رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

هل ينقذ زاهي حواس (الملك) من الأخطاء التاريخية؟!

عمرو يوسف مع تامر مرسي مالك شركة سينرجي

كتب : شهريار النجوم

يبدأ فريق عمل مسلسل (الملك) التصوير خلال الأيام القادمة وتحديدا بعد منتصف الشهر الجاري، المسلسل من الإنتاجات الضخمة التى ستشهدها دراما رمضان 2021، وهو من إنتاج (أروما وسنيرجي) ومستوحي من رواية (كفاح طيبة) للأديب العالمي (نجيب محفوظ) سيناريو وحوار (محمد وخالد وشيرين دياب) وإخراج (حسين المنباوي) الذي قدم في رمضان الماضي مسلسل (الفتوة).

ويتناول (الملك) حقبة مهمة من التاريخ الفرعوني، حيث يستعرض قصة كفاح طيبة وطرد الملك أحمس للهكسوس من مصر، والمسلسل يقدم العصر الفرعوني لأول مرة فى الدراما المصرية، بعد أن شاهدناها في الماضي على استحياء في بعض أجزاء مسلسل (محمد يا رسول الله)، لكنها لم تتحدث عن العصر الفرعوني بشكل كامل.

هذا وقد استعانت الشركة المنتجة بعالم الآثار الدكتور (زاهي حواس) ليكون المستشار التاريخي للمسلسل حتى لا تقع أخطاء تاريخية في الأحداث، وقد وفرت كل الإمكانات والتحضيرات التى يحتاجها العمل من ملابس وإكسسورات وديكورات لكي تناسب المسلسل والفترة الزمنية التي يتحدث عنها.

سوسن بدر
ماجد المصري
ماجد الكدواني
صبا مبارك

المسلسل يقوم ببطولته مجموعة كبيرة من النجوم يأتي في مقدمتهم (عمرو يوسف، سوسن بدر، صبا مبارك، ماجد المصري، ماجد الكدواني) وغيرهم من النجوم.

والسؤال الذي نطرحه الآن لماذا تم تغيير اسم المسلسل من (أحمس) إلى (الملك)؟!، أعتقد أن اسم (أحمس أو الملك أحمس) هو الأنسب للمسلسل، إلا إذا كان النجم (عمرو يوسف) الذي يلعب دور (أحمس) بدأت تظهر عليه علامات النجومية وهو الذي طلب ذلك حتى يقترن إسمه بلقب الملك!! مثل زميله الفنان (محمد رمضان) الذي يطلق على أعماله الدرامية أسماء مثل (الأسطورة ونسر الصعيدو وزلزال والبرنس) حتى يتخذها كألقاب له بعد انتهاء المسلسل!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.