رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(كريم عبدالعزيز) يعيش في الماضي بين (السندباد) وحسن الصباح

كتب : أحمد السماحي

يعيش النجم (كريم عبدالعزيز) هذه الأيام في العصور الماضية، حيث يتنقل فنيا ما بين عصر (السندباد)، وعصر (حسن الصباح).

 فاليوم الاثنين 18 ديسمبر يبدأ (كريم عبدالعزيز) عرض أول ليالي مسرحيته الجديدة (السندباد) التى استحوذت على تساؤل الكثير من المواطنين في السعودية، وعن موعد عرضها منذ أعُلن عنها.

ويشارك في بطولة مسرحية (السندباد) النجوم (نيللي كريم، وبيومي فؤاد، ومصطفى خاطر، وشيماء سيف) وغيرهم.

وتدور أحداث المسرحية في إطار من الإثارة والتشويق حول هروب (عمر أبو الهول / كريم عبدالعزيز) من المعلم سنوسي، وفي رحلة الهروب وجد نفسه في مقبرة قديمة.

 وفيها يعثر على سلسلة سحرية تعود به إلى زمن (السندباد)، فانتحل عمر شخصية السندباد، ليعيش حياة المغامرات والبطولات.

والسؤال الذي تطرحه المسرحية هل سيفضل عمر البقاء في زمن (السندباد)، أم سيعود إلى حياته السابقة؟ سؤال سيعرف إجابته اليوم كل من سيذهب لمشاهدة المسرحية.

حرص المستشار تركي آل الشيخ (رئيس الهيئة العامة للترفيه) على الترويج لمسرحية (السندباد)

تركي آل الشيخ يروج لـ (السندباد)

من جانبه حرص المستشار تركي آل الشيخ (رئيس الهيئة العامة للترفيه) على الترويج للمسرحية، من خلال نشر الملصق الدعائي لها عبر صفحاته الرسمية على على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وعلق قائلاً: مسرحية (السندباد) مسرحية بأجواء درامية تحكي قصة حياة (السندباد)، من بطولة النجم العربي الكبير كريم عبد العزيز، والفنانه نيلي كريم، والفنان بيومي فؤاد، في مسرح محمد العلي داخل بوليفارد سيتي).

كما حرص كريم عبدالعزيز أيضا على الترويج لمسرحية (السندباد) من خلال السوشيال ميديا بطرح فيديو له، وهو يدعوا الجمهور السعودي لحضور العرض.

وفي الفيديو ترددت الأغنية الرئيسية في العرض والتى تقول بعض كلماتها:

تعملي سندباد، وتسوق فيها العباد

برضوا نصيبك هيصيبك، لو في آخر البلاد

الدنيا رحلة فيها أسرار وبنداريها

ولكل شيئ ميعاد يا عم السندباد.

إقرا أيضا : عابد فهد سبق كريم عبد العزيز في تجسيد شخصية (حسن الصباح)

مسرحية (السندباد) تمثل عودة قوية للنجم (كريم عبدالعزيز) بعد ابتعاد دام حوالي 22 عاما عن خشبة المسرح، بعد آخر أعماله المسرحية (حكيم عيون) تأليف أحمد عبدالله، وإخراج هاني مطاوع.

والتى عرضت عام 2001 وشاركه البطولة فيها كلا من (علاء ولي الدين، أحمد حلمي، حجاج عبدالعظيم، موناليزا) وغيرهم.

يعتبر مسلسل (الحشاشين) من أكثر الأعمال سخاءا في الإنتاج

الحشاشين بعد (السندباد)

من جهة أخرى وبعد أن يعيش كريم عبدالعزيز في زمن (السندباد)، ينتقل إلى القرن الحادي عشر، ليرتدي جلبابا آخر، هو جلباب (حسن الصباح) الشخصية الرئيسية في مسلسل (الحشاشين) تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي.

والذي بدأ تصوير بعض مشاهده قبل شهر رمضان الماضي، لكن نظرا لضخامة الإنتاج، وتعدد أماكن التصوير في مصر، والخارج، فقد تقرر تأجيل عرضه لشهر رمضان 2024.

ويعتبر مسلسل (الحشاشين) من أكثر الأعمال سخاءا في الإنتاج، حيث يتم تصويره حاليا في أكثر من دولة أجنبية وعربية، والمسلسل يشارك في بطولته محموعة كبيرة من النجوم بجوار كريم عبدالعزيز.

من هؤلاء النجوم ( فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، عبدالعزيز مخيون، نيقولا معوض، ميمي جمال، محمد علاء، ميرنا نور الدين، أمير المصري، نور محمود، نور إيهاب، سارة الشامي).

إقرا أيضا : الحشاشين، وألف ليلة، والملك السنوسي، بدأوا التصوير مبكرا

ويتناول المسلسل  قصة (حسن الصباح) الذي أسس ما يعرف بالدعوة الجديدة أو الباطنية أو (الحشاشون)، وأصبح زعيم طائفة الحشاشين، وأول من صنع جماعات التصفية البشرية، أقوى نظام إغتيالات عرفه التاريخ.

وشخصية (حسن الصباح) ليست جديدة بالنسبة للجمهور المصري والعربي، فسبق وشاهدناها عام 2016 من خلال مسلسل (سمرقند) قصة أمين معلوف، سيناريو وحوار محمد البطوش، وإخراج إياد الخزوز.

ولعب الأدوار الرئيسية في المسلسل كل من النجوم (عابد فهد، ميساء مغربي، يوسف الخال، أمل بوشوشة، يارا صبري، عاكف نجم، محمد المجالي، رشيد ملحس وركين سعد) وعدد كبير من نجوم الدراما العربية.

وجسد (عابد فهد) بمهارة شديدة واقتدار شخصية (حسن الصباح)، ودارت أحداث المسلسل حول ثلاثة أصدقاء كانوا أصدقاء دراسة ذات يوم، وأقسم جميعهم على مساعدة بعضهم البعض، في حال نجاح أحدهم في حياته وتوليه منصباً رفيعاً.

 ومن هنا عندما أصبح (نظام الملك) وزيراً للسلطان السلجوقي، أوفى بوعده وأمر بصرف راتب ثابت لصديقه (عمر الخيام)، وهو ما أتاح له التفرغ لأبحاثه الفلكية والرياضية..

بينما أسند لـ (حسن الصباح) منصباً رفيعاً في الدولة، إلى أن اضطر (نظام الملك) إلى طرده من منصبه عن طريق مؤامرة بعد أن حاول (الصباح) منافسته في السلطة.

وحينها اقسم (الصباح) على الانتقام من صديقه، ومن هنا بدأت حلقة من الصراع بينهما، انتهت آخر فصولها باغتيال الوزير (نظام الملك) بنهاوند.

كريم عبدالعزيز أثناء تصويره الحشاشين وصوره من أول يوم تصوير
بيتر ميمي وكريم عبدالعزيز في كواليس الحشاشين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.