رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(زياد برجي) : هناك من يريد اغتيالي معنويا!

كتب: أحمد السماحي

كثيرة هى الأباطيل والإدعاءات التى تولد ميتة في حق المطرب اللبناني (زياد برجي)، وإن عاشت إلى حين فهي تعيش مشوهة منقوصة، خصوصا إذا كانت هذه الافتراءات قائمة على الزيف والحقد، والباطل.

والحكاية ببساطة أننا فوجئنا أول أمس بأحد المواقع اللبنانية ينشر كلاما مسموما لزميلة لبنانية خلعت فيه ثوبها، وكشفت عن وجهها البشع الذي خدش كبرياء الحرية الحقة دون خجل أو حياء!.

إقرأ أيضا : زياد برجي يعود بنا إلى الزمن النقي العذب في (أنا لمين)

وبالتالي ُهدم المعبد على رأسها، ورأس موقعها وأفقدهما المصداقية أعز ما يتمنى موقع، ويحلم صحفي، حيث كتبت أن جائزة أفضل مطرب لعام 2023 كانت من نصيب المطرب وائل كفوري، وعندما قرر إلا يذهب لإستلام الجائزة، ذهبت إلى زميله المطرب (زياد برجي)، دون أن تقدم أي مستند أو دليل يؤكد مصداقية كلامها!.

وما أن نشر هذا السم حتى انتشر على وسائل التواصل الإجتماعي كانتشار النار في الهشيم حول (زياد برجي)، ونسيت الزميلة التى بثت هذه السموم بقلم مأجور وعقل موتور، أنها بهذا التصريح شككت بثلاثة عناصر عيب أن تشكك فيهم.

زياد برجي طالب لجنة الموريكس بتوضيح الحقائق

(زياد برجي) والموركس ولجنة التحكيم

 أولا شككت في مصداقية جوائز (الموركس دور، Murex D’or)، هذه الجائزة المحترمة التى أرسى قواعدها الأخوين (زاهي، وفادي حلو) منذ 23 عاما، والتى تعكس أحلى صورة عن لبنان الأخضر، والمستمرة بفضل (الأخوين حلو) رغم التحديات والصعوبات الكثيرة التى تقابلهما خاصة في السنوات الأخيرة.

وهذه الجائزة التى تبرز وجه لبنان الفن والثقافة والسياحة بعيدا عن الاجواء الاقتصادية والسياسية، والتى تنطلق هذا العام تحت شعار جميل ومؤثر وهو (stay alive ) أو (ابق على قيد الحياة)، وسيقام حفل توزيع الجوائز يوم الأحد القادم 17 سبتمبر في كازينو لبنان، لبث الطاقة الايجابية في لبنان .

ثانيا: شككت في مصداقية لجنة التحكيم التى تضم مجموعة من الأسماء الراقية المحترمة في دنيا الفن والثقافة، ثالثا: شككت في تعب ونجاح زياد برجي الذي حققه هذا العام، وتمثل في مجموعة من الأغنيات والألحان التى حققت ناجحا كاسحا، وجعلته يتصدر (التريند) 11 مرة حتى الآن في واقعة لم تحدث من قبل لمطرب عربي.

بيان زياد برجي ردا على الصحفية

بيان من (زياد برجي)

لكن الغايات المبطنة، والأحقاد الكامنة، والمجاملات الكاذبة والدعاية الرخيصة، قد انكشف سترها، فبعد علم (زياد برجي) بما نشر، ووجد سكين الحقد يكاد يقترب من قلبه، ويغتال نجاحه، ويهز موقفه أمام جمهوره، ويدق (إسفين) الفرقة بينه وبين زميله المطرب وائل كفوري.

كتب خلال الساعات الماضية بيان رسمي – أرسل لنا نسخة منه – يطلب من إدارة الموركس دور توضيح الحقائق وتصحيح الأخبار غير الصحيحة المتداولة في بعض الوسائل الإعلامية، وصفحات السوشيال ميديا، وجاء في بيان (زياد برجي) على النحو التالي:

إقرأ أيضا : زياد برجي : يتلقي تهديدات بالقتل والمنع من دخول مصر وفيديوهات مخلة !

(وصلني اليوم مقال يقول أن جائزة أفضل فنان لبناني من الموريكس دور كانت للفنان وائل كفوري، واعتذر عن الحضور، فقرروا يعطوني ياها، مع احترامي الكبير للفنان النجم وائل كفوري يلي أنا شايفو أفضل فنان بالعالم مش بس بلبنان، النقاط يلي بدي ضوي عليها.

وأضاف (زياد برجي): أنا أطالب إدارة الموريكس دور برد علني على هيدا الحديث العلني يلي، بمس كرامتي، وكرامة وائل كفوري، وكرامة موريكس دور، وتوضيح كمان علني هل هيدي جائزة بياخدا يلي بيحضر أو يلي بيعمل إنجازات اكتر؟)

بيان الموركس دور الذي استجاب لمطالب زياد برجي

بيان الموركس دور و(زياد برجي)

واستجابت إدارة الموركس دور لطلب (زياد برجي)، وجاء الرد سريعا وذلك من خلال بيان إعلامي قالوا فيه خلال الساعات الماضية:

 نظراً لبعض الأخبار المغلوطة التي يتناقلها عدد من المواقع الإلكترونية عن النتائج وكواليس التحضيرات غير الدقيقة، يهمنا أن نعلمكم أن النتائج الحقيقية سوف يُعلن عنها حصراً ومباشرةً يوم الأحد 17 سبتمبر على شاشة (إل.بي.سي.آي) من (صالة السفراء) في كازينو لبنان، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بــ (الموركس دور).

كما نؤكد على مصداقيتنا بأن الجوائز والتكريمات سوف توزع على النجوم الذين يستحقون حسب تصويت لجان التحكيم والجمهور، ويهمنا أيضاً أن نعلن أن أمانة سرّ (الموركس دور) لم تبلّغ على الإطلاق أي فنان – بما فيهم زياد برجي طبعا أو وائل كفوري – عن فئة نجم الغناء اللبناني غير الفنان الفائز الذي سوف يعلن عن اسمه خلال المهرجان، لذا بطلت الشائعات عن هذه الفئة بالتحديد.

رد أيضا الناقد اللبناني الكبير جمال فياض

تعقيب جمال فياض

كما رد أيضا الناقد اللبناني الكبير جمال فياض، أحد أعضاء لجنة تحكيم جوائز (الموركس دور) قائلا عبر صفحته على الفيس بوك: ‏(بصفتي عضو لجنة تحكيم جائزة موركس دور، أعلمكم بأن كل ما يشاع عن استبدال أسماء وجوائز، هو أمر غير صحيح أبداً.

والذين اختارتهم اللجنة للفوز هم الذين سيكونوا على المسرح لاستلام جوائزهم، ونحن وقّعنا جميعاً على محاضر النتائج النهائية، ولم ولن يحصل أي تغيير دون موافقتنا بالإجماع!.

المطرب اللبناني زياد برجي حى لشهريار النجوم

زياد برجي .. إن حكى

(شهريار النجوم) تواصل مع مطرب 2023 (زياد برجي) الذي أكد بصوت مليئ بالحزن والمرارة: أن ما حدث خلال الساعات الماضية ضايقه كثيرا، ونغص عليه فرحته بجائزته، وكاد أن يغتاله معنويا لولا وجود بعص الصادقين المخلصين من حوله.

 والذين خففوا عنه صدمه الجحود والنكران التى عانى منها خلال الساعات الماضية من بعض غير الشرفاء على مهنتهم والتى لا يستحقون الانتماء إلى واحدة من أشرف المهن وهى الصحافة التى عهدناها دائما تقول كلمة الحق، وتدافع عن المظلوم.

إقرأ أيضا : زياد برجي يتفوق على (إليسا) بصدق إحساسه في كليب (وبطير)

وماضايقه وأحزنه يقول (رياد برجي) أنه رأى صحفية تدعي أشياء لم تحدث نفتها إدارة الموركس دور، كما نفها الناقد جمال فياض أحد أعضاء لجنة التحكيم، والسؤال الذي أريد طرحه ولا أجد إجابة له من أين أتت هذه الصحفية بهذه الإفتراءات؟!

وتسأل (زياد برجي) بصوت مليئ بالغصة: لماذا تريد هذه الصحفية أن تنكر نجاحي وتعبي وشقايا طوال السنوات الماضية، ألا أستحق الجائزة؟ أم أن المطرب الأول في لبنان حكر على زملاء معينين ولا يصح أن أحلم أو أحصل على هذا اللقب والجائزة؟

وأضاف صاحب أغنية (وبطير): ما ذكرته هذه الصحفية تزوير للواقع، وتزييف للحقائق في غياهب العتمة ودهاليز الظلام، بدافع الحقد والكلمات المسمومة التى لا تستند إلى أساس أو منطق.

وتابع (زياد برجي): أنا طول العام بشتغل، ومخلص في شغلي وأحب أن يظهر في أفضل صورة، حتى ولو على حساب نفسي، ومجهودي ومالي، وحرام أن تنكر هذه الصحفية أو غيرها حقي، والله سبحانه وتعالى يقول: (وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِى الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ) وأعطوا كل ذى حق حقه.

شهريار النجوم .. شاهد على مسيرة زياد برجي

كلمة شهريار النجوم

تؤكد بوابة (شهريار النجوم) من جانبها أن تاريخ (زياد برجي) كان وسيبقى مشرقا ومشرفا رغم حملات التضليل والتزييف والتشكيك من قبل بعض ضعاف النفوس، ودعونا نردد معه لهذه الصحفية:

تأخرت لتعلمت إنك عدو صرت

وانك يا غالي كنت عم تلعب على

 لا تقلي شو اتحملت فكر شو فيي عملت

 وما تنسى اني شفت غدرك بعينيي

 لك خاين، أنت والله خاين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.