رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

حنان أبو الضياء  تكتب: توم هانكس وفيلم المليار دولار (28)

حنان أبو الضياء

بقلم: حنان أبو الضياء

في عام 2010، أعاد توم هانكس تمثيل دوره الصوتي لـ Woody في Toy Story 3 بعد أن تمت دعوته وتيم ألين وجون راتزنبرجر إلى دار سينما لمشاهدة قصة كاملة عن الفيلم، أصبح الفيلم أول فيلم رسوم متحركة يحقق عالميًا ما يزيد عن مليار دولار بالإضافة إلى أنه فيلم الرسوم المتحركة الأعلى ربحًا في ذلك الوقت. كان أيضًا المنتج المنفذ للمسلسل القصير المحيط الهادئ .

توم هانكس في فيلم Larry Crowne

فيلم Larry Crowne

في عام 2011، أخرج ولعب توم هانكس دور البطولة أمام (جوليا روبرتس) في الكوميديا ​​الرومانسية (لاري كراون Larry Crowne)، لاري كراون مطلق يعيش بمفرده، وهو جندي قديم في البحرية، يتم فصله من وظيفته في متجر كبير بسبب عدم إكماله التعليم الجامعي على الرغم من أقدميته وعمله المثالي، لا يمكنه العثور على وظيفة ويمكن أن يفقد منزله، يقترح جاره (لامار) التسجيل في كلية إيست فالي المجتمعية والحصول على شهادة جامعية.

إقرأ أيضا : حنان أبو الضياء تكتب : توم هانكس ورحلته من الأرض إلى القمر (19)

يعيش لاري على إعانات البطالة وغير قادر على تحمل تكاليف قيادة سيارته الرياضية متعددة الاستخدامات، ويشتري دراجة بخارية من لامار، في الكلية يصبح جزءًا من مجتمع ملون يحاول إيجاد مستقبل أفضل، وقد أطلقت عليه زميلته تاليا لقب (لانس كورونا)، إثنان من الفصول الدراسية التي يأخذها هما علم الكلام والاقتصاد  تدرسهما (مرسيدس تاينوت والدكتور إد ماتسوتاني)، بينما كان يكافح في البداية في فصل الكلام، كان يعمل جيدًا في الاقتصاد.

مرسيدس تشرب في المنزل بعد المدرسة لأنها متزوجة من (دين)، أستاذ سابق تحول من كاتب إلى مدون في الواقع، يقضي دين أيامه في البحث عن الإباحية على الإنترنت.

تدعو تاليا (لاري) للانضمام إلى نادٍ لراكبي السكوتر بقيادة صديقها (ديل جوردو)، تقوم أيضًا بتحديث ديكور منزل لارى وخزانة الملابس، صديقه فرانك الذي يدير المطعم يعرض عليه وظيفة للمساعدة في تغطية نفقاتهم حيث كان لاري طباخًا في البحرية.

بعد خلاف مع دين تُترك مرسيدس بمفردها في محطة للحافلات، حيث لاحظها لاري، يعرض عليها توصيلة إلى المنزل وتقبل على مضض، في طريقهم إلى المنزل يشهدون القبض على دين بسبب القيادة في حالة سكر.

توم هانكس متورط متورط عاطفياً مع تاليا الأصغر سناً

توم هانكس متورط مع تاليا

عند باب منزلها الأمامي، دعت مرسيدس لاري لتقبيلها، يحتضنها قبل أن تبدأ في تقبيله بحماس، إنها تريد ممارسة الجنس أيضًا لكن لاري يرفض ولا يريد الاستفادة من حالتها، عندما وصل دين إلى المنزل في صباح اليوم التالي وجد كل ممتلكاته في الحديقة الأمامية.

بعد إدراكه أنه لن يخسر منزله يستخدم (لاري) المعرفة التي اكتسبها في فصل الاقتصاد للبدء فى العمل، في غضون ذلك تحذر مرسيدس لاري من الكشف عن أحداث الليلة السابقة وتعتقد بأنه متورط عاطفياً مع تاليا الأصغر سناً، هذا يخيب آمال لاري  الذي كان متحمسًا لاهتمام مرسيدس به، بدلاً من ذلك عاد إلى التركيز على دراسته ووظيفته الجديدة، في وقت لاحق تقابل مرسيدس تاليا وتكتشف أنها ولاري مجرد أصدقاء.

إقرأ أيضا : حنان أبو الضياء تكتب : توم هانكس يحب ميج ريان، ويدخل عالم ستيفن كينج

فى النهاية تم تحديد موعد خطاب (لاري)، يدور خطابه حول رحلاته حول العالم أثناء وجوده في البحرية؛ وحصل على تصفيق كبير من زملائه في الفصل ودرجة A-plus من مرسيدس التي أصبحت الآن أكثر سعادة في حياتها، وقد أعادت اكتشاف شغفها بالتعليم.

بعد فترة وجيزة ، تظهر مرسيدس وفرانسيس في عشاء لاري، أخبرته أنه كان طالبًا ممتازًا فأجابها بأنها كانت معلمة ممتازة، عندما يبدأ الفصل الدراسي التالي، يسجل بعض الطلاب من دورة تعليم الكلام لمرسيدس في فصل شكسبير، لكن لاري ليس معهم، شوهد وهو يأخذ فصل الاقتصاد الثاني للدكتور (ماتسوتاني)، تسير مرسيدس إلى مكتبها وترى ملاحظة من لاري على الباب، وهي دعوة لتناول الخبز المحمص الفرنسي ، مع عنوان شقته الجديدة.

توم هانكس في فيلم Extremely Loud and Incredably

توم هانكس في فيلم درامي

في عام 2011 أيضًا قام ببطولة الفيلم الدرامي Extremely Loud and Incredably  2011 من إخراج ستيفن دالدري وكتبه إريك روث، استنادًا إلى رواية لجوناثان سافران فوير، يلعب دور البطولة توم هانكس و(ساندرا بولوك وتوماس هورن وماكس فون سيدو وفيولا ديفيس وجون جودمان وجيفري رايت وزوي كالدويل) في دورها السينمائي الأخير، تم ترشيح الفيلم لجائزتين من جوائز الأوسكار: أفضل صورة وأفضل ممثل مساعد لفون سيدو.. إنه أول ظهور لتوم هانكس وساندرا بولوك. بدأ البحث عن الممثلين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و13 عامًا في أواخر أكتوبر 2010 لدور (أوسكار شيل) ولعبة الطفل (توماس هورن).

(أوسكار شيل) البالغ من العمر تسعة أعوام مصاب بالتوحد ويعيش في مدينة نيويورك مع والديه ليندا وتوماس شيل، إنه قريب من والده الذي يحفزه بمهمات للبحث عن أدلة على (المدينة السادسة المفقودة)، المهام الموكلة إليه تجبره على استكشاف محيطه والتواصل مع الآخرين، وهذا ليس بالأمر السهل عليه.

إقرأ أيضا : حنان ابو الضياء تكتب: توم هانكس غير قواعد الافلام الحربية (20)

في 11 سبتمبر 2001 أغلقت المدارس مبكرًا ووصل أوسكار إلى المنزل وحده ليجد ست رسائل من أجهزة الرد الآلي تركها والده من مركز التجارة العالمي،  يختبئ أوسكار تحت سريره حيث تجده جدته ويبقى حتى عودة ليندا إلى المنزل، أوسكار غاضب من جنازة والده غير قادر على فهم وفاته.

بعد مرور عام، أصبح لأوسكار مخبأ سري مع ذكريات والده بما في ذلك جهاز الرد الآلي ورسائله، في غرفة والده قام عن طريق الخطأ بتحطيم إناء ووجد بالداخل مفتاحًا في مظروف عليه كلمة (أسود)، يصبح مهووسًا بالعثور على القفل الذي يناسبه معتقدًا أنه دليل من والده، وجد 472 أسود في دفتر هاتف نيويورك ويخطط لزيارة كل واحد منهم، إنه يكذب على والدته التي أصبح بعيدًا عنها بشكل متزايد بشأن نزهاته، يلتقي أولاً آبي بلاك التي هى بصدد الطلاق من زوجها، لكنها أخبرت أوسكار أنها لا تعرف والده، المزيد من اللقاءات غير مثمرة لكنه يلتقي بمجموعة متنوعة من الأشخاص، ويقوم بتصوير وتسجيل الملاحظات على كل واحدة.

في أحد الأيام ، غامر أوسكار بالدخول إلى شقة جدته، ولكن بدلاً من العثور عليها هناك قابل المستأجر المسن المنعزل الذي كان يعيش هناك، والذي حذرته جدته من تجنبه، لا يتحدث المستأجر بل يتواصل بدلاً من ذلك بكلمات (نعم) و(لا) موشومان على يديه وعلى لوح كتابة، يثق به أوسكار ويعرض عليه الرجل مرافقة أوسكار في نزهاته بينما يستكشفان المدينة معًا، يتعلم أوسكار مواجهة مخاوفه، مثل تلك المتعلقة بوسائل النقل العام والجسور، في النهاية يستنتج أوسكار أن الغريب هو جده؛ ويستمع إلى تسجيلات آلة الرد اليائسة بشكل متزايد، لكن الرجل يصبح مضطربًا، ويرفض الاستماع إلى آخرها، ويطلب من أوسكار التوقف عن بحثه، لاحقًا رآه أوسكار يتجادل مع جدته ويحزم أمتعته ليغادر، ثم يلاحظ أوسكار رقم هاتف لبيع عقار محاط بدائرة على ظهر قصاصة صحيفة لوالده، يتصل بالرقم ويصل إلى آبي المتفاجئة التي تأخذ أوسكار لمقابلة زوجها السابق ويليام.

توم هانكس بطل فيلم Extremely Loud and Incredably

توم هانكس ومفتاح أوسكار

يدرك ويليام أن مفتاح أوسكار هو المفتاح الذي كان يبحث عنه وتركه له والده المتوفى في المزهرية دون علمه، يعترف أوسكار بأنه في يوم الهجمات، كان في المنزل عندما رن جرس الهاتف للمرة السادسة، لكنه كان خائفًا جدًا من الرد بعد أن شاهد البرج ينهار على شاشة التلفزيون مع انقطاع المكالمة الهاتفية، استبدل جهاز الرد الآلي حتى لا تكتشف والدته ذلك أبدًا، يترك المفتاح مع ويليام، لكنه يهرب من آبي في ذهول.

إقرأ أيضا : حنان أبو  الضياء تكتب عن : صوت توم هانكس وملاذه بعد اغتيال كينيدي

عاد إلى غرفته وشرع في إتلاف المواد من بحثه، حتى كشفت له والدته أنها كانت على علم بجميع نزهاته وسبقته لمقابلتهم لإعدادهم لزيارته بعد أن أدرك أخيرًا مدى اهتمام والدته به، وكتب رسائل إلى جميع الأشخاص الذين التقى بهم ليشكرهم على لطفهم بما في ذلك جده الذي عاد للعيش مع جدته، يعطي والدته سجل قصاصات من مغامراته المليئة.

بعد فترة وجيزة زار أوسكار مكانًا في سنترال بارك كان يتردد عليه هو ووالده، ونظر تحت الأرجوحة المفضلة لوالده، وعثر على رسالة من والده، يهنئه على الانتهاء من الرحلة الاستكشافية الأخيرة، مما أعطى أوسكار النهاية التى كان في أمس الحاجة إليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.