رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(شادي مؤنس): أعيش حاليا مع (جودر، وصيد العقارب)، وانتظروا جديد (علي الحجار)

كتب: أحمد السماحي

(شادي مؤنس) واحد من مؤلفي ومبدعى الموسيقى الذي يمتلك فكرا موسيقيا، وأنغامه دائما في رحيل، تهاجر من فكرة إلى فكرة، وتسافر متجاوزة الممكن والتقليدي.

كلما شعر (شادي مؤنس) أن ما توصل إليه أصبح مألوفا يمكن أن يستقر فيه تجده قد انتفض فجأة ليكسر هذا المألوف ويرحل.. ويرحل، وفي رحلته الموسيقية لا يرتكن إلى المألوف والتقليدي والعادي.

قدم (شادي مؤنس) في شهر رمضان العام الماضي ثلاثة أعمال درامية مهمة هي (حضرة العمدة، سوق الكانتو، دفعة لندن)، أبدع من خلالها موسيقى تحمل بصمته، موسومة بدمغته، ولتصبح التعبير الأكثر وضوحا عن الشرقية بروح علمية وعصرية.

ومن خلالها سمعنا وشاهدنا كيف استحالت الموسيقى التصويرية على يديه إلى عمل مفعم بالقوة في الدراما بتقاطعاتها وتشابكاتها المعقدة والمتداخلة، ليبث فيها روحا جديدة رائعة لا تقل  روعة عن عن باقي عناصر العمل.

(شادي مؤنس)، مشغول هذه الأيام بقوة في الانتهاء من وضع الموسيقى التصويرية لأكثر من مسلسل بعضها سيعرض في الماراثون الرمضاني، والبعض الآخر سيعرض بعد شهر رمضان.

كما أنه مشغول بوضع أكثر من لحن لشاعر الأغنية المصرية المطرب الكبير (علي الحجار).

الموسيقى في (جودر) يغلب عليها الطابع الكلاسيكي الأوركسترالي،

(شادي مؤنس) و(جودر) و(كارمن سليمان)

شهريار النجوم دق باب المؤلف الموسيقي (شادي مؤنس)، وكان لنا هذه التصريحات الخاصة عن أعماله الجديدة، حيث أكد أن أول الأعمال الدرامية التى وضع الموسيقى التصويرية لها مسلسل (جودر).

والمأخوذ من حكايات (ألف ليلة وليلة) تأليف أنور عبدالمغيث، وإخراج إسلام خيرى، وبطولة النجم ياسر جلال، ونور اللبنانية، وياسمين رئيس، وغيرهم.

والموسيقى في هذا العمل يغلب عليها الطابع الكلاسيكي الأوركسترالي، حيث تم تسجيلها مع واحد من أهم الأوركسترا الروسية.

ونظرا لأن رحلة (جودر) مليئة بالثراء والتنوع الرهيب، لهذا جاءت الموسيقى بنفس الزخم والتنوع، حيث تنوعت الأشكال الموسيقية، وحملت الموسيقى روح ألف ليلة وليلة.

 وروح المغامرة، وروح الرحلة المرتبطة بشخصية (جودر)، الذي سيقابل في رحلته الكثير من الشخصيات، والأحداث المثيرة، ويتم خطفه، ويسافر إلى المغرب، ويدخل طوال الحلقات في صرعات عديدة مع الجن والبشر خاصة في رحلة بحثه عن الكنوز.

والموسيقى ستعبر عن كل هذا، وستكون من نسيج الدراما المكتوبة، ونظرا لضيق الوقت قام بمساعدته اثنين من المبدعين على الصياغة الأوركسترالية، هما (وجدي الفوي، وكمال أحمد).

وقال (شادي مؤنس) مطرب وملحن (ليلى): من ضمن الموسيقى التى وضعتها لـ (جودر) موشح غنائي ستقوم بتأديته المطربة كارمن سليمان.

والموشح من كلمات الشاعر طارق الجنايني بعنوان (لم أترك يده)، كما قمت بوضع موسيقى الاستعراضات التى ستتخلل العمل.

ويتمنى (شادي مؤنس) مؤلف موسيقي مسلسل (الفتوة): أن تنال الموسيقي التى وضعها لـ (جودر) إعجاب المشاهدين، وأن ينال العمل ككل النجاح، لأنه مبذول فيه مجهود كبير، من كل العناصر المشتركة فيه.

شادي مؤنس انتهى من الموسيقى التصويرية لمسلسل (صيد العقارب)

(شادي مؤنس) وصيد العقارب

العمل الثاني الذي يضع له (شادي مؤنس) الموسيقى التصويرية هو مسلسل (صيد العقارب) تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد حسن، بطولة (غادة عبدالرازق، ورياض الخولي، سيمون)، وغيرهم.

وعن ظاهرة قيام مؤلف موسيقي بوضع الموسيقى التصويرية، وقيام ملحن آخر بعمل الأغنية الترويجية لنفس المسلسل أو تلحين المقدمة والنهاية قال (شادي مؤنس): للأسف الشديد هذا يحدث فعلا.

لكني أفضل أن يقوم شخص واحد بكل هذا، سواء موسيقى تصويرية، أوتترات، أو أغنيات مصاحبة للعمل.

وذلك حتى يكون (التتر) من روح الموسيقى، كما كنا نرى من قبل مع عمالقة التأليف الموسيقى الذين سبقونا في نفس المجال مثل (عمار الشريعي، عمر خيرت، ياسر عبدالرحمن، خالد حماد) وغيرهم.

(شادي مؤنس): انتهيت من وضع الموسيقى التصويرية لـ (وصفة سحرية وفوبيا)

(شادي مؤنس) بين (فوبيا، والوصفة السحرية)

بعيدا عن أعمال شهر رمضان قال (شادي مؤنس): انتهيت من وضع الموسيقى التصويرية لأكثر من عمل سيتم عرضهم بعد شهر رمضان بإذن الله.

 أول هذه الأعمال، مسلسل (فوبيا)  تأليف أحمد عزت وهشام حمزة، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وبطولة (رانيا يوسف، وسوسن بدر، ونيرمين الفقي، إسلام جمال، إسراء رخا، تامر فرج، أمير صلاح، أحمد الشامي) وغيرهم.

والمسلسل الثاني الذي أشارك فيه كمؤلف موسيقي مسلسل (الوصفة السحرية) بطولة (شيرى عادل، كارولين عزمى، محمد أبو داود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد على، عماد رشاد، إسلام جمال، هيدى كرم، عمر الشناوى) وغيرهم.

والعمل تأليف ورشة (مصنع الحكايات) لمؤسسها هانى سرحان، إشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب، فكرة مى سعيد، سيناريو وحوار منة فوزى وايرين يوسف ومي سعيد، وإخراج خيرى سالم.

انتهيت من تلحين أغنيتين للمطرب الكبير علي الحجار

(شادي مؤنس) وعلي الحجار

في نهاية حديثه معانا صرح (شادي مؤنس): أنه انتهى أيضا من تلحين أغنيتين للمطرب الكبير علي الحجار، الأولى بعنوان (شيئ من كل شيئ) كلمات الشاعر المبدع ناصر رشوان.

والثانية مفاجأة حيث كتب كلماتها الفنان الكبير صلاح عبدالله، وهى بعنوان (أجمل حاجة فيكي)، وبإذن الله يتم طرحهما قريبا وينالا إعجاب الجمهور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.