رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي
تصفح الوسم

عبد السلام النابلسي

أنور وجدي والمليجي والنابلسي وحسن فايق وحكايتهم مع (القرش الأبيض) !

كتب : أحمد السماحي أجرت مجلة (الكواكب) في العدد السنوي لها الذي صدر يوم 11 نوفمبر عام 1952، تحقيقا مصغرا مع مجموعة من نجوم الفن عن علاقتهم بالفلوس من خلال تحقيق بعنوان (القرش الأبيض) جاء فيه الآتى: يقول المثل الشعبي: (القرش الأبيض ينفع في…

في ذكرى (ليلى مراد): نتعرف لأول مرة على سر تسمية (أنور وجدي) فيلمه (عنبر)

كان بين الفنانيين زمان علاقة أقرب إلى الأخوة الصادقة، يعيشون طوال أيام التصوير علاقات صداقة بريئة، وزمالة محترمة، بعيدة عن المصالح الضيقة، والمنافع المؤقتة، والشوائب المكدرة، علاقة قائمة على الثقة والمودة والبساطة، أساسها الصدق وفروعها…

فى ذكرى رحيله الـ 49 .. (إسماعيل ياسين بوليس حربي) بأمر عبدالناصر

* قدم إسماعيل ياسين فى عام 1958 تسعة أفلام بدأهم بأمسك حرامي * عمرو الليثي : الفيلم أول إنتاج لعمي، وحقق نجاحا كاسحا في سينما ميامي * عبدالحليم حافظ وأحمد مظهر ومحمد توفيق يظهرون كضيوف شرف تحية لنجم الكوميديا * كان الفيلم أول ظهور…

(القلب له أحكام) وكوبري بولاق أيضا!!

بقلم : سامي فريد (لعل هذا الفيلم أن يكون ثاني الأفلام التي تناقش علاقة كوبري (أبي العلاء) أو (كوبري بولاق) كمسافة معلقة فوق النيل تفصل بين حيين شديدي التنافس.. بين الأرستقراطية والثراء (حي الزمالك) وبين الحي الشعبي الفقير في المقابل وهو حي…

عبدالسلام النابلسي: الفنان بلا ثقافة ينقصه الكثير! (3/3)

* فاتن حمامه : ولدت وعلى جبينها نجمة، وعاشت وفي عينيها طموح * كمال الشناوي : يبالغ المبالغون عندما ينعتونه بالبخل، ولكنه والشهادة لله لا يبخل على نفسه * إسماعيل ياسين : أذاب حياته وأعطاها للناس، ملحة وطرفة وضحكة * محمد فوزي : أدبرت عنه…

عبدالسلام النابلسي .. أطلق على زملائه من الصحافيين لقب النبلاء

* أم كلثوم .. عندما تشدو فهى حدث من الأحداث * فيروز : صوتها نور وبخور، ونفحة من عطور ! * محمد عبدالوهاب .. أذنه اليمين تطرب لسيد درويش، وأذنه اليسرى تطرب لفيردي * فريد الأطرش .. ليس في قلبه غلظة، وليس في كلماته كلمة فظة * وديع الصافي…