رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(محمد المجالي): (خلدون) جعلني في حالة تحدي مع نفسي، وانتظروا الجازية، والوصية في رمضان

* نطرح من خلال مسلسل (الدوار العاشر) مشكلة المخدرات وتأثيرها السلبي على الشباب، ونقدم صورة جديدة للدراما الأردنية المعاصرة (المودرن) بطريقة لم تقدم من قبل.

* أجسد ثلاث حلقات في كلا من (قضايا من البادية) و(حرائر البادية).

* أحلم بالتمثيل في مصر لكن من خلال عمل فني ضخم من حيث الإنتاج والتمثيل والإخراج.

* كنت على وشك التمثيل في مصر، لكن كورونا أجلت هذا الحلم.

كتب: أحمد السماحي

(محمد المجالي) نجم أردني طريقته في الأداء التمثيلي طبيعية جدا، ليس فيها أي قدر من التكلف، يتحدث كما يتحدث عامة الناس في الشوارع، والحارات والبيوت، وأماكن العمل.

 لكن (محمد المجالي) بذكاء، وبخبرة اجتماعية ناضجة، وموهبة ربانية عالية، وثقافة لابأس بها يمسك بالملامح الإنسانية والعلامات الفارقة بين الناس والتى تظهر في طريقتهم في الكلام والتعبير والسلوك، ويقدمها على الشاشة من خلال أدواره.

فيشعر المتلقي بأن (محمد المجالي) ليس غريبا عنهم، ولكنه واحد منهم، فملامحه أثناء التمثيل تستقطبك بسرعة، وتجهزك للتأثير فيك بأيسر السبل، من خلال الأداء البسيط العميق في آن معا.

 إنه ممثل له ظل يضاعف من حجمه، وإذا تكلم (محمد المجالي) فتجد صوت هادئ الإيقاع، عميق النبرات، كالشريط الحساس تطبع عليه حروف الكلام واضحة محددة الجرس.

(محمد المجالي) واحد من نجومنا العرب الموهوبيين، قدم على مدى مشواره أدوار لا تنسى جعلته نجما عربيا وليس أردنيا فقط.

وتمثيله الصادق الطبيعي بأداء مشبوب بعاطفة يحسن التحكم فيها تبعا للشخصيات والمواقف التى يمثلها جعلته نجما محبوبا على مستوى الوطن العربي.

(محمد المجالي) مشغول هذه الأيام بقوة، ويواصل الليل بالنهار، وليس لديه وقت لعمل أي شئ غير معايشة الشخصيات التى يعيش في جلبابها حاليا.

حيث يقدم (محمد المجالي) لجمهوره خلال شهر رمضان ثلاث شخصيات مختلفة من خلال ثلاث أعمال هى (قضايا من البادية، وحرائر البادية، و(الدوار العاشر).

أشارك في بطولتها حاليا مسلسل (الدوار العاشر) أو (القضية رقم واحد)

محمد المجالي والدوار العاشر

(شهريار النجوم) دق باب نجمنا (محمد المجالي)، وكان لنا هذه التصريحات سريعة الطلقات عن أعماله الثلاثة التى سنشاهدها خلال الأيام القليلة القادمة من خلال الماراثون الرمضاني.

في البداية أعرب (محمد المجالي) عن سعادته الغامرة بالشخصيات التى يعيش في جلبابها حاليا، حيث يختلف كل دور من الأدوار الثلاثة عن الآخر تماما.

وعن الشخصيات الثلاثة التى يجسدها قال: أول الأعمال التى أشارك في بطولتها حاليا مسلسل (الدوار العاشر) أو (القضية رقم واحد).

وحتى الآن لم تستقر الشركة المنتجة على الاسم المقرر إطلاقه على العمل الذي يشاركني في بطولته مجموعة من نجوم الأردن منهم (منذر رياحنة، صفاء سلطان، مرجو حداد، ورشيد ملحس، عمر حلمي) وغيرهم.

 والمسلسل إخراج محمد لطفي، ويشارك في تصويره مدير تصوير أوروبي، ويتحدث عن مشكلة المخدرات وتأثيرها السلبي على الشعب والشباب، ويأتى هذا انطلاقا من الإيمان الراسخ بقيمة الدراما الأردنية ودورها في تشكيل فكر ووجدان المجتمع في الأردن.

 ومن خلال المسلسل أجسد شخصية ضابط ماهر في مكافحة المخدرات يدعى (خلدون) يسبب حالة رعب لتجار المخدرات الذين يخشون منه بسبب ذكائه ومهارته.

كما يناقش المسلسل المشاكل التى تحدث في الشمال الأردني مع الجنوب السوري، والخاصة بتهريب المخدرات، هذه المشكلة الخطيرة التى يعاني منها المجتمع الأردني.

وذكر (سالم) بطل مسلسل (صقار): أنه سعيد بتعاونه مجددا وبعد غياب حوالي ثلاث سنوات مع صديقه النجم الأردني منذر رياحنه، الذي تربطه به صداقة عمر، وزمالة دراسة، وسكن لمدة خمس سنوات.

وما يضاعف من سعادته أن العمل فيه تحدي كبير لإمكانياته كممثل، ومن خلاله يقدموا كفريق عمل صورة جديدة للدراما الأردنية المعاصرة (المودرن) بطريقة لم تقدم من قبل.

ويتمنى (ندا) بطل مسلسل (ثمن الجديلة): أن يظهر العمل بشكل رائع، على مستوى الأمنيات التى يتمنوها، ويستقطب مشاهدة جماهيرية ضخمة، و(يكسر الدنيا)!.

المسلسل الثاني الذي يشارك في بطولته (محمد المجالي) هو (قضايا من البادية)

محمد المجالي و(قضايا من البادية)

المسلسل الثاني الذي يشارك في بطولته (محمد المجالي) هو (قضايا من البادية) وهو حلقات منفصلة تقدم 10 قصص درامية، كل قصة عبارة عن ثلاث حلقات، تستند حكاياتها إلى تراث البادية الحقيقي الزاخر بالقصص والحكايات.

ويتحدث المسلسل عن كيفية معالجة أية أزمة تحدث من خلال القضاء البدوي الذي له قانونه وتشريعاته ونظامه البدوي العشائري، ويتناول المسلسل العديد من القضايا المتعلقة بحياة البداوة.

والمسلسل مكون من 30 حلقة، تأليف الكاتبة نورا الدعجة، ويتناوب على إخراج الحلقات مجموعة من المخرجين الأردنيون هم (سائد بشير هواري، وعلاء ربابعة وسامر خضر، وحمزة التاجي، وأشرف العبادي، وهاني العقرباوي).

ويشارك في البطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (محمد العبادي، جولييت عواد، جميل براهمة، سهير فهد، علا مضاعين، وسام البريحي، عبد الكريم القواسمي، رسمية عبده، أنور خليل)، وغيرهم.

(محمد المجالي) صرح أنه يجسد من خلال المسلسل قصة درامية مكونة من ثلاث حلقات بعنوان (الوصية)، لايستطيع التحدث عن تفاصيلها لأن الشركة المنتجة لا تريد الإفصاح عن تفاصيلها لتكون مفاجأة لجمهور المشاهدين.

المسلسل الثالث الذي يشارك فيه محمد المجالي هو (حرائر البادية)

محمد المجالي و(حرائر البادية)

المسلسل الثالث الذي يشارك فيه محمد المجالي هو (حرائر البادية) تأليف الكاتبة نورا الدعجة، إخراج ليث حجاوي، إنتاج عصام حجاوي، وبطولة (عبير عيسى، جوليت عواد، مريم الغامدي، نيرمين محسن، مينا قديس، هاني ناظر، منيب القضاة) وغيرهم.

ويبرز المسلسل الوجه المشرق للمرأة الأردنية، حيث يتناول نماذج من النساء الأردنيات اللواتي كان لهن دور في المجتمع البدوي، وكيف تشارك رجل القبيلة بعملها وذكاءها، وهو حلقات متصلة، منفصلة.

وصرح (محمد المجالي) أنه يشارك أيضا في هذا المسلسل من خلال 3 حلقات بعنوان (الجازية)، تساركني البطولة النجمة السعودية (هيلدا ياسين وشقيقتها النجمة نورا) وأشار (جلمود ابن طراد) بطل مسلسل (جلمود الصحارى): إلى أن وجوده ليس قاصرا على شهر رمضان فقط، ولكن السوق الإنتاجي في الأردن لاينتج إلا أعمالا خاصة لشهر رمضان.

حيث يعمل المنتجون للعرض خلال الشهر الكريم، وذلك لأمور التوزيع والسعر المرتفع للمسلسل الذي يعرض في شهر رمضان، لكنه يتمنى أن تتواجد الدراما الأردنية طوال العام وليس فقط خلال شهر رمضان.

التمثيل في مصر حلم أي فنان عربي، لكني لا أريد التعجل

مصر حلم أي فنان عربي

بعد تقديمه لكم كبير من الأعمال الدرامية التى حقق من خلالها شهرة عربية سألنا محمد المجالي ألا تتمنى التمثيل في مصر مثل كثير من زملائك الأردنيين؟!

 قال: التمثيل في مصر حلم أي فنان عربي، لكني لا أريد التعجل بدخول مصر من خلال المشاركة في أي عمل، ولكن أحلم بدخول مصر عن طريق عمل فني ضخم، من حيث الإنتاج والإخراج والنجوم.

عمل يقدمني للشارع المصري والساحة الفنية المصرية بشكل لائق ومتميز، والحقيقة أنه قبل فيروس (كورونا) عرض علي عمل، وبعد تجهيزي لحقيبتي حدثت مشكلة (كورونا) فتوقف العمل، لكني على يقين أن القادم أحلى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.