رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

تعرف على سر غياب (طارق لطفي) عن العرض الخاص لفيلم (السيستم)!

كتب: أحمد السماحي

خلال الساعات الماضية احتفل فريق عمل فيلم (السيستم) بالعرض الخاص للفيلم في سينما (كايرو فيستيفال مول) في التجمع الخامس.

وحضر العرض مجموعة من أبطال الفيلم (أحمد الفيشاوي، نسرين طافش، بسنت شوقي، رانيا منصور، نورهان منصور، ميس حمدان، محمد على رزق، وراندا جبر، شادى شامل).

وحرص النجم محمد فراج على حضور العرض الخاص لفيلم (السيستم) لدعم زوجته الفنانة بسنت شوقى.

ولاحظ جميع الحضور غياب بطل الفيلم النجم الموهوب بقوة (طارق لطفي) العرض الخاص لفيلم (السيستم)، مما طرح العديد من التساؤلات، والهمس، وتناثرت بعض الشائعات بين الحضور خاصة من أهل الصحافة!.

إنشغال (طارق لطفي) بـ مسلسل (العتاولة) سبب عدم حضور العرض الخاص لفبلمه (السيستم)

سر غياب طارق لطفي

(شهريار النجوم) اتصل بالنجم (طارق لطفي)، الذي أكد أن سر غيابه عن العرض الخاص، لفيلمه (السيستم) هو انشغاله بتصوير بعض مشاهد مسلسل (العتاولة) تأليف هشام هلال، إخراج أحمد خالد موسى، في لبنان.

وأكد سعادته بفيلم (السيستم) الذي يعود من خلاله للسينما بعد حوالي خمس سنوات من آخر أفلامه (122) الذي عُرض في دور العرض عام 2019.

تدور أحداث فيلم (السيستم) في إطار اجتماعي كوميدي، حول تيمة الشخص الساذج

قصة فيلم (السيستم)

تدور أحداث فيلم (السيستم) في إطار اجتماعي كوميدي، حول تيمة الشخص الساذج الذي لا علاقة له بالسيدات، وكيفية التعامل معهن ويتبناه شخص له باع في دنيا النساء.

 أو بالمعنى الدارج شخص (نسوانجي) يقوم بتعليمه أصول هذا التعامل، حيث تدور الأحداث حول رجل يعاني من الفشل في العلاقات العاطفية بسبب عدم قدرته على التعامل مع النساء.

 فيلجأ إلى صديقه ليُساعده، ويمده بالخبرة من واقع تجاربه العاطفية السابقة، فيخوض الاثنان معًا مجموعة من التجارب الكوميدية.

Crazy Stupid Love

(السيستم) والاقتباس

فكرة الفيلم ليست جديدة بل تم تقديمها في أكثر من عمل سابق، ولكن أحداث الفيلم مقتبسة بشكل كبير من فيلمين أمريكيين، وهما (Crazy Stupid Love) و( Hitch) كما ذكر بطل الفيلم أحمد الفيشاوي في حديث سابق له لأحد البرامج التليفزيونية.

وفيلم (السيستم) تأليف أحمد مصطفى، وإخراج أحمد البنداري، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم هم (طارق لطفي، أحمد الفيشاوي، نسرين طافش، محمود البزاوي، محمد علي رزق، ونهى عابدين، ميس حمدان، بسنت شوقي، رانيا منصور، وأحمد فهيم، راندا جبر) وعدد أخر من الفنانين.

هكذا روجت نسرين طافش لفيلمه (السيستم)

إهداء (السيستم) لعادل إمام

كشف كريم الشربيني منتج فيلم (السيستم) بأن الفيلم تم إهداؤه للزعيم عادل إمام، ولكل أسرة فيلم (البحث عن فضيحة).

والذي قام ببطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم (سمير صبري، وميرفت أمين، ونبيلة السيد، وصلاح نظمي) وغيرهم.

وأكد أن فيلم (السيستم) ليس مأخوذا من فيلم (البحث عن فضيحة)، ولكن روح العمل تشبهه، وهذا السبب هو الذي جعلهم يهدون الفيلم للزعيم عادل إمام، وكل صناع الفيلم.

وأكد أن التشابه راجع إلى أن فيلم (البحث عن فضيحة) كان (سمير صبري) يساعد (عادل إمام) إنه يتعرف على (ميرفت أمين)، وعندنا في الفيلم (طارق لطفي) يساعد (أحمد الفيشاوي) في أن يتعرف على بنات.

بوستر فيلم (السيستم)

6 معلومات عن فيلم (السيستم)

1 ـ يُعد فيلم (السيستم) ثاني تعامل بين (طارق لطفي وأحمد الفيشاوي)، بعد فيلم (122) والذي حل فيه الفيشاوي ضيف شرف، والتقيا في ثلاث مشاهد.

2 ـ الفيلم أول مرة يجمع بين (طارق لطفي ونسرين طافش، وأحمد الفيشاوي)، رغم تجاربهما الكثيرة في الدراما والسينما.

3 ـ تجسد (نسرين طافش) شخصية (عائشة)، وهى شخصية مهوسة بالأبراج، وتحلل أي شخصية تشوفها على حسب برجها، وهى شخصية قيادية لأنها مرت في حياتها بمواقف صعبة جدًّا.

ومنذ يومين روجت (نسرين طافش)، عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور (إنستجرام)، عن شخصيتها في فيلم (السيستم) بطولتها مع (أحمد الفيشاوي، وطارق لطفي).

ونشرت البوستر الدعائي للفيلم، الذي يحمل صورتها، معلقة: (عائشة برج العقرب، وجمب العقرب لا تقرب، من فيلم (السيستم)، ابتداء من 7 فبراير في جميع دور العرض في مصر وقريبا في صالات العرض العربية).

4 ـ يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمغني المعروف (أبو) مع زوجته نهال لهيطة، في أول مشاركة سينمائية لهما مع تقديمه الأغنية الرسمية للفيلم، والتي تحمل اسم (سستمها)، كلمات مصطفى مدكور وألحان وتوزيع سام إيميل.

5 ـ الفيلم هو العمل الأول لمؤلفه أحمد مصطفى في التأليف رغم عمله بالمونتاج لكن الكتابة هي شغفه الحقيقي، والعمل الثاني لمخرجه أحمد البنداري، بعد فيلمه الأول (الباب يفوت أمل) عام 2016.

6 ـ تجسد المذيعة الأردنية رندة جبر، في الفيلم دور مدربة نفسية أو (لايف كوتش) تساعد أحمد الفيشاوي في التخلص من فوبيا خوفه من السيدات الجميلات.

نسين طافش في العرض الخاص
أحمد الفيشاوي في أثناء العرض الخاص
محمد فراج يدعم زوجته بسنت شوقي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.