التى حدثت له من رواد السوشيال ميديا، وكانت لنا هذه الدردشة السريعة مع مطرب صنع نجوميته عن جدارة واستحقاق على مهل شديد، وعلى نار هادئة.

وبتخطيط إلهي كانت تتضمنه تركيبته الشخصية في الأساس، وصنع لنفسه أسلوبا خاصا دافئا في الغناء كتب في سجل الغناء باسمه.

إقرأ أيضا : “عراف” سمير صبري سبب شهرة محمد الحلو

في البداية أعرب (محمد الحلو) لـ (شهريار النجوم) عن سعادته البالغة بالحفلات التى قدمها في السعودية، ويشكر القائمين عليها خاصة المسئولين عن الهيئة العامة للترفية في السعودية، وفي مقدمتهم المستشار تركي آل الشيخ.

وأكد مطرب (عراف): أن الضجة التى حدثت خلال الأيام الماضية من جانب رواد مواقع (السوشيال ميديا) لم تؤثر فيه، ولم يعرها أي اهتماما أو يلتفت إليها، لأنها حملة غوغاء مغرضة من ناس لا تعرف شيئا عن فضل الهيئة العامة للترفية على الفرق الموسيقية والمطربين في مصر.

(محمد الحلو): (عمار يا سعودية) ردا لجميل الجمهور السعودي

(عمار يا سعودية) ردا للجميل

وصرح صاحب (إلى من همها أمري): أنه لم يخطأ عندما بدل جملة (عمار يا إسكندرية) بجملة (عمار يا سعودية) لأنه يمكن يمكن أن يقول (عمار) أي بلد عربي، والتحية التى قام بها للسعودية تحية واجبة.

 ونوع من رد الجميل، وهذه التحية الواجبة سيقوم بها لأي دولة عربية شقيقة، لأنه مؤمن بأن الشعب العربي شعب واحد، تجمعه اللغة والثقافة والتاريخ والجغرافيا والمصالح.

وأكد مطرب (أنا قلبي على طيري، وآه وآه، والوسية): أن النجاح الذي حققه مؤخرا ولمسه بنفسه خلال حفلاته في السعودية فتح نفسه للغناء، وسيعاد نشاطه الغنائي بقوة خلال الأيام القادمة، وبداية من يوم 27 سبتمبر الجاري حيث سيقوم بإحياء ليلة المولد النبوي الشريف في دار الأوبرا مع مجموعة من زملائه النجوم والمطربيين.

إقرأ أيضا : ألبوم رائع لـ (علي الحجار ومحمد الحلو) يذكرنا بعظمة تراثنا الغنائي

(محمد الحلو): حفل مولد النبي مستوحى من كتاب الشيخ علي جمعة

وعن تفاصيل هذا الحفل الديني المهم الذي سيقوم بإحيائه قال (محمد الحلو): هذا الحفل الكبير بمناسبة الاحتفال بذكرى مولد سيد الكونين وخاتم الأنبياء والمرسلين نبي الرحمة سيدنا محمد ﷺ، وسيحمل عنوان (مولد العلي).

وهو مأخوذ من كتاب بنفس الاسم للدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، وتحويل الكتاب إلى عمل مسرحي غنائي فكرة الموسيقار والمايسترو أمير عبدالمجيد الذي وضع ووزع كل ألحان العرض المسرحي الغنائي.

وأضاف (محمد الحلو): الكتاب جمع فيه الدكتور علي جمعه كل ما يخص المولد النبوي منذ عهد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وحتى الآن، وفيه قصائد قديمة كثيرة يرجع تاريخها إلى 1200 سنة، و1000 سنة، و900 سنة.

فضلا عن ثلاث قصائد جديدة للدكتور محمد وسام خضر عضو الهيئة الاستشارية بدار الإفتاء، وسأغني في الحفل أكثر من أنشودة دينية منها (من عهد آدم)، و(الصلاة والسلام عليك) وغيرها.

وأضاف مطرب (اللهم صلي على المحبوب): سيشارك في العرض مجموعة كبيرة من المنشدين والمطربيين منهم (أحمد سعد، ريهام عبدالحكيم، محمد محسن، محمد دياب، أسامة الشريف، عبيدة أمير، الشيخ محمود التهامي، المنشد مصطفى عاطف).

والعمل يضم مجموعة كبيرة من نجوم التمثيل منهم (صابرين، رانيا فريد شوقي، إياد نصار) وغيرهم، وسيقوم بإخراج العمل المخرج الكبير أشرف زكي.

(محمد الحلو) يتعاون مع خالد عز في أغان جديدة

(محمد الحلو) وخالد عز

وأشار (محمد الحلو) أن نشاطه الغنائي لن يقتصر على هذا الحفل الغنائي فقط، ولكنه يعاود الغناء العاطفي من خلال الملحن الموهوب خالد عز، حيث يستعد الآن للتعاون معه في أكثر من أغنية، يفضل عدم الحديث عن تفاصيلهم حاليا حتى يضع صوته عليهم، لكنه أكد أنهم من أجمل الألحان التى استمع إليها مؤخرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.