رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(علي عبدالستار): طرحي (يا مقطقطة يا قطة) ليس مجازفة ولكن مواكبة للعصر

كتب : أحمد السماحي

(علي عبدالستار)، صوت يبعث فيك نشوة إنسانية مبهجة ذات مضمون إنساني غني بالمحبة، وزخم بالمشاعر والحساسية المرهفة والألق الفني، والأصالة والعراقة مع لمسة الحداثة.

أحب (علي عبدالستار) الفن وتغاضى عن أشواكه، وبالحب عاش، وبالحب إستمر، وأخلص لفنه، وأعطاه حياته، فأعطاه الشهرة وحب الناس، وتوجه سفيرا للأغنية القطرية.

هذه الأيام يعيش (علي عبدالستار) مرحلة جديدة من حياته، مرحلة قانونها النضج، وفلسفتها التجريب، وروحها مواكبة ما يحدث على الساحة الغنائية لكن دون تنازل.

يحاول (علي عبدالستار) في جديده الغنائي جذب شريحة جديدة من الشباب العربي إلى صوته، من خلال تعاونه مع مجموعة من الشباب الجدد، الذي قام بإختيارهم، بعد استماع، وتأمل، وانتخاب.

فهو حاليا ينتقي من الشعراء والملحنيين الشباب، من يضيف لأرشيفه الغنائي الضخم، وفي نفس الوقت يحمل جديدا يسعدنا بغنائه، وينسينا أحزاننا، ويطيل أعمارنا.

فكان بذلك بمثابة البستاني الماهر الذي ينتخب الأعواد والشتلات والبذور ليعيد صياغتها وتنقيتها من الحشائش الضارة، ويقدمها ويعيدها إلى الوجود خلقا جديدا تسر الحاضرين بجمال زهورها وألوانها.

علي عبدالستار بين ملحن وموزع أغنيته القادمة توحشتك

(علي عبدالستار) و(يا مقطقطة يا قطة)

يوم الخميس 21 ديسمبر الجاري طرح (علي عبدالستار) أغنية جديدة باللهجة المصرية بعنوان (يامقطقطة ياقطة) كلمات عمر عبده على، ألحان عمرو الشاذلي، توزيع وميكساج و ماستر هشام البنا.

وإشراف وتنفيذ وتوزيع ديجيتال  saro ، جيتار مصطفى نصر، كيبورد : محمود شاهي، تسجيل غناء : مودي منير، وتم التسجيل في ستوديو ماجد المهندس.

يقول مطلعها:

يامقطقطة ياقطة، واخدة من القلب حتة

لو في جمالك خمسة ستة، أنا يجيلي إنهيار

ياللي جمالك زيادة، وده مش محتاج شهادة

زاد هرمون السعادة، لما دوستي على الزرار.

خفة وجاذبية يا مقطقطة يا قطة

هذه هي الأغنية المصرية الثانية التى يطرحها (علي عبدالستار) بعد أغنية (يا حتة عسلية) التى حققت نجاحا كبيرا منذ طرحها، ومازالت تحقق نجاحا.

أغنية (يا مقطقطة يا قطة) أغنية مبهجة سريعة، تحب إعادة الإستماع إليها مرات ومرات، فهي خفيفة على القلب والروح، بخفة كلماتها، ولحنها العذب الجذاب البسيط، وتوزيعها العصري.

إقرأ أيضا : علي عبدالستار يكشف سر حذف أبيات من (دع الأيام) للإمام الشافعي

فالأغنية التى كتبها الشاعر (عمر عبده على) توصف حالة حبيب من الطبقة الشعبية، وقع في هوى حبيبته الجميلة فور رؤيتها، وزاد هرمون السعادة عنده بمجرد أن وقع نظره عليها.

ولأن الحبيبة بنت مصرية من الحارة الشعبية فهي حارة وطعمة ولذيذة، تدرك تأثير جمالها على كل من يصادفها، حيث تؤمن بالمثل الشعبي القائل (عشان تدوق الحلو لازم تشرب المر) لهذا تتدلل وتتمنع على الحبيب.

ترجم لحن (عمرو الشاذلي) الكلمات بخفة وعذوبة، وكان موفقا في اختياره مقام (كرد على درجة لا بيمول) لأنه من المقامات المهمة لما له من تأثير على قلب وعاطفة المستمع، ويعبر عن الرقة والعاطفة والشجن.

وجاء توزيع (هشام البنا) بسيطا لطيفا ليس به أي فذلكة أو فرد عضلات، وأدى علي عبدالستار الأغنية بمزاج عالي، وإن كان (الاوتوتيون) سيطر على صوته!.

هدفي من غناء (يا حتة عسلي)  أو يا مقطقطة يا قطة) وغيرها مواكبة العصر

(علي عبد الستار) ومواكبة العصر

سفير الأغنية القطرية (علي عبدالستار)، أكد لـ (شهريار النجوم) أنه لم يخف من طرح أغنية (يا مقطقطة يا قطة) التى تنتمي إلى نفس لون أغنيته السابقة (يا حتة عسلية)!

وقال: بالعكس نجاح أغنية (عسلية) الكبير شجعني كثيرا لطرح (يا مقطقطة يا قطة) لعدة أسباب أولها أن الجمهور العربي يعيش هذه الفترة حالة من الإحباط والضيق والأكتئاب.

ومثل هذه الأغنيات تبث فيه البهجة، والطاقة الإيجابية، وتنتشله من أحزانه، وفي نفس الوقت هذا اللون شئنا أم أبينا، هو المسيطر حاليا على الساحة الغنائية سواء في مصر أو الخليج.

 والمهتمون به جمهور كبير جدا في العالم العربي، كما أنني من خلال تقديمي هذا اللون أخاطب الشباب الصغار من سن الـ 15 سنة وحتى 30، هذا الجيل لا يعرف أغنياتي القديمة، لهذا أحببت التقرب إليهم.

وتقديم أغنيات قريبة منهم، لعل أغنية من أغنياتي الجديدة (تعلق) معهم، وتكون سببا في جعلهم يبحثون عن أغنيات أخرى لي على شبكة الأنترنت، فيعثرون على أرشيفي الغنائي ويستمعوا إليه.

وأضاف (علي عبد الستار) مطرب (ارتحال، وصدمت روحي، ويا مجنون): هدفي من غناء (يا حتة عسلية أو يا مقطقطة يا قطة) وغيرها من الأغنيات القادمة التى تنتمي إلى نفس اللون، هو تعريف الشباب الجدد بأرشيف علي عبدالستار الكبير الموجود على الأنترنت.

والذي للأسف لا يذاع منه إلا القليل جدا جدا على المحطات الفضائية.

إقرأ أيضا : علي عبدالستار يلغي تاريخه الفني في ختام مهرجان الأغنية القطرية !

وصرح صاحب أغنيات (يا ناس أحبه، وعشق الأطلال، وفتنة الحفل، ويتيمة، وممنوع الدخول، فهمك لمعنى الحب)، وغيرها من الروائع التى لا تنسى: أنه لم يخن اللون الراقي الذي قدمه من قبل! وأنه يتحمل ما يقوم به حاليا ومسئول عنه!.

ونفى علي عبدالستار أن ما يقوم به حاليا مجازفة!، ولكنه مواكبة لروح العصر الحالي، خاصة أن لديه أرشيف ضخم من الأغنيات المتنوعة المختلفة من يريد الإستماع إليها فأهلا به، وهي موجودة.

وقال مطرب المعنى يقول ورق النسيم ودع الأيام: كل شيئ يتطور ولابد من مواكبة الجديد، وكل أغنية أغنيها حاليا هي إمتداد لتاريخي الفني، وبالتالي لا أعتبرما أقوم به مجازفة، خاصة أنني أغازل من خلالها الجمهور المصري.

هذا الجمهور الكبير الذي يتعدى الـ 100 مليون نسمة، لو من كل هذا الجمهور أسمتع إلي وتابعني خمسة مليون أكون سعيدا للغاية.

وأكد (علي عبدالستار) أن أغنيته القادمة سيطرحها بعد شهرين وستكون باللهجة الخليجية وهى ( توحشتك) كلمات محمد القاسمى، الحان أدهم، مكس جاسم محمد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.