رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

بهاء الدين محمد: لم تحذف كلمات من أغنية (قالتلي قول)، ولكن!

كتب: أحمد السماحي

تعاون المطرب عمرو دياب مع الشاعر المبدع بهاء الدين محمد في ألبوم (الليلادي) الذي طرح في مثل هذه الأيام عام 2007، في أغنيتين من ألحانه وتوزيع فهد، وهما (قالتلي قول)، والثانية (ضحكت)، والأغنيتين حققتا نجاحا كبيرا، ومازالتا ناجحتين ومطلوبتين في كل حفلات الهضبة رغم مرور 16 عاما على طرحهما، وفي كل مواقع الإنترنت وجدنا عمرو دياب يغني في كثير من حفلاته مع الجمهور (كوبليه) غير موجود في أغنية (قالتلي قول)، وكتب كثير من الـ (فانز) الخاص بالمطرب، شاهد (الكوبليه المحذوف) من أغنية (قالتلي قول)!.

بهاء الدين محمد يوضح سر حذف الكوبليه

بهاء الدين محمد يحكي

(شهريار النجوم) دق باب شاعرنا عبقري الكلمة بهاء الدين محمد وسأله عن سر حذف هذا (الكوبليه) الجميل المنتشر على مواقع الإنترنت، والذي يكمل (حدوتة) أغنية (قالتلي قول) التى تحكي قصة فتاة استدرجت حبيبها في لحظة حب متوهجة ليحكي لها عن ماضيه مع من سبقها، وعندما حكى قصة أول حب له، زعلت الحبيبة الجديدة و(اتقمصت)!.

إقرأ أيضا : بهاء الدين محمد يفجر مفاجأة : هدى سلطان كانت ستغني (تتر) لن أعيش في جلباب أبي

بهاء الدين محمد قال: غير صحيح أن هذا (الكوبليه) تم حذفه، والحكاية باختصار أنني كتبت مجموعة من (الكوبليهات)، يأخذ منها عمرو دياب ما يريد، ووقع اختياره على بعض الكوبليهات، وترك (كوبليه) حتى لاتطول مدة الأغنية، وفي الحفلات العامة غنى (الكوبليه) الذي لم يغنيه، فحقق نجاحا كبيرا مع الجمهور، وكانت فكرة جميلة أن يسمع الجمهور (كوبليه) جديد، غير موجود في كلمات الأغنية.

كلمات أغنية (قالتلي قول) كاملة :

قالتلي قول حبيتها ولا ما حبيتهاش

مرضتش أرد قالتلي قول

قلتلها بلاش حبيبتي بلاش

دي حكاية وخلصت مش عارف هتفيدنا بإيه

دي حكاية وعدت ونسيتها فاكراها ليه

حِلفت لا أقول وياريتني قلت ماحبتهاش

أول ما قلت بعيني كنت بحبها

حسيت كإن الكلمة جرحت قلبها

قالتلي كمل، قلت أكمل إيه بقى؟!

أنا قلت إيه إزاي يا قلبي جرحتها

دي حكاية وخلصت مش عارف هتفيدنا بإيه

دي حكاية وعدت و نسيتها فاكراها ليه

حِلفت لا أقول، وياريتني قلت ماحبتهاش

قالتلي عارفة ده ماضي فات من كام سنة

ومصدقاك إن إنت عايش ليا أنا

قلتلها طيب، ليه زعلتي قالتلي لا

أنا كنت فاكره إني أول حب أنا

دي حكاية و خلصت مش عارف هتفيدنا بإيه

سألت وهي بتبتسم صدقتها

ولما اتخدعت في الإبتسامة جاوبتها

حسيت سؤالها إنه عادي

وبعدها لامت عليا وكأني فعلا خنتها

دي حكاية وعدت ونسيتها فاكراها ليه

حِلفت لا أقول و ياريتني قلت.

غلاف ألبوم الليلادي

تفاصيل ألبوم الليلادي

تضمن ألبوم (الليلادي) 10 أغنيات تعاون عمرو دياب في أربعة منها مع الملحن محمد يحيي وهذه الأغنيات هي (طول ما أنا شايفك، وحكايات) كلمات الشاعر مجدي النجار، وتوزيع حسن الشافعي و(خليك معايا) كلمات أيمن بهجت قمر، وتوزيع حسن الشافعي، و(روحي مرتحالك) كلمات أمير طعيمه، وتوزيع فهد.

كما تعاون مع الملحن عمرو مصطفى في ثلاثة أغنيات هي (نقول ايه، والليلادي) كلمات أيمن بهجت قمر، و(فهمت عينيك) كلمات خالد تاج الدين، والأغنيات الثلاثة توزيع حسن الشافعي.

ولحن عمرو دياب لنفسه (قالتلي قول، وضحكت) كلمات بهاء الدين محمد، وتوزيع فهد، كما لحن الملحن البدري كلباش أغنية (إنت الغالي) كلمات مجدي النجار، توزيع حسن الشافعي.

مروان حامد أخرج كليب الليلادي

مروان حامد مخرج نقول ايه

بعد نجاح أغنيات الألبوم بأسابيع قليلة تم عرض فيديو كليب أغنية (نقول إيه) كلمات الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، ألحان عمرو مصطفى، توزيع حسن الشافعي، لأول مرة يوم 14 أغسطس 2007 حصريا علي قناة روتانا، وبعدها بدقائق تم عرضه على التلفزيون المصري في برنامج (البيت بيتك)، وتم تصوير الكليب في كاليفورنيا، أمريكا وهو من إخراج المخرج مروان حامد وقد ظهرت معه في الكليب الممثلة الأمريكية وعارضة الأزياء ناتالي مارتينيز.

ألبوم (الليلادي) حقق وقت طرحه نجاحا كبيرا، حيث جاء متنوعا في الموسيقي التى قدمت فيه سواء موسيقى الهاوس، أوالموسيقى اللاتينية، أوالبوب روك، كما كتب له الشعراء الذين تعاون معهم أفكار كانت جديدة وقتها، لهذا عاد عمرودياب إلى صدارة موسم صيف 2007، وكان ألألبوم الأكثر مبيعا في فيرجن ميجا ستور لمدة طويلة، تجاوت 22 أسبوعا متواصلة، وعاد من خلال هذا الألبوم إلى نجاحاته السابقة التى حققها في (ميال، حبيبي يا نور العين، تملي معاك، أكتر واحد) وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.