رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

مطربة المشاعر والأحاسيس اللبنانية تنجح في الإطاحة بـ (زياد برجي) من جوائز (الموركس دور)!

كتب: أحمد السماحي

في تطور سريع لأزمة جائزة أفضل مطرب لبناني التى حصل عليها المطرب (زياد برجي) من (الموركس دور)، والتى نشر أحد المواقع اللبنانية منذ يومين إنها كانت للمطرب (وائل كفوري)، وعندما رفض الحضور ذهبت للمطرب (زياد برجي)!

أعلن المطرب اللبناني (زياد برجي) خلال الساعات الماضية رفضه تسلم الجائزة!، ورفضه ليس بسبب ما تم نشره، رغم أنه ضايقه كثيرا، وعلى حد تعبيره معنا أمس في  تصريحاته لـ (شهريار النجوم)، بالعكس هو تخطى ما تم نشره لأنه جاء من قلم مأجور يقطر كرها وبغضا له، وينكر نجاحاته التى حققها أخيرا.

لكن رفض (زياد برجي) لتسلم الجائزة جاء لأن الجهة المنظمة للجائزة اشترطت عليه عدم غناء رائعته الشهيرة (وبطير)، هذا الشرط المجحف الذي لم نسمع أو نقرأ عنه من قبل جعل مطرب (شو حلو حبيبي) يرفض تسلم الجائزة ويصدر بيانا صحافيا وصلنا نسخة منه قال فيه:

(هالمرة أمر على موريكس دو، زياد مبروك جائزة نجم الغناء اللبناني الأول، أنت ربحتها وعن جدارة، لكن لا تغني “وبطير”، نتمنى عليك ألا تغني وبطير، غني ما تريد!).

زياد برجي رفض الجائزة لشروطها غير المنطقية

زياد برجي يرفض الجائزة

وأشعل هذا الشرط غضب (زياد برجي)، وجرح كرامته، وقال عبر بيانه: (مردودة الجائزة مع الشكر، وأتمنى أن تعمد الإدارة إلى تذويبها واستبدال قيمة النحاسيات بوجبة لسد بطون حدا جوعان أو مستشفى الأمراض العقلية، لأنه إذا بتضل الحياة ماشية هيك بتصور رح يكونوا روادا كتار بالمستقبل).

ولفت (زياد برجي) إلى أن ما يهمه هو محبة الجمهور له، قائلًا: (شكرا جزيلا للجمهور الحبيب اللي هو الجايزة، وهو سبب كل جايزة، من الآخر إنتو بتكفوني،عيون بقلوب يعني هيدي).

صدمة الموركس دور فجرت الأسئلة

صدمة تحولت إلى أسئلة

الحقيقة أن ما حدث فاجأني لأنني كنت سعيدا بجوائز (الموركس دور) التى تبرز وجه لبنان الفن والثقافة والسياحة بعيدا عن الأجواء الاقتصادية والسياسية، والتى تنطلق هذا العام تحت شعار جميل ومؤثر وهو (stay alive) أو (ابق على قيد الحياة).

لكن الشرط الذي كتبه المسئولين عن الجائزة لـ (زياد برجي) بعدم غناء أغنيته (وبطير) أدهشني صراحة، خاصة أنه غريب وعجيب! وللأسف الشديد كان أول خبر أقرأه بعد استيقاظي مباشرة، وجعلني أكلم نفسي كثيرا لغرابة الطلب!، لأنه بمثابة أن يعزمك أحد الأصدقاء ويشترط عليك ارتداء ملابس معينة أو نزع ملابس أخرى!

إقرأ أيضا : زياد برجي: القضاء اللبناني جبر بخاطري وخاطر كل المبدعين

وأعتقدت أنني واهم، أو أنني ما زلت نائما أحلم، لكن صوت زوجتي العالي، وهى تتحدث مع أمها في التليفون في تفاصيل كثيرة!، أطار النوم من عيني، لهذا طلبت منها فنجان قهوة سريعا حتى أفيق أكثر، وبعد الإفاقة رجعت وأعدت قراءة البيان مجددا، ووجدت أنني لا أحلم وأن ما قراءته من قبل صحيح وسليم.

و(سألت نفسي كتير وما رسيتش يوم على بر) مع الاعتذار لأحمد سعد، لكن حقيقي أسئلة كثيرة أثارها البيان في ذهني، وسألت نفسي يا جماعة الخير (زياد برجي) لديه عشرات من الأغنيات لماذا وقع اختياركم تحديدا على أغنية (وبطير) لعدم غنائها؟!

هل اكتشفتوا مثلا أن الأغنية إسرائيلية الهوى تعلي من شأن دولة إسرائيل!، وستغضب جمهور الحضور، وتجرح مشاعرهم؟!

أم أن أغنية (زياد برجي) ضعيفة الكلمات واللحن والتوزيع، وغير مناسبة لحدث مهم مثل (الموركس دور)؟! أم أنها بمثابة القنبلة التى ستنفجر في الحضور بمجرد غناء زياد لها؟!

حتما إليسا هى من كانت وراء عدم حصول زياد برجي على الجائزة

مطربة الأحاسيس وراء الإطاحة بـ (زياد برجي)!

بعد أن فشلت في العثور على إجابة لأسئلتي وبحكم قراءاتي الكثيرة لكاتبة الألغاز الشهيرة (أجاثا كريستي)، شغلت المنطق فوجدت – وأعوذ بالله من الشيطان الرجيم – أن مطربة المشاعر والأحاسيس هى الوحيدة التى لها مصلحة في عدم غناء زياد لأغنية (وبطير)، وإنها هي بالتأكيد أيضا وراء الإطاحة بزياد من جوائز (الموركس دور) لأكثر من سبب.

أولا لأن المسئولين على جوائز (الموركس دور) أكيد أعطوها جائزة أحسن مطربة لعام 2023، وبحكم أنها ستكون موجودة في الحفل فوجدوا أنه من غير اللائق أن يغني زياد أغنية (وبطير) التى حققت نجاحا كاسحا بصوته أمامها فيثير غضبها وحزنها لإفتقادها – يا حرام – الإحساس الصادق الذي يحمله (زياد برجي)، رغم اللقب الكبير الذي تحمله!

وثانيا لأنها هى التى كانت وراء تسريب خبر فوز (وائل كفوري)، حتى يغضب (زياد برجي) ولا يحضر الحفل، وعندما علمت من جواسيسها المنتشرين في كل مكان إنه سيحضر، سرعان ما أملت على مسئولين (الموركس دور) هذا الشرط الغريب العجيب، حتى لا يحضر (زياد برجي) أيضا!!.

إقرأ أيضا : زياد برجي يتفوق على (إليسا) بصدق إحساسه في كليب (وبطير)

أتمنى أن يكون كلامي ليس صحيحا وتكون مطربة المشاعر والأحاسيس التى تملك نفسية سوداء بعيدة عن ظني، وعن تفسيري، لكن كل الدلائل والبراهين والمستندات تؤكد أنها وراء هذه المؤامرة الدنيئة الرخيصة التى تحدث لأول مرة على مدى تاريخ جوائز (الموركس دور).

فلم نسمع يوما على مدى 23 عاما وهى عمر (الموركس دور) أن القائمين على الجائزة طلبوا من مطرب عدم غناء أغنية معينة، أو حتى حددوا له أسماء الأغنيات التى يغنيها.

للمسئولين عن الموركس دور: أين الضمير والشفافية ؟

كلمة للمسئولين عن الموركس دور

ما حدث عيب وخطأ فادح في حق (الموركس دور) التى أصبح عمرها 23 ربيعا، ويطعنكم بسكين بارد في نزاهتكم، ومصداقيتكم، ويقلل في المستقبل من قيمة جائزتكم، وأتمنى أن تكونوا شفافين وتعلنوا على الملأ لماذا اشترطتم على (زياد برجي) عدم غناء أغنية (وبطير) تحديدا؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.