رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

خالد عياد : عيد المسافر هديتي لكل الأمهات في عيد الأضحى

كتب : أحمد السماحي

المشاعر الصادقة في العادة تخرج من القلب، وتصل للقلب مباشرة، فما بالكم إذا كانت هذه المشاعر مرتبطة بالأم أفضل مخلوق في الكون، ونبع الحنان، ومصدر السعادة، فالأمهات أوطان صغيرة يوجد في كل أم وطن نسكنه ونحبه، ونفتخر به، الأم ألهمت كثير من الشعراء بأفضل قصائدهم، المطرزة كلماتها بالحب، والمشغولة بالوفاء، من هؤلاء الشعراء الشاعر الرقيق الراحل (معروف رفيق) الذى كتب قصيدة رائعة بعنوان (عيدالمسافر).

كون ثنائيا فنيا رائعا مع الشاعر الراحل معروف رفيق

وبكل نبضة في قلبه أمسك الملحن والمذيع والمطرب الأردني (خالد عياد) الكلمات، وأطربته المعاني، وأشجته الأفكار، فبدأ يلحنها ويغنيها بصوته الشجى الجميل المثقف، وخلال عيد الأضحى المبارك ستطرح الأغنية التى قام بتصويرها على طريقة الفيديو كليب على قناته الرسمية على اليوتيوب، وأيضا على الفضائيات الأردنية. 

خالد عياد أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته الغامرة بغناء هذه القصيدة التى يهديها لكل أمهات العالم العربي، فى عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على كل الأمة الإسلامية بالخير والبركات.

وأكد أن قصيدة (عيد المسافر) التى انتهى من تصويرها بطريقة الفيديو كليب من إخراج حسام الشاعر، ستحمل فكرة جديدة رائعة فى تصويرها، تتناسب مع كلمات هذه القصيدة التى تنبض بالحب، وتبوح عن مكنون القلب، وما يحويه من عذوبة وجمال، وهى من كلمات المبدع الراحل (معروف رفيق) الذي سبق وغنى له العديد من الروائع الشعرية مثل (سمراء، هل تذكرين، علمني كيف أحبك)، وتوزيع المايسترو (خالد العلي).

خالد عياد مع المايتسرو والموزع خالد العلي أثناء عملهما على عيد المسافر

وأضاف صاحب (قهوة على الطريقة الفلسطينية) أن عيد المسافر، أو العائد من سفر أو من رحلة أن يلقى محبيه، ولا يوجد أجمل وأحن من حضن الأم لتكحل بيها عينيك، فالأم هى العاطفة وكل شعور جميل، فلا شيء يعطيك الحب أكثر من قلب أم ذابت شمعتها لأجلك، وتقول كلمات قصيدة (عيد المسافر) التى اختصنا بها الفنان الشامل (خالد عياد):

بحثت فى العيد عن شيئ أقدمه

فلم أجد غير نبض القلب أهديه

يفيض بالحب والأشواق تملؤه

فلتحفظيه للقيانا وصونيه

إن تفتحيه فمنه الوجد متقد

وفيه محبوبتي قد أسكنت فيه

تسير بين شعاب القلب باسمه

تبدي الهيام بنبض ثم تخفيه

يا من ترنم نبض القلب في ضجر

مهلا عليه فإن الشوق يدميه

يا من تسافر ما عيدت فى سفر

عيد المسافر أن يلقى محبيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.