رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

نجاح جعفر العمدة  يرفع أسهم (محمد رمضان) في منافسة أفلام عيد الفطر، وهروب كبار النجوم!

كتب : أحمد السماحي

بدأ أمس الخميس عرض مجموعة من الأفلام السينمائية قليلة التكلفة التى تنافس بقوة في موسم عيد الفطر المبارك الذي يستمر حوالي 70 يوما، وحتى موسم عيد الأضحى القادم، ويغلب على هذه الأفلام طابع الكوميديا حيث يعرض 5 أفلام تدور في إطار الكوميديا، وفيلم أكشن، وآخر إثارة وتشويق.

المتأمل في الموسم الحالي الذي بدأ أمس يلاحظ هروب كبار النجوم منه حيث يعتبره صناع السينما متوسط على مستوى الإنتاج والإيرادات فهو يتزامن مع امتحانات فصول النقل، وامتحانات الثانوية العامة والجامعات، ومن الصعب أن يخاطر المنتج بطرح فيلم ضخم الميزانية في هذا التوقيت، ولذلك قرر كل النجوم الميجا ستار مثل (أحمد عز، أمير كراره، كريم عبدالغزيز، تامر حسني، أحمد حلمي) عرض أفلامهم في إجازة عيد الأضحى.

هارلي

أول أفلام موسم عيد الفطر هو فيلم الأكشن والحركة (هارلي) قصة وسيناريو محمد سامي، ومحمد سمير مبروك، إخراج محمد سمير، وبطولة محمد رمضان، الذي من المتوقع أن ينفرد بكعكة إيرادات أفلام هذا الموسم بعد النجاح الجماهيري الضخم الذي حققه مسلسل (جعفر العمدة) طوال شهر رمضان، وقد حصد (محمد رمضان) بالفعل بشاير هذا النجاح في العرض الخاص للفيلم أول أمس، حيث تدافع عدد كبير من الجمهورعليه، معربين عن سعادتهم البالغة برؤيته، وبشخصية (جعفر العمدة).

وهذا الإعجاب والحب سينعكسان بالتأكيد على إيرادات فيلم (هارلي) الذي تم حجز 75 شاشة عرض له، ويشارك ببطولته بجوار محمد رمضان كلا من (مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي، حسني شتا) وتدور أحداثه حول (هارلي/ محمد رمضان) مهندس الميكانيكا الذي يقرر العودة من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر.

ويقوده ذكائه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة، ويباشر العديد من العمليات الصعبة، وأثناء ذلك يقابل الحب ويعيش قصة حب رومانسية مع (مي عمر)، وتدور باقي الأحداث، والسؤال هل سيغير الحب (هارلي) ويطهره أم سيستمر في عمله الإجرامي؟! هذا ما ستجاوب عليه نهاية الفيلم.

ابن الحاج أحمد

من الأفلام المقرر أن تحقق أيضا نجاحا كبيرا خاصة أنه تم حجز 75 شاشة عرض له الفيلم الكوميدي (إبن الحاج أحمد) فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار محمد المحمدي، وأحمد محيي، فادى أبوالسعود، إخراج معتز التونى، والذي يعتبر أول بطولة مطلقة منفردة لـ (شيكو) في السينما، ويشاركه البطولة (سيد رجب، رحمة أحمد، صبرى فواز، محمد لطفى، مصطفى غريب، عايدة رياض، الطفل منذر مهران) وضيف شرف بيومي فؤاد.

 تدور أحداثه حول (شلتة، أوأحمد)، الذي يعمل في محل للبقالة، ويدعي المعرفة بكل شيء على غير الحقيقة، ويواجه العديد من التحديات بسبب الغباء، ويتسبب لوالده في العديد من المشاكل، خاصة عندما تتعرض الحارة التي يسكن فيها لهجوم بالأسلحة النارية، ماذا سيحدث وكيف سيتصرف (أحمد) هذا ما ستجيب عليه أحداث الفيلم.

مغامرات كوكو

كما ينافس في موسم عيد الفطر أيضا الفيلم الكوميدي (مغامرات كوكو) تأليف إيهاب ناصر، إخراج إسماعيل فاروق، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (بيومي فؤاد، خالد الصاوي، شيرين رضا، إيهاب فهمي، محمد أسامة، منة فضالي، نانسي صلاح، عمرو عبدالعزيز، سارة سلامة، حمدي الميرغني).

ويناقش الفيلم صراع الخير والشر، وقضية الرفق بالحيوان، حيث تدور أحداثه داخل إحدى مستشفيات الطب البيطري، حول مطاردة مع شخص ومجموعة حيوانات يستمعهم ويتواصل معهم!.

بعد الشر

الفيلم الكوميدي الثالث الذي يدخل حلبة المنافسة في هذا الموسم هو (بعد الشر) تأليف أمين جمال، ووليد أبوالمجد، إخراج أحمد عبدالوهاب، بطولة (علي ربيع، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، بيومى فؤاد، عمرو عبدالجليل، سليمان عيد، هالة فاخر شيرين، ملك قورة).

تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى (سولي) يهرب من زوجته (فرح) فيجد نفسه متورطا في علاقة عاطفية مع فتاة تدعى (مريم)، لكنه لا يستطيع الزواج منها بسبب تعويذة سحرية، فيخوض العديد من المواقف الكوميدية برفقة صديقه المقرب (مشمش)، لحل لغز التعويذة، فهل ينجح في ذلك هذا ما ستجاوب عليه نهاية الفيلم.

ساعة إجابة

يدخل المنافسة لأول مرة منذ سنوات فيلم بطولة طفل هو(سليم مصطفى) الذي يقوم ببطولة الفيلم الكوميدي الفانتازي (ساعة إجابة) فكرة أحمد شيكو، تأليف شيرين علاء، محمد خضر، أحمد شيكو، ريم معاليفي، مصطفى خضر ورحاب نبيل، إخراج مصطفى أبوسيف، وبطولة (غادة عادل، شريف سلامة، آيتن عامر، نجلاء بدر، انتصار، محمد ثروت، سوسن بدر، بدرية طلبة، فيدرا، فراس سعيد، إيمان السيد، مراد مكرم، أحمد فتحي، عمر كمال).

وتدور قصة الفيلم حول خلاف بين طفل عمره 8 سنوات عاشق للسينما ووالديه، حيث يتمنى هذا الطفل الذهاب إلى السينما، لكنه يواجه رفض من والديه رغم وعدهما له بتحقيق هذه الأمنية، ويتمنى الطفل بأن يحصل على أب وأم مختلفين، وبعد مشاجرة قوية معهما يدخل غرفته مغلقًا الباب بشدة، ليستمع لصوت رعد، وعند فتحه الباب يكتشف تحقق أمنيته وأنه انتقل إلى بيت جديد مع عائلة مختلفة!.

رمسيس باريس

رغم رفع الفنان الفرنسي من أصل جزائري (بي بي ناصري) دعوى لوقف عرض فيلم (رمسيس باريس) نظرا لتعرضه للخداع من قبل مخرج الفيلم أحمد خالد موسى، والمنتج ريمون رمسيس، بعد أن تم استغلال صورته في المشاهد التي تم تصويرها بفيلم (رمسيس باريس)، ولم يحصل على أجره نظير هذه المشاهد.

رغم رفع هذه القضية إلا أن الفيلم طرح بالفعل في دور العرض، وهو من تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (هيفاء وهبي، جومانة مراد، مصطفى خاطر، محمد سلام، حمدي الميرغني، محمود حافظ، محمد ثروت، محمد أسامة أوس أوس، سامي مغاوري) وغيرهم.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس، وهذه الرحلة تتضمن كثيرا من الأحداث والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون، هل ينجحون في ذلك؟ هذا ما ستجيب عليه أحداث الفيلم.

يوم 13

بعد حوالي سنتين من إنتاجه وتأخر عرضه نظرا لجائحة كورونا، يعرض أخيرا في موسم عيد الفطر فيلم (يوم 13) الذي يعتبر أول فيلم مصري بتقنية 3D، وهو مصنف للكبار فقط، نظرا لأن أحداثه تدور في إطار الرعب، الفيلم تأليف وإخراج وائل عبدالله، وبطولة (دينا الشربيني، شريف منير، أحمد زاهر، أروى جودة، مجدي كامل، محمود عبدالمغني، أحمد داوود، جومانا مراد، نسرين أمين، فيدرا، جيهان خليل).

تدور قصة الفيلم حول شاب يدعى (عز الدين) يعود من الخارج بعد غياب سنوات طويلة، باحثا عن أهله، ومع إقامته في قصر عائلته، يكتشف أنه يعيش في قصر مسكون بالأشباح ويحاول عدم تصديق ذلك بحثًا عن بيع القصر، والسؤال هل ينجح في هذا أم وراء أشباح القصر حكاية؟ هذا ما ستجيب عليه نهاية الفيلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.