رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

ليلة (روائع صلاح الشرنوبي) الدافئة كانت الجزء الثالث من حفل التسعينات

كتب: أحمد السماحي

أجواء من الحب والحنين والذكريات تركتها وراءها ليلة (روائع صلاح الشرنوبي) التى أحياها مجموعة من نجوم الأغنية العربية، وهم (راغب علامة، أصالة، عاصي الحلاني، نانسي عجرم، وائل جسار، أسماء لمنور).

ليلة (روائع صلاح الشرنوبي) أقامتها الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية برعاية المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة، تكريما للموسيقار (صلاح الشرنوبي) ضمن حفلات موسم الرياض.

 أقيمت ليلة (روائع صلاح الشرنوبي) التى انتهت خلال الساعات القليلة الماضية، على خشبة مسرح (أبوبكر سالم)، وهى من وجهة نظري امتداد لحفل (نجوم التسعينات) أو الجزء الثالث منه.

لأن كل الأغنيات التى تغنت في الحفل، استمعنا إليها في حقبة تسعينات القرن الماضي، ورغم جمال الليلة، لكن تكرار الأصوات التى تغني تقريبا في كل الحفلات قلل من بهجة الليلة!.

صورة تذكارية للمشاركين في ليلة روائع صلاح الشرنوبي

ضيوف ليلة (روائع صلاح الشرنوبي)

 حضر ليلة (روائع صلاح الشرنوبي) مجموعة كبيرة من صناع الموسيقى والإعلام، منهم عريس الليلة الملحن الكبير (صلاح الشرنوبي)، والمنتج اللبناني الشهير (محمود موسى) صاحب معظم الروائع التى غنيت في الحفل.

والناقد السينمائي الكبير طارق الشناوي، والشاعر المبدع عمر بطيشة، والملحن والشاعر عزيز الشافعي، ومدير شركة نجوم ريكوردز ياسر خليل.

والشاعر المتميز خالد تاج الدين، والموزع نادر حمدي، وزكي حسنين صاحب شركة (بنش مارك) المنظمة للحفل، فضلا عن أسرة الموزع الكبير طارق عاكف.

المطربة المغربية أسماء لمنور

أسماء لمنور .. الله غالب

بدأت الليلة بكلمات ترحيب للحضور من مقدمة الحفل ياسمين سيف، ثم شكرت هيئة الترفية بقيادة المستشار تركي آل الشيخ، و(جيا)، وتحدثت في كلمات عابرة عن صاحب الليلة (صلاح الشرنوبي).

بعدها بدأت ليلة (روائع صلاح الشرنوبي) حيث عزفت الفرقة الموسيقية التى قادها بشكل متميز للغاية المايسترو تامر فيضي.

 وغنى الكورس مقتطفات من ألحان (صلاح الشرنوبي) مثل (حرمتك أحبك، حد ينسى قلبه، فين أيامك، كل اللي لموني).

بعد انتهاء هذا (الكوكتيل الغنائي) دخلت المطربة المغربية صاحبة الصوت الماسي (أسما لمنور)، لتبدئ ليلة الأنس والجمال، حيث قدمت تحية بشكل غير مباشر لعبقرية الصوت ذكرى.

وغنت لها ثلاثة أغنيات من ريبرتوراها الغنائي وهى (الله غالب، الأسامي، كل اللي لموني)، والحقيقة أن صوت (أسما لمنور) خانها كثيرا خلال تقديمها الأغنيات الثلاثة.

وهذه واحدة من المرات القليلة التى يخون المطربة صوتها، ولم تكن في أفضل حالتها، حيث ظهر صوتها مجهدا ومتعبا مليئا بـ (الحشرجة).

لكنها تفادت كل هذا إلى حد ما في وصلتها الثانية التى غنت فيها (بحلم بلقاك)، و(ع البال)!.

المطربة الجميلة نانسي عجرم

نانسي عجرم.. جرب نار الغيرة

بعد أسما لمنور، صعدت المطربة اللبنانية (نانسي عجرم)، فنثرت صوتها الرنان على الجمهور ليعم سحر الغناء في أرجاء المسرح وبكل دفئ نقلت جمهورها إلى حالة أخرى من الحنين للذكريات.

وبدأت بأغنية (جرب نار الغيرة) للعظيمة وردة، وسط تفاعل كبير من الجماهير، بعدها غنت (عشقتك) لفضل شاكر، وفي الوصلة الثانية غنت (فين أيامك) لوردة، و(حبيبي كده) لجورج وسوف.

وكانت نانسي كالعادة بسيطة ودافئة ومتميزة، وصالت وجالت في المقامات الموسيقية المختلفة التى غنت من خلالها الأغنيات بشكل رائع.

وفي وصلتها الأولى عبرت عن سعادتها بالغناء في ليلة الملحن الكبير (صلاح الشرنوبي)، وقالت: (ليلة مش عادية، ليلة كلها أغاني ناجحة رددناها وعشنا معها.

وأحلى ما في الليلة أن صاحبها موجود معنا، ويارب يفضل يعطينا أكثر وأكثر)، بعدها شكرت الفرقة الموسيقية بقيادة تامر فيضي، ووجهت تحية خاصة للمستشار تركي آل الشيخ.

صلاح الشرنوبي عريس الليلة بجانب ضيوف الحفل

شهادة (تركي آل الشيخ وعمار الشريعي)

بعد انتهاء وصلة نانسي عجرم الأولى، كشف المستشار تركى آل الشيخ، عن حفل لتكريم الموسيقار العبقري عمار الشريعي، كما عبر عن سعادته بتواجد (صلاح الشرنوبي)، وامتنانه لصداقتهم القديمة.

فقد كان الشرنوبي أول من لحن له وقال: (نحتفل اليوم بعبقري عربي له مكانة خاصة في قلبي وهو الموسيقار (صلاح الشرنوبي)، يا صلاح تعرف أني بحبك، وتعرف أن علاقتنا امتدت الآن لأكثر من 15 سنة.

وصلاح كان من أوائل الناس الذين لحنوا لي، هو والملحن الكبير شاكر الموجي، والموزع طارق عاطف، الله يرحمهما، ويمد في عمرك يا صلاح.

وأضاف: (يا صلاح أنت فنان عبقري، ونحن فخورين وسعداء بتواجدك في المملكة العربية السعودية، في ليلة تحمل إسمك).

ميجا ستارز العرب راغب علامه

راغب علامة وتاريخ على كتفيه  

بعد كلمة المستشار تركي آل الشيخ، صعد إلى المسرح المطرب اللبناني راغب علامة الذي يحمل تاريخ فني كبير، وأغنيات خالدة، وغنى واحدة من الروائع التى جمعته بصاحب العرس (صلاح الشرنوبي).

حيث بدأ فقرته الغنائية بأغنية (فرق كبير)، بعدها تحدث بكلمات عطرة مليئة بالحب والحنين والذكريات فقال: هذه ليلة الحب، وليلة الحنين، وليلة الذكريات، حيث كنت محظوظا للتعاون مع (صلاح الشرنوبي) في العديد من الأغنيات.

وكنا نسهر للصباح، ونحن مستمتعين بما نفعله أيام شرائط الكاسيت، وقبل السديهات).

بعدها غنى (ميجا ستار العرب) ثلاثة روائع مازالت تتردد حتى الآن وهي (توأم روحي، سيدتي الجميلة، مغرم يا ليل) لتتشكل لوحة فنية عظيمة، مكونة من المايسترو (تامر فيضي) الذي يلوح بعصاه قائداً للفرقة، لتنبعث الألحان والنغمات.

وصوت الرائع (راغب علامة) يشدو، بشكل عذب يأخذ العقل، والجمهور يترنم ويردد الأغنيات بكل الحب، لوحة ليس لها مثيل وعنوانها الوحيد (الجمال والرقي والسعادة).

بعد انتهاء (راغب علامة) من غناء هذه التحف الغنائية أعلن أنه سيعيد توزيعها مجددا ليستمع ويستمتع بها الجيل الجديد من الشباب، الذي لم يسمعها من قبل.

ولم ينس أن يرسل تحية لروح الموسيقار والموزع الراحل رفيق درب النجاحات الأولى له طارق عاكف.

تكريم الشاعر المبدع عمر بطيشة

تكريم عمر بطيشة

بعد انتهاء فقرة راغب علامه، صعد على المسرح أحمد المحمادي نائب الرئيس التنفيذي لـ (جيا) الذي قام بدوره بتكريم الشاعر المبدع صاحب الروائع التى لا تنسى (عمر بطيشة)، كما كرم اسم الموسيقاروالموزع الموسيقي الراحل (طارق عاكف) وتسلمت أسرته التكريم.

المطربة الكبيرة أصالة

أصالة .. بتونس بيك

بعد فقرة التكريم، صعدت إلى المسرح المطربة أصالة لترحب بجمهورها وتقول: (مساء الخير يا روح قلبي انتوا)، وبدأت فقرتها الأولى بأغنية (تصور) التي أدتها بشكل مبدع.

 ثم أعادت غناء أغنية (غرامك مزيف) للمطربة لطيفة، وأنهت فقرتها الأولى بأدائها لواحدة من أشهر أغاني وردة وهي (بتونس بيك)، وفي فقرتها الثانية غنت أغنيتها (عادي).

فارس الغناء عاصي الحلاني

عاصي .. ارضى بالنصيب

بعد انتهاء فقرة أصالة اعتلى المسرح فارس الغناء العربي عاصي الحلاني، حيث أبدع في غناء أغنيتين لسلطان الطرب جورج وسوف وهما (حد ينسى قلبه) و(إرضى بالنصيب).

وقال بشكل متواضع وجميل: (الغناء لجورج وسوف هو في حد ذاته امتحان)، وما بين الأغنيتين قدم أغنيته (أنا ايه من غير عينيكي)، ليرد الجمهور على هذا  الإبداع بتصفيقٍ من القلب من شدة الطرب والاستمتاع بصوت عاصي الحلاني الرائع.

وانهى المطرب اللبناني فقرته الغنائية بموال ارتجالي تحية منه للسعودية وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

المطرب وائل جسار

وائل جسار .. كلام الناس

بعد انتهاء فقرة عاصي الحلاني غني صاحب الصوت الدافئ الحنون (وائل جسار) أغنيتي (كلام الناس، ويا ليل العاشقين) لجورج وسوف وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وقال وائل جسار في فقرته: أنا كان حظي مش حلو لأنه ما اتعاملت مع الموسيقار (صلاح الشرنوبي)، يعني أنا أمنيتي إني آخد منك لحن يزين ريبرتواري إن شاء الله.

ووجودي اليوم بليلة الموسيقار (صلاح الشرنوبي)، شرف لي، وبدي أشكر القائمين من بنش مارك، وسيادة المستشار تركي آل الشيح والله يطول بعمره، وبعمر الملك والأمير إن شاء الله).

الفنان محمد الشرنوبي

محمد الشرنوبي.. أجمل العالم

كان الفنان والمطرب الشاب محمد الشرنوبي نجل الموسيقار فاروق الشرنوبي أحد مفاجآت الليلة، حيث غنى أغنية (أجمل العالم) لـ كاظم الساهر.

وقال: (مساء المزيكا الحلوة، والألحان الحلوة العظيمة، أغنية أجمل العالم، من غناء الأستاذ العظيم كاظم الساهر.

وكلمات معالي المستشار تركي آل الشيخ، اللي عاوز أشكره جدا إنه خلاني أكون جزء بسيط من تكريمك يا عمي وشكرا جدا إني موجود قدامك عالمسرح وشكرا على كل حاجة عملتهالي).

سلطان الطرب جورج وسوف مفاجأة الحفل

جورج وسوف .. مفاجأة الحفل

كان سلطان الطرب (جورج وسوف) مفاجأة ليلة (روائع صلاح الشرنوبي)، وغنى أغنيته (يا بياعين الهوى) وشاركه فيها نجوم الليلة بأكملهم: (أصالة، أسماء لمنور، نانسي عجرم، راغب علامة، عاصي الحلاني، وائل جسار، ومحمد الشرنوبي).

سؤال الشارع المصري

بعد انتهاء الليلة تسأل كثيرين سواء على مواقع التواصل الإجتماعي أو من المحيطين بي، لماذا لم يشارك مطرب مصري في هذه الليلة سوى (محمد الشرنوبي)، خاصة وأن المحتفى به وهو المبدع (صلاح الشرنوبي) الملحن المصري الشهير؟!

في رأيي الشخصي أن هذا السؤال سمج ورذل! لأن الغناء لا يعرف جنسيات ولا دول!، فهو مشاعر وأحاسيس يجيد مطرب توصيلها، ومطرب آخر لا يجيدها!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.