رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

محمد المجالي يكشف لـ (شهريار النجوم) تفاصيل دوره في (ثمن الجديلة)

المجالي يمتطى صهوة جواد في أحد أعماله البدوية

كتب : أحمد السماحي

يعيش النجم الأردني الشهير (محمد المجالي) هذه الأيام فى حالة عمل متواصل، ويواصل الليل بالنهار، حتى أنه لا يجد لديه وقت للرد على الرسائل الخاصة التى تأتيه عبر (الواتس آب) نظرا لانشغاله الشديد فى تصوير ثلاثة أعمال درامية مهمة ستعرض في شهر رمضان القادم هى (حضور لموكب الغياب، وثمن الجديلة، والمشراف).

محمد المجالي أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته البالغة بالأعمال الثلاثة التى يقوم ببطولتها أو الظهور فيها كضيف شرف، لأنها كلها تحمل رسائل رائعة في البطولة والتضحية والشهامة ويتمنى أن يستمتع بها جمهور المشاهدين.

سعيد بدوره في (ثمن الجديلة)

وكشف لنا أنه يجسد حاليا دور (ندا) فى مسلسل (ثمن الجديلة) وهو فارس ابن فارس، وهو الابن الوحيد للشيخ (مطلق) شيخ أكبر قبيلة فى هذا الوقت، والذي تراوده كوابيس مزعجة بقتل ابنه (ندا) عن طريق غارات قبائل أخرى، أو غيرها، لهذا يحاول أن يثني ابنه ويبعده عن المشاركة في أي معركة تخوضها القبيلة، رغم أنه من المعروف أن يكون ابن الشيخ فى مقدمة الصفوف أو (عقيد الفرسان) كما يطلق عليه أهل البدو، ويعيش (ندا) صراع كبير بين خوف والده الشيخ (مطلق) عليه، وكونه شاب يتفتح للحياة مليئ بالفروسية والبطولة.

وتتصاعد الأحداث عندما تكشف لنا أن هناك صراع بين قبيلة الشيخ (مطلق) وقبيلة أخرى، حيث قتل (الشيخ مطلق) فى شبابه أم فارس من فرسان هذه القبيلة وفقد نظر والده، ويكبر الابن أو الفارس الذي يجسده الفنان الأردني (حسن خمايسه) ويأتي لقبيلة (الشيخ مطلق) متخفي، ويحاول الثأر لمقتل والدته وفقدان نظر والده.

وأثناء ذلك يقص هذا الفارس المتخفي (الجديلة) الخاصة بعروس (ندا) وابنة عمه، وتبدأ رحلة ثأر جديدة ويذهب (ندا) ليأخذ ثأر ابنة عمه لأن ما حدث لها عيب في حقه وفي حق عادات وتقاليد وشيم البدو، وتبدأ رحلة درامية جديدة لـ (ندا) في محاولة استعادة شرفه والوفاء بعهده والتزامه لخطيبته، لكن تحدث مفاجأت كثيرة جدا مليئة بالإثارة والتضحية والبطولة والحب طوال الأحداث تقلبها رأسا على عقب،! ماذا سيحدث وهل ستحقق كوابيس (الشيخ مطلق)، ويقتل (ندا)؟ أم سيعود ويتزوج من ابنة عمه؟، وكيف سيتحول الصراع الدامي إلى علاقات أخرى هذا ما سيجيب عليه المسلسل الكويتي (ثمن الجديلة) تأليف وبطولة الفنان الأردني الكبير (محمد العبادي) وإخراج بسام المصري.

 وبطولة (محمد المجالي) ويشاركه  نخبة كبيرة من نجوم الدراما الأردنية والكويتية والسورية منهم (عبير عيسى، ناريمان عبد الكريم، حسن خمايسه، معتز أبو الغنم، لونا بشاره، هشام هنيدي، جميل براهمه، نجلاء عبد الله، طارق الشوابكه، محمد عواد، خالد جزاع، صقر فهد، أشرف طلفاح، علا مضاعين، تحسين خوالده، عبد الكريم الجراح، أنور خليل)، ومن الكويت (محمد العجيمي، حسن إبراهيم، عبد الإمام عبد الله)، ومن سوريا (رهف الرحبي)، وغيرهم من النجوم.

استراحة محارب في الصحراء

جدير بالذكر أن (المجالي) انتهى من تصوير دوره بالفعل في المسلسل الأردني الفلسطيني (حضور لموكب الغياب)، تأليف محمد ماشطة وإخراج سيف صمادي، الذي انتهى من تصويره بالفعل، ويظهر فيه كضيف شرف من خلال شخصية لشخصية أردنية حقيقية عاشت في الأردن فى فترة الأربعينات، ويدعى (فرحان) وهو شخص مسيحي كان يعمل في إحدى شركات النفط الإنجليزية التى كانت في الأردن، ويعمل فى نفس الوقت أيضا مناضلا وثوريا، ويساعد الثوار فى الثأر من اليهود والإنجليز المتواجدين فى هذه الفترة في الأردن وفلسطين، ونظرا لمعارضته وحبه للمقاومة الشعبية ومساندته لها يقتل غدرا على يد الإنجليز. 

المجالي كما خصنا بالكشف عن دوره فى مسلسلي (حضور في موكب الغياب) و(ثمن الجديلة) سيخصنا قريبا بتفاصيل دوره في المسلسل الثالث (المشراف) تأليف محمود الزيودي، اخراج شعلان الدباس، بطولته مع مجموعة من النجوم الأردنيين منهم (عبير عيسى، يونس الزواهرة، اياد شطناوي، مهاب ابوينال، علاء الجمل عمر الضمور).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.