رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

المطرب العالمي (تامينو) حفيد محرم فؤاد يغني في مصر

كتبت: سما أحمد
خلال الأيام القادمة يحضر المطرب العالمي (تامينو) إلى مصر ليحيي حفل يوم 22 سبتمبر الجاري في الجامعة الأمريكية، وكتب (تامينو) في منشور له عبر حسابه الرسمي بـ (فيسبوك):
(جولة سحر ستلعب مشهدها الأخير في القاهرة يوم 22 سبتمبر، منذ حفلنا الأول في مصر منذ عامين، ونحن نتطلع إلى العزف والغناء هناك مرة أخرى، لقد شعرت حقًا وكأنها العودة للوطن، لقد عمل فريقي بصورة جدية لتحقيق ذلك، وأنا سعيد للغاية لأن النجوم اتحدت أخيرًا).
ويقول (تامينو): بمجرد نزول التذاكر على موقع (تيكيتس مارشيه) نفذت على الفور، وعندما زاد الطلب على شراء تذاكر جديدة من الجمهور قررالمسئولين والقائمين على الحفل نظرا لهذا الإقبال الجماهيري الكبير، أن يكون هناك يوما اخر وهو يوم 23 سيبتمر، يتواجد بيه تامينو، ويغني لجمهوره أغنياته المحببة إلى قلوبهم.
وتتراوح سعر التذاكر بين (500 إلي 700 جنيه مصري)، وترعى الحفل إذاعة (النيل إف إم 104.2)، واعتبر بعض عشاق (تامينو) أن هذا الحفل يعتبر من الأحداث المهمة التى حدثت في مصر هذا العام.

بدأ (تامينو ) رحلته الغنائية في سن 17

من هو تامينو أمير؟

هو مغني عالمي بلجيكي من أصل مصري، حيث أنه حفيد المطرب الراحل محرم فؤاد، وقد ولد في مدينة (أنتويرب) البلجيكية لاب مصري وهو طارق محرم فؤاد وأم بلجيكية، ترك تامينو مصر في عمر الثالثة من عمره، بعد انفصال أمه عن أبوه وبدأ يغني في سن السابعة عشر، وعشق ألة الجيتار، وكان لديه شغف تجاه الجيتار كثيرا.

رحلة صعود (تامينو) بدأت مع موسيقيين من المهاجرين العرب في بلجيكا

كيف بدأ تامينو رحلة صعوده؟
في مايو 2018 طرح (تامينو) أول البوم له، وكان عبارة عن ميني ألبوم يتضمن خمس أغنيات، وجاء تحت إسم (حبيبي) أشهر هذه الأغنيات هي (habibi / indigo night).

في نوفمبر 2018، تم دعوة (تامينو) من قبل الفرقة البلجيكية (Het Zesde Metaal) للغناء في إذاعة (جلسة Radio 1) البلجيكية وغني أول أغنية له (حبيبي) وقد تركت انطباعًا جيدا لدى الجمهور والمستمعين.
في 19 أكتوبر 2018، أصدر (تامينو) ثاني ألبوماته، ولم يكن ميني ألبوم، ولكن ألبوم كامل تم توزيعه في جميع أنحاء العالم، بعنوان (أمير).

بعدها انضم (تامينو) إلى مجموعة من الموسيقيين العرب المقيمين في بروكسل والتي تسمى(نغم ذكريات)، وهى أوركسترا تتكون في الغالب من موسيقيين محترفين من الشرق الأوسط، معظمهم من اللاجئين الذين فروا من العراق وسوريا.
إقرأ أيضا : “محروس” يعيد الحياة لأغنيات “محرم فؤاد” القديمة

عاد (تامينو) في 27 أبريل 2022 بأغنية منفردة بعنوان (التلميذ الأول) بعد توقف دام عامين عن وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أصبحت الأغنية الأولى من ألبومه الثالث (سحر) الذي صدر في 23 سبتمبر 2022.
عمل (تامينو) أيضًا في عالم الموضة، وقدم عرض للأزياء مع (جيزيل بوندشين) خلال أسبوع الموضة في باريس، وظهر في مجلة (فوغ هومز) وصوره المصور المشهور باولو روفرسي.
عمل (تامينو) أول حفل له في مصر سنة 2019 ونال الحفل إعجاب الكثير من الجمهور، وعندما سأل عن قلة زياراته لمصر؟ قال: انه لم يتوقف عن زياره مصر أبدا، حيث يداوم على المجيئ لمصر دائما وأنه حريص على السفر للبحر الأحمرعده مرات، والقاهرة عده مرات .
تتمير أغنيات (تامينو) بالنكهة الشرقية الدافئه دائما، ولو لم تجدها في الكلمات ستجدها في الموسيقى، وتامينو يفتخر جدا بأصوله العربية، ويتحدث كثيرا عن جده المطرب الكبير محرم فؤاد في كل لقاءته.

محرم فؤاد جد تامينو .. من أجمل الأصوات المصرية التي مرت في تاريخ الغناء

محرم فؤاد جد (تامينو)
محرم فؤاد جد (تامينو) واحدا من أجمل الأصوات المصرية التى مرت في تاريخ الغناء الحديث، أستطاع طوال مشواره أن يحافظ على احترامه لنفسه، وللمهنة التى يمتهنها.
وعرف من خلال الألحان التى وضعها لنفسه كيف يستثمر الحزن الأصيل في صوته عن طريق ألحان عذبة شجية نافذة مؤثرة في تبهيج الحزن، وتخليصه من المشاعر المريضة الباعثة على الكآبة، والتكريس للمشاعر الصحية المشرقة الباعثة على التعاطف الإنساني والتواد والمؤانسة.
إقرأ أيضا : سر خلاف محرم فؤاد مع الإذاعة والتليفزيون!

وقدم محرم فؤاد أرشيفا غنائيا متنوعا مليئا بالأغنيات العاطفية والوطنية والوصفية والدينية، العذبة التى تسسللت بقوة إلى وجداننا، ومازالت تتردد حتى الآن مثل (رمش عينه، والحلوة داير شباكها، وأنت عنى بعيد، وع المينا، مسا التماسي يا قمر، والنبي لنكيد العزال، ندم، غريب يا جرح القريب) وغيرها الكثير، كما قدم مجموعة من الأفلام الغنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.