رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

عبدالرحيم كمال : افتتاح (صاحب الوردة) قريبا، ولم يحدد عرض (الوعد)

كتب : أحمد السماحي

صرح الكاتب المبدع عبدالرحيم كمال لـ (شهريار النجوم) أن النجم الكبير كمال أبوريه حل مكان النجم الموهوب أحمد عبدالعزيز في العرض المسرحي (صاحب الوردة)، الذي يقدمه المسرح القومي قريبا، والعرض من تأليفه، ويقوم ببطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم (رانيا فريد شوقي، يوسف إسماعيل، داليا أشرف، محمد صلاح آدم، أيمن المليجي، وائل إبراهيم) ويخرج العرض أحمد شوقي رؤوف.

العرض من تأليف عبد الرحيم كمال، ويشارك فيه أيضا نخبة من ألمع نجوم فرقة المسرح القومي، وكتب أشعاره إبراهيم عبد الفتاح، وموسيقى وليد الشهاوي، وديكورمحمود حنفي، ويقدم استلهاما جديدا لشخصية (الحلاج) الخالدة لنرى كيف يحيى الحب النفوس الميتة، وكيف يعبر المظلومون وقساة القلوب وعتاة الإجرام والضلال معه عبر سفينة الحب إلى شاطئ الخلاص.

المبدع عبدالرحيم كمال مؤلف مسرحية (صاحب الودرة)

عبدالرحيم كمال .. صاحب الوردة

وأكد عبدالرحيم كمال أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد فتتاح عرض (صاحب الوردة)، وبمجرد الانتهاء من كافة البروفات، سيتم الأعلان عن موعد الافتتاح.

وكانت نجمة العرض (رانيا فريد شوقي) تحدثت معانا من قبل عن دورها في المسرحية قائلة : فكرة العرض حلوة جدا، لأنها تدعونا لتشغيل العقل، وتجديد الفكر والوعي، وإعلاء قيمة المشاعر الإنسانية الإيجابية، وكل هذا نحتاجه في الوقت الراهن.

إقرأ أيضا : عبدالرحيم كمال : الشركة المنتجة لـ (الحشاشين) قررت تأجيله لـ رمضان 2024

وعن دورها في المسرحية قالت : أجسد شخصة سيدة تدعى (أسماء) تعيش في الوقت الراهن، لكنها صاحبة شخصية حالمة تنتمي إلى عالم آخر، وزمن كان يعلي من شأن قيمة الحب والخير والجمال، لهذا ترفض الزواج، وتنتظر توأم الروح الذي يحقق لها ما تصبو إليه نفسها، حتى تجد ما تحلم به في صورة (الحلاج) الذي يتجسد أمامها في عام 2023، حيث تطرح المسرحية سؤال ماذا لو عاد الحلاج في عام 2023؟! ما الذي سيحدث بين السيدة (أسماء والحلاج)؟! هذا ما ستجيب عليه أحداث المسرحية.

عبدالرحيم كمال وناصر عبدالرحمن مؤلفي مسلسل (الوعد)

عبد الرحيم كمال والوعد

ومن جهة أخرى وبسؤالنا الكاتب الموهوب عبدالرحيم كمال عن موعد عرض مسلسل (الوعد) المأخوذ عن (سيرة بني هلال) والذي كتبه مع زميله المتميز بقوة ناصر عبدالرحمن صرح: أنه لا يعلم موعد عرضه، وعندما يعرف شيئا سيخبرنا به.

من المعروف أن (سيرة بني هلال) التي تعرض لها عبد الرحيم كمال في مسلسله (الوعد) هى السيرة العربية الوحيدة التي تحدثت على نحو موضوعي عن حقيقة الوضع العربي، فلقد تعرضت الهلالية لسلبيات المجتمع العربي وإيجابياته، إذ لم تكتف بالتوقف عند الإيجابيات فحسب كما هو الشأن مع بقية السير العربية الأخرى، كأن تتحدث عن شجاعة العربي وكرمه وانتصاراته، لكنها قدمت لحظات الهزائم والخيانة أيضا، فعلى سبيل المثال توقفت الهلالية عند خيانة بعض العرب لبعضهم، والاستعانة بالآخر (دينيا أوعرقيا) لمعاونته على عربي مثله، كما توقفت عند حال الفرقة والانقسام التي تسود المجتمع لحظة النصر، لتقسيم الغنائم والمكاسب، والصراع على السلطة، هذا إلى جانب توقفها عند مآثر العرب، التي تقدمها بوصفها قيما اجتماعية مأمولة، يرغب الراوي في أن تسود المجتمع، دون أن يأخذ الحديث عنها شكل التمجيد والمدح لكل ما هو عربي.

إقرأ أيضا : عبدالرحيم كمال : تجربة  العمل في مسلسل (الوعد) كانت شديدة الإمتاع

هذه السيرة العطرة المليئة بالسحر بالنسبة للجمهور العربي كله بث فيها الكاتب المبدع عبدالرحيم كمال هو وزميله المؤلف المتميز ناصر عبدالرحمن الروح خلال الفترة الماضية من خلال مسلسل ملحمي بعنوان (الوعد) سيعرض قريبا على إحدى المنصات، ويعتبر من الأعمال العربية المهمة التى ينتظرها جمهور كبير نظرا للتقنيات العالمية الحديثة المستخدمة في التصوير من فريق عمل إيطالي، فضلا عن بطولة العمل لنجوم  محبوبين من مختلف أرجاء الوطن العربي، فمن السعودية (عبد المحسن النمر، واضوى فهد، ومحمد الهاشم) ومن سوريا ( نضال نجم)، ومن سلطنة عمان (إبراهيم الزدجالي)، ومن الإمارات (مهيرة عبد العزيز)، ومن المغرب (محمد مفتاح)، ومن تونس (نجلاء عبد الله، وزياد التواتي) ومن البحرين (شيلاء سبت) ومن الأردن (خالد نجم وأحمد سرور) وغيرهم.

مسلسل (الوعد) من الأعمال الضخمة، ويندرج تحت نوع الأعمال الموسمية، حيث من المقرر أن يتألف العمل من ثماني حلقات في موسمه الأول الذي تم تصويره، وسيتكون من أربع مواسم متعاقبة، ونظرا لأهمية العمل، الذي يجمع لأول مرة بين كاتبين مصريين من أفضل كتاب الدراما في مصر والعالم العربي،  وبطولة نخبة كبيرة من النجوم العرب المحبوبيين طرق كثير من القراء باب (شهريار النجوم) طوال الفترة الماضية وسألونا عن موعد العرض، وعلى أي قناة؟!، وبدورنا سألنا الكاتب المبدع عبدالرحيم كمال ، ووعدنا أنه سيخبرنا عن موعد العرض بمجرد معرفته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.