رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(محمد رجب): حبي للدور ولكريم عبدالعزيز وراء مشاركتي في (الحشاشين)

كتب: أحمد السماحي

(محمد رجب) أحد نجومنا الموهوبيين الذين نعتز بموهبتهم، فهو النجم الظريف في شقاوته، المبهج حتى ببؤسه، الحامل على جبينه ماركة مسجلة على أنه ابن ناس طيبين، وإن شقى في الحياة وركبته الرعونة.

حميمية طلة (محمد رجب) تعطر ذكرياتنا بعطر كان جديدا سكن أنفونا أعواما اقتربت من 23 عاما، فقد أطل علينا عبر شاشة السينما مع إطلالة فجر سينمائي جديد يبشر بنجوم جدد.

 منهم (كريم عبدالعزيز، هند صبري، أحمد عز، أحمد حلمي، منى زكي، حنان ترك، هاني سلامه، سمية الخشاب) وغيرهم وكان ظهوره مع أبناء جيله تجديدا لشباب السينما المصرية.

جسد (محمد رجب) الول الشقي من خلال دور(جابر) في مسلسل (ضربة معلم)

(محمد رجب).. الولد الشقي

طلة النجم (محمد رجب) تشبه كثير من الشباب المصري المليئ بالوسامة، والشهامة والرجولة، من أبناء الطبقة المتوسطة المنتشرين في المقاهي، والحارات، والمساكن الشعبية .

وعظمة (محمد رجب) أنه استطاع أن يجسد كل هذه الأنماط وغيرها في تمثيله لشخصية الولد المصري الشقي، على مستويات متعددة.

فالشقي أحيانا بمعنى الشقاء والعوز والحرمان، جسده من خلال دور(جابر) في مسلسل (ضربة معلم)، و(حربي) في مسلسل (الأخ الكبير) و(سالم أبوخته) في فيلم حمل نفس الاسم.

والشقي أحيانا أخرى بمعنى الشقاوة أو الولد المتفتح المفلوت العيار جسده في فيلم (الخلبوص).

 والشقي أحيانا أخرى بمعنى الولد المغامر الشهواني غير المسئول جسده في فيلم (مذكرات مراهقة).

ظهور (محمد رجب) في الجزء الأول من مسلسل (الإختيار) كضيف شرف

(محمد رجب).. ضيف الشرف

بعيدا عن الولد الشقي بنغماته المختلفة، جسد (محمد رجب) شخصيات أخرى مهمة في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية كان آخرها في شهر رمضان العام الماضي حيث ظهر كضيف شرف في مسلسل (الكتيبة 101) إخراج محمد سلامه.

وجسد (محمد رجب) بنجاح كبير شخصية الشهيد البطل المقدم (أحمد عبدالحميد الدرديري)، الذي استشهد في 7 يناير عام 2015 إثر هجوم إرهابي لعناصر تكفيرية على أحد الكمائن.

ولم يكن دور المقدم (الدرديري) هو دور ضيف الشرف الوحيد، فسبقه ظهور (محمد رجب) في الجزء الأول من مسلسل (الإختيار) إخراج بيتر ميمي.

 والذي جسد فيه دور صديق بطل الحلقات (أحمد صابر منسي)، وأحد الضباط الذين تولوا مهمة نقل الإرهابي )هشام عشماوي) من المطار إلى محبسه.

وفي الجزء الثاني من (الاختيار) ظهر أيضا كضيف شرف، وجسد دور ضابط في جهاز المخابرات ضمن مشاهد الحلقة 29، الذي كانت تدور أحداثها، حول عملية إرهابية في ستاد القاهرة، ضمن فعاليات افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2019.

وأحد مميزات (محمد رجب) تألقه الشديد في لعب الأدوار الثانية، فمن دور لعبه كبطولة ثانية أمام نجم كبير إلا وكان هو من أبرز ملامح التألق في العمل.

 والذاكرة تحتفظ له بعدة أفلام  أشهرها (الحفلة) و (أنت عمري) ومسلسل (وش تاني).

(محمد رجب) يشارك كريم عبدالعزيز كضيف شرف في (الحشاشين رمضان 2023

(محمد رجب) و(الحشاشين)

شارك (محمد رجب) مؤخرا في انتخابات الرئاسة، من أجل الاستقرار، ولاستكمال مسيره التقدم و النجاح، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما يشارك في شهر رمضان هذا العام من خلال ظهوره كضيف شرف في مسلسل (الحشاشين)، تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي.

والذي يتناول قصة (حسن الصباح) الذي أسس ما يعرف بالدعوة الجديدة أو الباطنية أو (الحشاشون)، وأصبح زعيم طائفة الحشاشين، وأول من صنع جماعات التصفية البشرية، أقوى نظام إغتيالات عرفه التاريخ.

أعرب (محمد رجب) لـ (شهريار النجوم) عن سعادته البالغة بالظهور في هذا العمل المهم، الذي يجمعه بصديق عمره ورفيق مشواره النجم كريم عبدالعزيز.

 والذي سبق وشاركه في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة، منها (حرامية في كي جي تو، الباشا تلميذ) ومسلسلي (وش تاني، والاختيار).

وأضاف (محمد رجب): أن ما يضاعف من سعادته أن العمل إخراج المخرج المتمكن والمتميز (بيتر ميمي) في ثالث لقاء بينهما كضيف شرف.

وأكد (حسن الونش) بطل مسلسل (مشوار الونش): أن الدور رغم صغره، لكنه متميزا للغاية، وسيكون مفاجأة لجمهور المشاهدين في شهر رمضان القادم، ويتمنى أن ينال إعجابهم.

وصرح (مصطفى السبيلي) بطل فيلم (بيكيا) : أنه مشغول هذه الأيام بالعمل على فيلم سينمائي جديد، يتكتم تفاصيله حاليا حتى تكتمل كل عناصره، وسيتم طرحه في عيد الفطر القادم، ووعدنا بأننا سنكون أول من نعلم تفاصيله.

من المعروف أن أخر بطولات (محمد رجب) كانت عام 2022 من خلال مسلسل (مشوار الونش)، تأليف أحمد عبدالفتاح، إخراج إسماعيل فاروق، حيث جسد دور (حسن الونش) رجل الأعمال الذي يتاجر فى السيراميك والبورسلين.

ويدخل فى صراعات مع آخرين، خاصة بعد أن تدخل حياته إمرأة هى (نوارة) التى تقلب حياته رأسا على عقب.

محمد رجب يدلي بصوته في الإنتخابات الرئاسية الأخيرة
(محمد رجب) في (مشوار الونش)
(محمد رجب) في الكتيبة 101

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.