رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

حبايب مصر يعلنون إنبهارهم بمصر بينما عمرو دياب يحتفل بأصدقائه!

كتب : أحمد السماحي

فى الوقت الذى احتفت فيه وكالات الأنباء والصحف العالمية، عبر صفحات مواقعها، بتغطية خاصة للحدث العالمى الفريد (موكب نقل المومياوات الملكية)، مشيدة بحسن التنظيم والمظهر الحضارى الذى خرج به الاحتفال الأسطوري، وفى الوقت الذى توالت فيه رسائل كبار نجوم العالم العربي تشيد بالمشاهد الساحرة، وفخورة في ذات الوقت بهذا الإنجاز الحضاري الضخم، خرج علينا الهضبة (عمرو دياب) ونشر صورا جديدة عبر حسابه بموقع تبادل الصوروالفيديوهات (إنستجرام) تجمعه مع مجموعة من أصدقائه، وعلق قائلًا، (وحشتني اللمه الحلوة) – وكأن الكرنفال الحضاري المصري الذي حدث على أرض مصر لايشكل لمة تستحق التقدير والاحترام من جانب فنان مصري كما جاءت من كل شعوب العالم – ومن ثم نالت الصورة سخرية كثير من مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تجاهل مطرب مصر الكبير الحدث التاريخي الذي يحدث في مصر لأول مرة، واحتفى بجمع شمله مع أصدقائه!.

عمرو دياب.. وحشتني اللمة الحلوة

وهذا يعكس فقدان عمرو دياب الذي يسعى لتوسيع قاعدته الشعبية يوميا للحس الوطني والإنساني الذي تمتع به الأموات من المصريين العظماء، الذي جاءوا اليوم ليحركوا الوجدان الوطني، وليبثوا في الأحياء روح جديدة من المعاني الإنسانية التي علموها للبشرية من فجر التاريخ وحتى يومنا الحالي، لقد جاءت ردة فعل (الهضبة) الذي استمد لقبه من من حجارة أجداده باردة تخلو من أية مشاعر وطنية تجاه بلده الذي نشأ فيه ونال شهرته العالمية، من جانب جماهير المصريين البسطاء وغيرهم الذين توجوه على عرش الغناء في مصر والعالم، لينال قدرا من السخرية اللاذعة التي يستحقها عن جدارة في مثل تلك المواقف التي تكررت من قبل، وتتكرر الآن في إثبات واضح لعدم انتمائه لهذا الوطن.

حسين الجسمي يا حتة من قلبي

فى الوقت الذى فعل فيه (الهضبة) هذا أبدى المطرب الإماراتي (حسين الجسمي)، سعادته بالحدث العالمي الذي صاحب تغطية موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي الحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك عبر حسابه بموقع التغريدات القصيرة (تويتر)، ونشر (الجسمي)، صورة لميدان التحرير خلال استقباله لحدث نقل عدد من المومياوات الملكية، معلقًا عليها عبر حسابه بـ (تويتر) قائلًا: (يا حتة من قلبي).

إليسا بحبك يا مصر

وكتبت نجمة الغناء اللبنانية (إليسا) عبر حسابها الرسمي على موقع (تويتر) قائلة: عرض مبهر عم نتابعو من قلب مصر مع موكب المومياوات الملكية، التاريخ عم يمرق قدام عيوننا لعظمة دولة فيها كل الجمال والتاريخ وانشالله يكون إلها كمان أفضل مستقبل، كبيرة يا مصر بحبك يا مصر.

نانسي عجرم

وقالت المطربة اللبنانية الجميلة (نانسي عجرم) عبر حسابها الرسمي بموقع (تويتر) قائلة: فخورة جدا بالعرض الضخم والحدث الرائع الخاص بنقل المومياوات الملكية، مصر تاريخ وحضارة ومرة جديدة بتأكد للكل إنها أم الدنيا، تحية للرئيس (عبدالفتاح السيسي) ولكل القائمين على هذا الاحتفال المشرف.

أحلام

وحرصت المطربة الإماراتية (أحلام)، على التعبير عن سعادتها بالحدث فكتبت على حسابها الشخصي على (تويتر) قائلة: في لحظة وبدون سابق إنذار ولا إعلان، مصر أرادت أن تقول أنا أم الدنيا وتاريخها وحضارتها وعظمتها، نعم أنا مصر سيدة كل لحظة، وكل وقت وكل زمن، عمار يا مصر العظيمة يا أمنا يا أم الدنيا، افتخر إني عربية وأنتمي لمصر.

نجوى كرم

وقالت المطربة اللبنانية (نجوى كرم) عبر حسابها بـ (تويتر): هيك لازم حضارة تنافس حضارة، وتبقى مصر من الحضارات اللي بينحسبلها ألف حساب، عشتي يا مصر وعاش هرمك سر الدني.

سيرين عبدالنور

ونشرت الفنانة اللبنانية (سيرين عبدالنور) صورة لها عبر (انستجرام)، صورة من الموكب الملكي معلقة: (عظمة على عظمة يا مصر.. موكب المومياوات الملكية).

صبا مبارك مصر رمز الحضارة والتاريخ

وعلقت الفنانة الأردنية (صبا مبارك)، عبر حسابها بـ (تويتر) قائلة: اليوم تتجه أنظار العالم بأجمعه لمصر التي طالما كانت رمزا للحضارة والتاريخ، تحية وتقدير للقائمين على موكب نقل المومياوات الملكية، فخورة بأنني أشهد هذه اللحظة التاريخية وبكل أصدقائي وزملائي المشاركين في هذا الحدث الاستثنائي.

نيكول سابا حدث عالمي وفريد

ونشرت الفنانة اللبنانية نيكول سابا، صورة من موكب المومياوات الملكية عبر (انستجرام) قائلة: حدث عالمي فريد واستثنائي .. هكذا هى مصر في كل حالاتها الإبداعية والإنسانية والحضارية.

شذا سالم الف تحية لمصر الحضارة

وقالت النجمة العراقية الكبيرة (شذا سالم): ألف تحية لمصر الحضارة ولنجوم مصر المبدعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.