رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

كل نجوم التمثيل في  مصر في (موسم الرياض) المسرحي!

كتب : أحمد السماحي

أعلنت الهيئة العامة للترفيه من خلال دليل (موسم الرياض) 2023، عن عرض عدد كبير من المسرحيات والعروض المميزة التي سيشهدها الموسم الجديد بمشاركة نخبة عريضة من ألمع النجوم في الوطن العربي.

إذ تعتبر العروض المسرحية إحدى أهم فعاليات (موسم الرياض) التي ينتظرها الجمهور السعودي داخل المملكة، حيث سيشهد الموسم عددا كبيرا من المسرحيات الكوميدية والاجتماعية المميزة التي تضم عدداً من ألمع وأكبر نجوم الوطن العربي.

إقرأ أيضا : محمد حبوشة يكتب: هل تسحب الرياض بساط الفن من القاهرة؟

منهم (يسرا، ليلى علوي، كريم عبدالعزيز، حسين فهمي، أحمد عز، أحمد حلمي، محمد هنيدي، محمد سعد، أشرف عبدالباقي، هالة صدقي، حسن الرداد، أكرم حسني، مي عز الدين، مصطفى خاطر، كريم محمود عبدالعزيز) وغيرهم من النجوم.

اليوم نكشف أهم النجوم التى تشارك في (موسم الرياض)، والخطوط العريضة لمسرحياتهم، وقريبا نتوقف عند هذه المسرحيات بالتفصيل.

يسرا

يسرا وعز و(ملك والشاطر حسن)

تقدم النجمة الكبيرة يسرا في (موسم الرياض) مسرحية (ملك والشاطر حسن) ويشاركها البطولة النجم أحمد عز، حيث يخوض الشاطر حسن مغامرة كبرى للحصول على السعسع الأسود المهر الذي طلبته الملكة ست الكل لكي يتزوج من شقيقتها.

 والذي سيشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات، هل يستطيع الشاطر حسن الحصول على السعسع الأسود وما هي اللعنة التي أصابت ست الكل؟ هذا ما ستجيب عليه نهاية المسرحية.

كريم عبدالعزيز

كريم عبدالعزيز و(السندباد)

في نفس هذه الأجواء الأسطورية القادمة من ألف ليلة وليلة يقدم النجم كريم عبدالعزيز مسرحية (السندباد) في (موسم الرياض)، حيث يهرب عمر أبو الهول من المعلم سنوسي، لكنه يجد نفسه في مقبرة قديمة.

 وفيها سلسلة سحرية تعود به إلى زمن السندباد، انتحل عمر شخصية السندباد، ليعيش حياة المغامرات والبطوالات، هل سيفضل البقاء في زمن السندباد، أم سيعود إلى حياته السابقة؟.

محمد سعد

محمد سعد و(علي بابا)

أما محمد سعد فيعود إلى زمن (علي بابا) في (موسم الرياض) بمسرحية تحمل نفس الاسم، ومن خلالها نشاهد (علي بابا) ميكانيكي سيارات أمين، ينتقل إلى عالم وزمن آخر.

ويقابل إحدى العصابات، ويطلق عليه اسم علي مرسيدس، في هذا العالم الجديد يواجه مجموعة تحديات تحتم عليه الأختيار بين مبادئه ومصالحه، هل سيتخلى عن مبادئه ويتعاون مع العصابة، أم سيصمد ويرفض خيانة ضميره؟

محمد هنيدي

هنيدي.. (رمضان سكول ميوزيكال)

أما نجم الكوميديا محمد هنيدي فسيعود إلى الشخصية التى حقق من خلالها نجاحا ملموسا على أرض الواقع والإيردادات في (موسم الرياض)، وهى شخصية (رمضان مبروك أبو العلمين).

حيث نشاهد من خلال مسرحية (رمضان سكول ميوزيكال) عودة (رمضان مبروك) بعد سنوات من الغياب إلى إدارة المدرسة، وهناك سيواجه مجموعة من المواقف الكوميدية والاجتماعية الساخرة التي تعيقه عن تحقيق هدفه.

هالة صدقي

هالة صدقي و(صوابع زينب)

بعد النجاح الساحق الذي حققته النجمة هالة صدقي في شهر رمضان الماضي، من خلال شخصية (صفصف)، أحب القائمين على (موسم الرياض) أن يستغلوا هذا النجاح.

 ومن هنا سيقدمون هالة صدقي على المسرح السعودي تلبية لطلبات الجمهور، حيث ستقوم ببطولة مسرحية (صوابع زينب) ويشاركها البطولة (عمرو عبدالجليل، محمد رضوان، مصطفى حجاج) وغيرهم.

تدور أحداث المسرحية حول (زينب) وهى أم لثالث بنات، سندس وداليا ونانسي، تعيش معهم في حي شعبي، هدفها في الحياة زواج بناتها وتأمين حياتهم بعد وفاة والدهم.

لهذا  تبذل كل جهدها للبحث عن عرسان لهم ولكن سلاطة لسانها وشخصيتها القوية تجعلهم يهربون منها دائما مما يتسبب في تمرد بناتها عليها، ولكن (زينب) تضع خطة لترويضهم وكسبهم في صفها من جديد فهل تنجح خطتها؟

ليلى علوي

ليلى علوي و(الصندوق الأحمر)

ترتدي النجمة ليلى علوي البالطو الأبيض وتجسد شخصية الدكتورة فريدة الطبيبة النفسية التى توجه التحدي الأكبر في مسيرتها المهنية عندما تطلب منها ابنة حبيبها الأول المساعدة في عالج شقيقتها.

 وإنقاذ أسرتها، وتقف فريدة حائرة بين واجبها وعاطفتها خاصة أن حبيبها الأول هذا خذلها، وترك بداخلها جرح لم يشفه الزمن فهل تستطيع فريدة فصل مشاعرها الدفينة عن عملها واحترافيتها المهنية؟

 أم ستختلط الأمور في بعضها البعض وتسيطر مشاعرها على مهنيتها؟ هذا ما ستجيب عليه أحداث المسرحية التي ستعرض في (موسم الرياض).

حسن الرداد

الرداد وإيمي و(التلفزيون السحري)

يشهد (موسم الرياض) مشاركة أجيال مختلفة من النجوم فمن جيل الشباب يشارك النجم حسن الرداد، وزوجته النجمة إيمي سمير غانم في العرض المسرحي (التليفزيون).

حيث يصل لزوجين في يوم من الأيام طرد هدية، عبارة عن تلفزيون سحري ويجدون أنفسهم في داخله يتنقلون بين قنواته بكل أحداثها وتفاصيلها.

 ويتحكم فيهم طفل بالريموت كنترول، ماهو مصيرهم وعند أي قناة سوف تقف حياتهم وهل يمكنهم العودة لحياتهم من جديد؟ هذا ما سيراه الجمهور السعودي.

حسين فهمي

حسين فهمي و(كذا نوفل)

كما يشارك النجم الكبير حسين فهمي في (موسم الرياض) من خلال العرض المسرحي (كذا نوفل) الذي يشاركه البطولة أحمد السعدني، محمد عبدالرحمن، هنا الزاهد، شيرين.

ومن خلال هذا العرض تدور معركة حامية الوطيس بين (حميد) وزوجته (شاهينور) وقلب ابنتهم (جوجو) هو أرض تلك المعركة، كل منهم يحارب لكي تتزوج ابنتهم من اختاره هو.

 بين نوفل الساذج الخام الذي لم يعرف الحب إلا لجوجو وسلفادور، وابن العائلة الأرستقراطية، من يكسب المعركة ويختاره قلب الأبنة؟!

درة

درة و(عروسة من جهة إلكترونية)

تشارك النجمة التونسية درة في (موسم الرياض) الحافل بالنجوم من خلال العرض المسرحي (عروسة من جهة إلكترونية) بطولة محمد ثروت، وأحمد عيد، وعمر مصطفى متولي، وغيرهم.

وتبدأ الأحداث عندما تختار إحدى الشركات الكبرى لتصنيع الأجهزة الألكترونية فني التبريد حسن لإجراء تجربة زواج من حنان المرأة الإلكترونية لشهر واحد فقط مقابل أجر مادي كبير.

 وعندما ينتهي الشهر تصر الشركة على استرداد حنان، ولكن يكتشف حسن أنه وقع في حبها، ليبدأ في فعل المستحيل لإستعادتها وخاصة بعد أن يعرف أنها أحبته أيضا.

أمينة خليل

أمينة خليل و(سناب شات)

تشارك النجمة أمينة خليل في (موسم الرياض) ببطولة العرض المسرحي (سناب شات)، ويشاركها البطولة محمد عبدالرحمن ومصطفى خاصر، وتدور الأحداث حول (سيد الفيل) وهو تاجر كبير لديه ابنتان مدللتان يهتمان بالترند والموضة والمظاهر الخداعة.

 يحاول الفيل أن يزوجهما من رجلين محترمين ولكن تفشل محاولته، لكنه لا يستسلم ويدبر لهما خطة مستغلا نفس سلاحهما وهو السوشال ميديا ليعيد تربيتهما من جديد، ماذا سيفعل وما هو هذا السلاح هذا ما ستجيب عليه أحداث المسرحية.

عمرو يوسف

عمرو يوسف و(قصة حياة أمي)

يشارك في (موسم الرياض) كل نجوم التمثيل في مصر تقريبا من هؤلاء النجم عمرو يوسف الذي يقوم ببطولة مسرحية (قصة حياة أمي) بطولة (ريم مصطفى، مصطفى خاطر، علاء مرسي، محمد شاهين ، تارا عماد).

 تدور الأحداث في إطار إجتماعي كوميدي حيث تفرق الحياة مجموعة من الأشقاء ليعمل كل منهم في بلد مختلف عن الآخر وبعد فشل محاولات الوالدين في لم شملهم تدبر شقيقتهم حيلة لتجمعهم من جديد فهل ستنجح خطتها ويلتم شملهم مجددا؟! هذا ما سيشاهده الجمهور!.

مي عزالدين

مي عز الدين و(زواج اصطناعي)

لأننا نعيش عصر الذكاء الإصطناعي الذي سيطر علي أحاديثنا في الفترة الأخيرة، لهذا بدأت بعض الأعمال الفنية تتناول هذا المتغير الجديد على حياتنا.

من الأعمال التى تتناول مسألة الذكاء الإصطناعي العرض المسرحي (زواج اصطناعي) بطولة النجمة مي عز الدين، ويشاركها البطولة الفنان بيومي فؤاد، وعدد كبير من النجوم الصاعدة.

وتدور أحداث المسرحية التي تقدم في (موسم الرياض) في إطار كوميدي حيث يتعرض كلا من  (شروق وفاروق) إلى أزمة ليلة زفافهما!! مما يضطرهما للجوء إلى خبير في العلاقات العاطفية.

 والذي يجري لهما تجربة حديثة بواسطة الذكاء الأصطناعي! تجعلهم يعيدان التفكير في مشروع زواجهما بالكامل.

أكرم حسني

أبوحفيظة و(تطبق الشروط والأحكام)

أكرم حسني، وبيومي فؤاد يشاركان في (موسم الرياض) من خلال العرض المسرحي (تطبق الشروط والأحكام) الذي يدور حول حب طباخ شاب لابنة مدير المطعم الذي يعمل فيه، وعندما يتقدم لها يشترط عليه والدها شرطا غريب مخصص للمجرمين المعتزلين! ما هو هذا الشرط وهل سينفذه الطباخ الشاب المحب؟!

أشرف عبدالباقي

أشرف عبدالباقي و(مثلث برهومة)

نظرا لأنه صانع الكوميديا الحديثة القائمة على الارتجال، والتى كانت موجودة في مصر في مسرح العشرينات، لهذا كان طبيعيا أن يشارك النجم أشرف عبدالباقي في (موسم الرياض) من خلال العرض المسرحي (مثلث برهومة) بطولته مع (بيومي فؤاد، وأوس أوس) وغيرهم من نجوم مسرح مصر.

تدور الأحداث في جو إثارة كوميدي حيث تتسبب عاصفة بحرية في تغيير مسار سفينة سياحية، ودخولها إلى مثلث برهومة!، وتبدأ الأحداث عندما يحاول الركاب اكتشاف الجزيرة ومعرفة أسرارها.

أحمد فهمي

أحمد فهمي و(شحاتين أكاديمي)

يشارك المطرب أحمد فهمي مع مجموعة من زملائه هم (أيتن عامر، سامي مغاوري، دياب، بدرية طلبة، مصطفى أبوسريع، ميرهان حسين) في (موسم الرياض) من خلال العرض المسرحي (شحاتين أكاديمي).

 حيث يدير (شحتة الفنجري) أكاديمية لتأهيل واكتشاف الشحاتين وتشاركه في العمل ابنته سوسو المتيمة بالسينما والتمثيل مما جعلها تتميز في التسول بسبب موهبتها في تقمص أدوار التسول.

وفي أحد الأيام تقابل سوسو أحد المخرجين الذي يكتشفها ويأخذها لعالم التمثيل، ولكن يصاب والدها بصدمة ويحاربها بكل الطرق في إطار كوميدي ساخر.

كريم محمود عبدالعزيز

كريم محمود عبدالعزيز و (عملوها إزاي)

البطولات الجماعية في (موسم الرياض) ليست قاصرة على عرض (شحاتين أكاديمي) فقط، ولكن النجم الشاب كريم محمود عبدالعزيز يشارك مع مجموعة من زملائه منهم حمدي الميرغني، ويزو، سليمان عيد في العرض المسرحي (عملوها إزاي).

تدور الأحداث  أثناء تحقيق أشهر محقق في حل أصعب ألغاز الجرائم ومعه مساعده عن جريمة حدثت في لوكيشن تصوير نجم شهير، ماذا حدث وعلى ماذا يحققون هذا ما ستعرفونه عند مشاهدة العرض الكوميدي؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.