رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(محمد ثروت) وعفاف وميادة يطربون السعودية في (ليلة من ألف ليلة)

كتب : أحمد السماحي

منذ ساعات قليلة انتهت ليلة رومانسية طربية فائقة الجمال، (ليلة من الزمن الجميل) عاد زمان الوصل في الأندلس وحط رحاله على مسرح بنش مارك في جدة بالمملكة العربية السعودية، في ليلة كثر فيها ذواقة الفن الأصيل القادمين من مختلف المناطق السعودية مع (محمد ثروت، وعفاف راضي، وميادة الحناوي).

هؤلاء الذواقة استمتعوا على مدى ساعات طويلة بهولاء الثلاثة من رموز الطرب الأصيل، هم الذين تألقوا في هذه الليلة التى أطلقت عليها هيئة الترفية (ليلة من الزمن الجميل) كما لم يتألقوا من قبل.

محمد ثروت يبدع بغناء روائعه التي تستدعي العودة للحنين والذكربات

(محمد ثروت) والحنين والذكريات

كانت (ليلة الزمن الجميل) بالفعل اسم على مسمى، مليئة بالسحر، والشدو العذب والأصالة، وسط أضواء عكست مناخا كلاسيكيا وفي ظل أجواء من الجمال، وبصوت آتٍ من عمق الوجدان موشـّى بأبعاد جديدة، بدأ المطرب الكبير (محمد ثروت) الليلة بغناء تتر مسلسل (من الذي لا يحب فاطمة) كلمات الشاعر المبدع سيد حجاب، وألحان الموسيقار ميشيل المصري.

إقرأ أيضا : تعرف على الأغنية التى قام بغنائها محمد ثروت، وتمنت نجاة غنائها!

بعدها ألقى (محمد ثروت) كلمة رحب فيها بالحضور، وقال: (مساء الخير وكل سنة وانتم طيبين، متعرفوش أنا سعيد أد إيه بلقائي بيكم، جمهور رائع، ويسعدني ويشرفني إني التقي بيكم ويا رب أسعدكم، والشكر موصول بكل الحب والاحترام للهيئة العامة للترفيه ومعالي المستشار تركي آل الشيخ على هذا اللقاء الجميل).

وتنقل (محمد ثروت) بين (ريبورتواره) الغنائي وبين القديم والحديث جدا، فمن خلال ريبورتواره قدم (حلوين من يومنا والله، وأوعى تحاسبني) وغيرها وأعاد بصوته رائعة (حبيبتي من تكون) لعبدالحليم حافظ، وأيضا (أنا لك على طول).

محمد ثروت وابنه المخرج أحمد ثروت مفاجأة الحفل

أحمد ثروت .. مفاجأة الحفل

كما حيي ثروت السعودية بغناء أغنية من التراث قام بغنائها بدون موسيقى بعنوان (يا هلا يا مرحب يا ربعي)، وكانت مفاجأة الحفل ظهور المخرج أحمد ابن محمد ثروت على المسرح والغناء مع والده، ضمن لحظات مؤثرة مع استعراض رحلة العلاج التي رافقته على شاشة المسرح.

وظهر أحمد وهو يغني أغنية (بنت أبويا) بعد تعديل كلماتها لتصبح (ابن أبويا)، وتأثر الجمهور في الحفل ووالده، ولم يتمالكوا دموعهم التي انهمرت تأثرا بالمشهد، خاصة وأنه من المعروف أن (أحمد) كان يعاني من مرض مناعي الفترة الأخيرة أفقده القدرة على الحركة، واضطره للسفر خارج البلاد.

إقرأ أيضا : أحمد ثروت في أول أغنياته (وجودك فرق) يذكرنا بإحساس ودفء صوت (خوليو)

وقال أحمد عقب انتهاء الأغنية : (بشكركم خلتوني أكرم أبويا مش محمد ثروت الفنان، حبيت إن بعد ما كنت فاقد الحركة والنطق إني أول ما اتحرك أغني الأغنية دي)، وعلق محمد ثروت: (الحمد لله إنه رجعلي بالسلامة، بشكر ربنا لو سجدت العمر كله شكرا مش هكفيه).

وأكد أحمد ثروت أن صاحب فكرة ظهوره على المسرح المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، مضيفا: (حقق لي هذه الأمنية بالوقوف على هذا المسرح الكبير مع والدي) وقدما معا أغنية شيرين عبدالوهاب (كده يا قلبي).

تكريم محمد ثروت من هيئة الترفيه

تكريم (محمد ثروت)

واختتم ثروت فقرته بأغنيته الوطنية (بلدي أو إن كان على القلب مافيش غيرك)  وقال قبل غنائها: (الأغنية طلب خاص من المستشار تركي آل الشيخ)، وعند مقطع (حلوة المية لو مصرية)، أعادها مغيرا كلمة مصرية بـ عربية قائلا (الحلوة المية لو عربية).

إقرأ أيضا : في ذكرى وردة نكشف عن أغنية لحنها لها عبدالوهاب وغناها محمد ثروت بشكل مختلف

(محمد ثروت) أسعد الحضور بوصلته الغنائية التى كانت مليئة بالطرب، والإبداع، والارتجال، فأثار الذكريات لدى البعض والحنين والرومانسية لدى البعض الآخر، وأولا وآخرا حب الطرب الأصيل والعودة إلى جذور الفن الحقيقي لدى الجميع.

لهذا تم منح (محمد ثروت) درعا للتكريم، وباقة من الورود، ودعوة من الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، للمشاركة في موسم الرياض.

عفاف راضي تبدع في غناء رائعتها (هوا يا هوا)

عفاف راضي .. هوا يا هوا

كما تألقت المطربة الكبيرة عفاف راضي في (ليلة الزمن الجميل) وقدمت مجموعة رائعة من أغنياتها التى لا تنسى، واستطاعت أن تحصد إعجاب الجمهور بعذوبة صوتها الذي أضاف للنغم وللحن، الشّجن والصفاء والرّقة، فاكتملت الصورة السمعية قبل البصرية.

وامتدت عميقاً في البال والوجدان، وأخذت الروح، روح المغنية وروح المتلقي إلى عالم خيالي سحري بكل ما تعني كلمة سحر من تأثير في وعي الحياة.

إقرأ أيضا : ننفرد بنشر الكلمات الأولى لأغنية (أيام زمان) لبليغ حمدي وعفاف راضي

بدأت عفاف راضي وصلتها برائعتها (هوا يا هوا)، ثم توالت أغنياتها التى غابت عن عيون وآذان الجمهور كثيرا، فغنت (ردوا السلام، وابعد يا حب، يمكن على باله حبيبي، هو الطريق).

شاركت الفنانة الشابة (مي كمال) إبنة عفاف راضي في الحفل وقدمت مي مع والدتها أغنية (لمين يا قمر)، كما شاركتها تقديم ميدلي من أشهر أغاني الأطفال التي اشتهرت بها النجمة الكبيرة، وبينها: (سوسة كف عروسة، وهم النم يا روحي)

عفاف راضي مع ابنتها مي كمال حيث ركبت الترند

عفاف راضي .. ترند تويتر

قدمت عفاف راضي في نهاية فقرتها رائعتها الخالدة (بتسأل يا حبيبي)، وسط تجاوب كبير من الجمهور، لهذا أصبحت ترند تويتر، وعقب انتهاء عفاف من الغناء تم منحها درعا للتكريم، وباقة من الورود، ودعوة من الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، للمشاركة في موسم الرياض.

ميادة الحناوي تسلطن الجمهور السعودي مع (أنا با عشقك)

ميادة الحناوي.. أنا بعشقك

أما المطربة الكبيرة ميادة الحناوي، فقد أطربت الجمهور بروائعها الرومانسية المشغولة بنبضات القلب، وبدت المطربة السورية الكبيرة مرتاحة سعيدة، ولاحظ الجميع خسارة واضحة في وزنها، وقد ميزتها ثقة عالية في الحضور والأداء، استناداً إلى خبرة وثقافة في الغناء الطربي الأصيل.

إقرأ أيضا : قصة حب “ورده وبليغ” على حنجرة “ميادة الحناوي”

وكانت اختياراتها متنوعة جداً، حيث شدت بداية برائعة عبدالرحمن الأبنودي وعمار الشريعي (هى الليالي كده)، بعدها قالت ميادة: (نورتوني اليوم، وسعيدة كتير بوجودكم.. وتحية من سوريا، تحية حب وتقدير إلى المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا، وبشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ اللي أتاح لي الفرصة للتواجد اليوم).

بعدها تسلطنت وسلطنت الجمهور بأنشودة العشاق (أنا بعشقك)، وأيضا (الحب اللي كان) وغيرها وتركت الجمهور وهو يرقص طربا وفرحا وسعادة.

هاني فرحات الجندي المجهول

من الجنود المجهولة في حفل (ليلة الزمن الجميل) المايسترو هاني فرحات، الذي يبذل مجهودا جبارا في كل حفل من الحفلات التى يشارك بها مع الهيئة العامة للترفيه، وبفضل قدرته الإبداعية في القيادة يكون المطربين على راحتهم ويظهرون مختلفين تماما عن وجودهم مع مايسترو آخر.

تكريم عفاف راضي في ليلة الزمن الجميل
تكريم ميادة الحناوي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.