رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

حنان أبو الضياء تكتب: (باميلا أندرسون).. وعالمها النشط سياسيًا والهش عاطفيًا والجائع فكريًا (3)

حنان أبو الضياء

بقلم: حنان أبو الضياء

في عام 2022، صعدت (باميلا أندرسون) إلى دور (روكسي هارت) في إحياء برودواي لمدة ثمانية أسابيع، كان – بالنسبة لشخص كان قارئًا جادًا لنظرية التمثيل – تحقيق حلم هادئ لجذب تقدير أوسع لقدراتها الفنّية.

يتردد صدى بعض موضوعات قصة (روكسي هارت) أثناء قراءة الحب، (باميلا أندرسون)، أي التأثير المميت الذي يمكن أن تحدثه الشهرة.

في لحظة معبرة ، تشرح (باميلا أندرسون)، كيف أنهى (كيد روك) زواجهما بعد رؤية ظهورها في (بورات).

بعد أن حضرا العرض الأول معًا، التقط صورة بجانب السرير وحطمها، قائلاً إن الصورة لها وصديقها المصور (ديفيد لاشابيل) أظهرت أنه لن يلعب دورًا رئيسيًا في حياتها أبدًا باستثناء ما اتضح.

لم تكن صورة لـ (باميلا أندرسون)، ولاشابيل؛ كانت صورة لمارلين مونرو والمصور بيرت ستيرن.

هذه الذكريات ، توسع رؤيتنا إلى النجمة بتذكيرات إيقاعية لعقلها الداخلي، بحيث يتم حذفها من صورتها الإعلامية، كانت (باميلا أندرسون)، من المشاهير المعروفين إلى حد كبير بسماتها الجسدية الواضحة وشخصياتها الأنثوية المبالغ فيها.

تطلب منا مذكراتها أن ننظر إلى ما وراء الانتشار والشريط الجنسي والشعر البلاتيني إلى عالمها النشط سياسيًا والهش عاطفيًا والجائع فكريًا.

تقر (باميلا أندرسون)، بأنها استخدمت جاذبيتها الجنسية لتعزيز الأسباب والسعي وراء قلبها – للتأثير على التغيير وممارسة السيطرة بعيدًا عن مذبحة حياتها الشخصية العامة جدًا.

تقول: (من الطبيعي  المزج بين النسوية  والأنوثة)، كما تقول: (تعلم فن الإثارة  مع الإمساك بقيمة الذات)، ومع ذلك، بطريقة ما، تكشف مذكرات باميلا أندرسون الجديدة ، (Love، Pamela، جنبًا إلى جنب مع الفيلم الوثائقي من Netflix Pamela ، a Love Story).

إنها أكثر ذكاءً وأكثر تفكيرًا

أكثر ذكاءً وأكثر تفكيرًا

إنها أكثر ذكاءً وأكثر تفكيرًا من الشخص الذي اعتقد العديد من مذيعى التسعينيات أنهم كانوا يتحدثون إليه، أفضل ما فعلته مذكرات (Love، Pamela) هو الكشف عن حقيقة أن كاريكاتير الجنس لأندرسون و الفكرة الأسطورية الأكبر عنها، حجب سحر الحقيقة.

تروي (باميلا أندرسون)، قصة حياتها منذ طفولتها في ليديسميث الصغيرة، كولومبيا البريطانية، إلى ذروة نجمتها في التسعينيات، إلى السنوات القليلة الماضية، التي شنت خلالها حملة عالمية من أجل حقوق الحيوان.

على طول الطريق، يتعلم القراء، أنها جمعت معًا فلسفة شخصية من مجموعة واسعة من المصادر المثيرة للفضول، عناصر من البوذية، من الكابالا.

من وزيرة في جامعة (بيبردين) التقت بها وهى تتجول في ماليبو، من المحلل اليونجي (روبرت أ.جونسون)، كما أنها تجمع السيارات القديمة والشاحنات والقوارب.

وفي السنوات الأخيرة، انتقلت بشكل عفوي من لوس أنجلوس إلى سانت تروبيز ، ثم إلى مزرعة في جزيرة فانكوفر.

من الواضح تمامًا أنه بينما تريد (باميلا أندرسون)، تقليل صورتها كرمز جنسي أشقر غبي، فإنها تريد رفض أي تصوير لها على أنها شخصية مأساوية.

بدلاً من ذلك، تركز (باميلا أندرسون)، على تكريس غالبية (الحب، باميلا) للفرح.

إنها تصف باعتزاز ذكرياتها عن المرح حول مجموعة (سانتا مونيكا) من (Baywatch)؛ للحصول على تعليم مرتجل في رقص التانجو مع رجل يبلغ من العمر 80 عامًا في بوينس آيرس (واحدة من أكثر التجارب الحسية التي مررت بها على الإطلاق).

بإقامة حفلة عيد ميلاد منحلة بشكل شائن لتومي لي بعد فترة وجيزة من زفافهما ؛ بالتسجيل في نزوة لتكون مساعد ساحر في (لاس فيجاس) لمدة ثلاثة أشهر (وصنع حيوانات بالون مشوهة لأصدقائها وزملائها في الكواليس).

الانطباع العام الذي يتخذه المرء من (Love، Pamela) هو عن أم ودودة ومحبة للمرح بلا هوادة، غنية ومشهور.

في نقاط مختلفة، تستحضر (باميلا أندرسون)، الخرافات ومسرح الكابوكي وشكسبير لوصف حياتها، لكن مذكراتها غالبًا ما يتردد صداها مثل الأسطورة اليونانية الرومانية.

قصة رائعة تهدف إلى توضيح نزوات الآلهة المتقلبة

نزوات الآلهة المتقلبة

قصة رائعة تهدف إلى توضيح نزوات الآلهة المتقلبة وعجزنا في وجههم، على المستوى الإلهي، بالكاد تسجل مشاعر البشر الفانين.

نرى (باميلا أندرسون)، في أكثر حالاتها إنسانية، أولاً عندما كانت طفلة مشاغبة، تقوم برسم تخطيطات لروتين عائلي – عشاء تلفزيوني في الساعة 5:00 مساءً ، وسير على الطرق الوعرة في الغابة مع والدها.

و(clambakes semude)، يسكنها (رجال نحيفون يرتدون سروالًا رطبًا ممدودًا، وفتيات جميلات لا يرتدين أي شيء سوى حمالات الصدر وشورت بخصر عالٍ).

وتصف بعناية النباتات والحيوانات حول منزل طفولتها في ليديسميث، كولومبيا البريطانية، تعيد حكاياتها إلى الذهن الطبيعة الملطخة لكلود مونيه.

العنف المنزلي هو روتين عائلي آخر تصفه (باميلا أندرسون)، بدقة، (كانت الأشياء تسخن في المنزل)، قالت بصوت جاف: (أرسل أبي مكنسة أمي الكترولوكس الجديدة تحلق فوق رأسها).

بعد صفحتين: (علمت أنني في ورطة كبيرة ، لكنني بدأت في التعود على الحزام)، تأخذ والدتها الأطفال في النهاية وتهرب إلى كاملوبس؛ ذات يوم، اتصل بها والدها وأبلغته باميلا سراً عن عنوانها الجديد.

(تفاجأت أمي عندما ظهر، ولكن تحت الصدمة كان هناك شعور بالارتياح، وكأنها كانت تنتظره طوال هذا الوقت).

لقد تغير، على الأقل حتى تعود إليه، وعادت العائلة إلى جزيرة فانكوفر. توقف والدها عن الشرب، لكن (باميلا أندرسون) ترفض.

تروي: (بدأت أعتقد أنني أحب والدي أكثر عندما يشرب؟، كان هذا أقل إثارة للاهتمام، كونك  طبيعي، لم أكن مرتاحًا لكوني مرتاحة)

تمتد مسيرتها المهنية كعارضة أزياء وممثلة إلى جزء كبير من الكتاب، ولكن من المفارقات أن تقدم أقل قدر من البصيرة في ذهن المؤلف.

في المقابلات، قامت (باميلا أندرسون)، بتوجيه انتقادات مدروسة ضد منتجي Baywatch.

وعلى الرغم من أن (باميلا أندرسون)، أكثر استعدادًا لتصوير أحبائها بظلال من اللون الرمادي، إلا أن شخصية واحدة خالية بشكل واضح من التناقض: هيو هيفنر، الذي اتُهم العام الماضي.

في سلسلة A&E Secrets of Playboy، بتخدير النساء وإجبارهن على ممارسة الجنس

سلسلة A&E Secrets of Playboy

في سلسلة A&E Secrets of Playboy، بتخدير النساء وإجبارهن على ممارسة الجنس وأكثر، ليست مسؤولية (باميلا أندرسون)، أن تستكشف إخفاقات شخصية هيفنر.

لكن الدعم المطلق يشعر بأنها متورطة في الدفاع عنه، على عكس التصورات الدقيقة التي تقدمها لوالدها أو تومي لي.

تظهر النقاط الأكثرتأثيرا بالمذكرات: مشهد من الطفولة حيث يغرق والدها مجموعة من القطط الصغيرة في المحيط، وآخر حيث تدوسها الخيول البرية تقريبًا أثناء الجماع مع ماريو فان بيبلز تحت لافتة هوليوود.

تتطور لقاء صدفة مع وزير مدرسة في جامعة Pepperdine إلى صداقة تدوم لبقية حياته.

في وقت لاحق، التقطت الصور مع (توم فورد وكارل لاجرفيلد وفيفيان ويستوود) نظرة ملهمة على الجمال في العمل.

كتبت (باميلا أندرسون)، في وقت مبكر: (العلاقات  التي أمتلكها  ليست من يشغلني في حياتي).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.