رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

بدء تصوير الموسم الثاني من (أم الدنيا) هذا الأسبوع

كتب : أحمد السماحي

بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول من سلسلة الأفلام الوثائقية (أم الدنيا)، وتصدره قائمة الأعلى مشاهدة على منصة (Watch It)، في شهر سبتمبر الماضي، يبدأ صناع العمل المؤلف والمخرج محمود رشاد، ومدير التصوير سيف خالد، والنجمة سوسن بدر.

الموسم الثاني تبدأ أولى جلسات تصويره التصوير الأسبوع في الموسم الثاني من هذا العمل الوثائقي المهم (أم الدنيا) الذي استطاع جذب شريحة كبيرة من الشباب صغار السن، فضلا عن كثير من الأجيال المختلفة، حيث لا تقدم هذه السلسلة الممتعة وجهة نظر أحد.

إقرأ أيضا : سلسلة (أم الدنيا) .. جهد رائع يعكس الوجه المشرق للحضارة المصرية

وإنما تقدم وجهة نظر التاريخ بصورة بسيطة وسهلة، ويتحدث العمل بشكل شيق وبسيط وسلس عن تاريخ مصر الطويل منذ بدايته وحتى العصر الحديث، وتحكي الفنانة سوسن بدر قصة الفيلم على طريقة (الفويس أوفر) ويتحدث كل ملك عن حضارة مصر العريقة.

ركز الموسم الأول في (أم الدنيا) على الحضارة المصرية القديمة

الموسم الأول من (أم الدنيا)

ركز الموسم الأول في (أم الدنيا) على الحضارة المصرية القديمة، وأوضح خلال الحلقات كيف صنع قدماء المصريين ميراثا ضخما من الآثار الخالدة، وبدأت سلسلة الأفلام بتتبع آثار وتطور الإنسان المصري القديم منذ حوالي عشرين ألف عام.

مرورا بتوحيد الأرضين وعصر بناء الأهرامات، وعصور الاضمحلال الأولى والثانية، وملوك الهكسوس وإزدهار ملوك الدولة الحديثة إلى أن نصل إلى حكم الملكة كليوباترا ونهاية عصر الأسرات.

سوسن بدر وكلاكيت (أم الدنيا) في الموسم الثاني

تفاصيل الموسم الثاني من (أم الدنيا)

انتهى  الموسم من سلسلة (أم الدنيا) بحكم الملكة كليوباترا وانتهاء الفترة البطلمية، ويبدأ الجزء الثاني من حكم الرومان، مرورا بالفترة القبطية، والإسلامية، والتاريخ الحديث، تتضمن الحلقات مشاهد تمثيلية ودرامية و(أنيميشن).

كما تستضيف عددا من الأساتذة المختصين بعلم المصريات، الحلقات تسلط الضوء على المادة التاريخية بشكل متطور لتربط بين المشاهد وشخصيات هامة في تاريخ الدولة المصرية وتضيف للمادة التاريخية بُعد إنساني ودرامي لأول مرة يتم استخدامه في سرد تاريخ مصر القديمة.

تكريم سوسن بدر عن أم الدنيا من سفير مصر في بريطانيا

تكريم سوسن بدر عن (أم الدنيا)

كُرمت الفنانة سوسن بدر في شهر يونيو الماضي من سفير مصر في بريطانيا عن هذه الحلقات الوثائقية، ونشرت وقتها صورا أثناء تكريمها، عبر حسابها الرسمي بموقع (إنستجرام).

وقالت: تكريمي عن سلسلة (أم الدنيا) من معالي سفير مصر في بريطانيا الأستاذ شريف كامل والمكتب الثقافي المصري بلندن، وندوة رائعة بقيادة دكتور خالد علي عن تجربة الموسم الأول من أم الدنيا وتحضيرات الموسم الثاني).

وكانت سوسن بدر صرحت من قبل لقناة وموقع (سكاي نيوز) أن أهم سبب لمشاركتها في سلسلة (أم الدنيا)، قراءة التاريخ، وهي مسألة مهمة جدا لكل الناس، وأي تاريخ مهم جدا فما بالنا بتاريخ مصر، ولذلك أقدمت على المشاركة في العمل باهتمام وشغف شديدين.

وأضافت بدر: أعتقد بأنه يتعين علينا جميعا من أصغر شخص لأكبر شخص أن نفهم تاريخنا بشكل حقيقي وصادق، عملنا على تقديم التاريخ بشكل مبسط وسهل لكي يفهمه الجميع.

وصرحت أنها لم تكن تتوقع أن يحقق (أم الدنيا) كل هذا الانتشار والنجاح، وبشكل خاص في صفوف الشباب، موضحة في الوقت نفسه أن هذا العمل مهم جدا للأجيال لتزويدهم بالمعلومات التي لا يعرفونها عن تاريخ مصر.

وعن كواليس سلسلة (أم الدنيا)، أوضحت بدر أن الكواليس كانت شيقة جدا، خاصة أنهم زاروا أكثر من محافظة في مصر، ولاحظت أن أهالي هذه المحافظات يدركون ويعرفون قيمة الآثار والمتاحف والتراث الموجود في بلدهم ويهتمون به.

إيشارب سوسن بدر أشعل السوشيال ميديا

سر اشتعال السوشيال ميديا

يذكر أنه أثناء عرض حلقات (أم الدنيا) المهمة والممتعة في شهر أكتوبر 2022 توقف بعض العابثين من رواد مواقع التواصل الإجتماعي عند شيئ بسيط للغاية، وهو ظهور الفنانة سوسن بدر في بعض الحلقات وهى تضع طرحه على رأسها، وانقسمت الآراء فيما بينهم حول سبب إرتدائها لهذه الطرحة!.

فما كان من الفنانة سوسن بدر إلا أن كتبت تعليقا على صفحتها على (الإنستجرام) لتضع النقط على الحروف وتنهي هذا الجدل، حيث قالت: (للتوضيح للجميع، ظهوري مرتديه غطاء للشعر في بعض مشاهد أفلام أم الدنيا ليس له أى توجه سياسي أو ديني أو فكري.. ولا لفرض أى هوية على السيدة المصرية أو غيرها حدث ظرف طارئ أثناء التصوير أدى إلى إتلاف شعري تمامًا ونحن في منتصف التصوير، وكان مستحيل تأجيل التصوير وقتها وذلك للتوضيح فقط، وشكرًا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.