رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(محمد المنصور): التاجر صالح في (الخن) مفاجأتي لجمهوري في شهر رمضان

كتب: أحمد السماحي

أكد النجم الكويتي الكبير (محمد المنصور) سعادته البالغة بمسلسله الجديد (الخن) المقرر عرضه خلال شهر رمضان الذي سيهل علينا بعد أيام قليلة، على أكثر من قناة فضائية، في مقدمتها تلفزيون دبي منتج العمل.

وهو الشريك والداعم الاساسي في هذه التجربة الفريدة من نوعها والكثير من التجارب الدرامية التلفزيونية، كما سيعرض أيضا على منصة (شاهد) وغيرهما من القنوات.

المسلسل فكرة الكاتبة المتميزة نوال الفيلكاوي، وتاليف الثنائي المتميز بدر الجزاف، ومحمد العنزي، وإخراج حسين دشتي.

وصرح (محمد المنصور): أن العمل ينتمى إلى الدراما التراثية الخليجية، وتقع أحداثه ما بين الكويت وزنجبار، حول قصة تراثية واقعية.

ويمثل أضخم انتاج تراثي لرمضان 2024 بما يتميز به من بناء مدن تراثية جديدة ولأول مرة، وتصميم ديكورات تغطي الكويت، والزنجبار.

فضلا عن مشاركة عدد كبير من نجوم الدراما التلفزيونية المتميزين في الكويت، والمملكة العربية السعودية، وغيرهم من دول أخرى، ضمن تعاون انتاجي جمع الكويت والامارات من خلال شركتي (سفن ستايل) و(اكتيف ميديا). 

بوستر مسلسل (الخن)

(الخن) بين الإثارة والتشويق

تابع الفنان (محمد المنصور): ويجمع مسلسل (الخن) بين الإثارة والتشويق، والترقب، والانتظار، ويتناول العديد من القضايا الاجتماعية، كذلك الصراعات المستمرة بين البشر.

وتنطلق أحداث مسلسل (الخن) من خلال سراديب أحد أكبر السفن البحرية التى تتحرك في نهاية الأربعينيات من القرن الماضي على خط طريق التجارة البحرية بين الكويت وزنجبار.

وذكر (محمد المنصور): أنه يجسد شخصة (التاجر صالح) الذي يقابل في رحلة أيامه العديد من الأحداث الشيقة والمثيرة التى تجعل المشاهد في حالة انتظار يومية لمعرفة ماذا سيحدث لهذا الرجل؟!

وعن ماذا يعني (الخن) قال : غالبية الكويتيين والخليجيين يعرفون ماذا يعني (الخن)؟، وهو القبو الموجود أسفل السفينة، هذا القبو يحمل سرا سنترك للمشاهدين فرصة كشفه والتعرف عليه، وعندما يعرض المسلسل في رمضان المقبل بإذن الله.

أسمهان توفيق في مشهد من (الخن)

(الخن) يؤسس لمرحلة جديدة

أوضح (محمد المنصور): أن الاستعانة بالمخرج (حسين دشتي)، وهو مخرج شاب يخوض تجربته الإخراجية الأولى في عمل تراثي تقع أحداثه في 30 حلقة ليس مجازفة ولا مخاطرة!.

وذلك لأن المخرج حسين دشتي عقلية شابة فذة، ذكي ودقيق ويتابع التفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة، مخرج من دون مجاملة يهتم بالصورة وأداء الممثل، لا يقبل بأداء تمثيلي عابر.

وأضاف قائلا: يعجبني خلقه للمنافسة في أداء الممثلين أمام الكاميرا، يشحذ هممهم ويجعلهم يخرجون أفضل ما لديهم، ناهيك عن كونه مخرجا له العديد من التجارب الناجحة، وفي رصيده سيرة ذاتية مشرفة كمخرج شاب.

النجم الكويتي الكبير (محمد المنصور) أنهى كلامه قائلا: مسلسل (الخن) عمل درامي تلفزيوني يؤسس لمرحلة جديدة من تاريخ الدراما التلفزيونية ترتكز على التعاون البناء ( الكويتي – الاماراتي).

والذي يشرع الأبواب أمام تعاونيات فنية مستقبلية لإثراء الدراما التلفزيونية وصناعة الإنتاج الدرامي التلفزيوني الخليجي بشكل عام، وهو ما نسعي جاهدين في (سفن ستايل، وأكيتف ميديا) من أجل تحقيقه في اعمالنا وتجاربنا ومشاريعنا المستقبلية.

وفي نهاية تصريحاته معنا تمنى (محمد المنصور) أن ينال العمل رضا واستحسان الجمهور والمتابعين للأعمال الرمضانية، ويجد القبول، كما اعتاد بأعماله التي قدمها سابقاً.

أبطال مسلسل (الخن)

مسلسل (الخن) يشارك في بطولته بجوار (محمد المنصور) مجموعة كبيرة من النجوم الخليجين والعرب منهم (حسين المنصور، أسمهان توفيق، جمال الردهان، خالد البريكي، ومرام، جمعان الرويعي، حسن ابراهيم، فيصل الدوخي، هيلدا ياسين..

محمد نومان، إبراهيم البيراوي، عبدالله البلوشي، رانيا شهاب، نجلاء العبدالله، ومحمد الاستاذ، رابعة اليوسف، أحمد التمار، بدر المنصور، أحمد اياد، جنان راشد) وغيرهم من النجوم الشباب الذين يمثلون رهانات للدراما الخليجية .

محمد وحسين المنصور في مشهد من (الخن)

محمد وحسين المنصور

مسلسل (الخن) يجمع مجددا الشقيقين (محمد وحسين منصور) بعد أن عُرض لهما في شهر رمضان الماضي مسلسل (عزيز الروح) تأليف عبدالله حافظ، إخراج مصطفى رشيد.

 وشارك في البطولة (هدى الخطيب، لمياء طارق، حمد العماني، فخريه خميس) وغيرهم.

 ودارت أحداثه بعد عودة (سعود) من الخارج، حيث يقرر الاستقرار والزواج، ويأخذ بنصيحة شقيقه (صالح) بالزواج من (حصة).

ولكن يدخل الشك إلى قلب (سعود) ويعتقد باستيلاء (صالح) على أمواله وسرقته، فيفض شراكته معه، ويترك المنزل، ويكون هنالك قطيعة بين الشقيقين يعقبها ما لم يكن في الحسبان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.