رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(وليد منصور): أهل الكهف قريبا، و(كوزمو) يجمع بين النبوي، وشعبان

كتب: أحمد السماحي

(وليد منصور) من نجوم تنظيم الحفلات والإنتاج السينمائي والغنائي الموهوبين، فعندما يلتقي طموح الشباب بالإصرار يولد الهدف، وعندما يمتزج الحلم بالعمل يشرق الإبداع.

 فالموهبة طفل صغير يولد فى وجدان إنسان ليتحول مع الزمن إلى ينبوع لا يتوقف عن العطاء.

 والشخص الموهوب مثل (وليد منصور) هو ذلك الفرد الذي يملك استعداداً فطرياً وتصقله البيئة الملائمة حتى يصل إلى درجة الإبداع التي تؤهله لإنتاج الجديد والنادر، والمختلف والمفيد.

 وحتى يحقق الموهوب الإنجاز الملموس لابد له من قدر من الذكاء الذي يمنحه القدرة الكلية على القيام بفعل إبداعي مقصود، يعلوه تفكير عقلاني قويم.

 فضلا عن التفاعل مع البيئة التي تؤهله للتميز، فالموهوبون أو المتميزون كما يعرفهم مكتب التربية الأمريكي: (هم الذين يتم الكشف عنهم من قبل أشخاص مهنيين ومتخصصين، وهم الذين تكون لديهم قدرات واضحة ومقدرة على الإنجاز المرتفع).

(وليد منصور) يحمل نفس جينات الإبداع

(وليد منصور) الموهوب

المنتج السينمائي والغنائي ومنظم الحفلات (وليد منصور) واحد من هؤلاء الموهوبين، بحكم بيئته الإبداعية التي تربى في كنفها، فوالده هو المخرج المسرحي الكبير جمال منصور الذي قدم مجموعة من روائع المسرح المصري.

إقرأ أيضا : الذكرى المئوية للمتصوف الشرير صلاح منصور، الذي أحبه السادات، وأرعب السلال!

وعمه الفنان العملاق صلاح منصور، صاحب الأدوار الفنية التى لا تنسي، و(وليد منصور) يحمل نفس جينات الإبداع، فهو لا يحب تقديم الفن السهل أو التقليدي أو المنتشر.

ويبحث عن الجديد والمختلف الذي يستفز ملكاته ليقدمه، عندما كان يتولى تنظيم الحفلات رفع شعار الإبهار وحده ليس كافيا، فقدم حفلات لكبار نجوم الغناء تحمل الإبهار والقيمة.

اتجه(وليد منصور)  إلى الرومانسية والكوميديا والإثارة والأكشن فقدم (من 30 سنة)

(وليد منصور( و (من 30 سنة)

عندما وجد (وليد منصور) السينما المصرية تعاني من العشوائيات والبلطجة، اتجه إلى الرومانسية والكوميديا والإثارة والأكشن فقدم (من 30 سنة) تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، وبطولة منى زكي، وأحمدالسقا.

والذي كان عبارة عن سيمفونية من الأضواء والظلال، ومن الصور والحوار، فالفيلم نموذج من نماذج السينما الاجتماعية والرومانسية الراقية.

في الكوميديا قدم (تصبح على خير) و(البدلة) للنجم تامر حسني،

(وليد منصور) و(البدلة، وكازابلانكا)

بعده قدم (وليد منصور) نوعيات مختلفة من الأفلام ما بين الكوميديا مثل (تصبح على خير) و(البدلة) للنجم تامر حسني، والإثارة والأكشن في (كازابلانكا) للنجم أمير كرارة.

ومنذ ثلاث سنوات يحضر (وليد منصور) لفيلم ينتظره عشاق السينما وهو (أهل الكهف) قصة الكاتب الكبير توفيق الحكيم، معالجة سينمائية أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة.

والذي يعد من أضخم إنتاجات السينما المصرية، نظراً لكم النجوم الذي يشارك واستعانتهم بفريق عمل الأكشن بأكمله من لندن لظهور المشاهد على أعلى مستوى.

كل فرد في فيلم (الكهف) بذل مجهودا كبيرا

(وليد منصور) و(أهل الكهف)

(وليد منصور) أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته الغامرة بقرب عرض فيلم (أهل الكهف)، حيث من المقرر عرضه في صيف 2024.

وأكد المنتج الشاب أن الفيلم من أضخم إنتاجات السينما المصرية على مر تاريخها حيث يقوم ببطولته مجموعة ضخمة من النجوم، فضلا عن مجموعة من أمهر التقنيين الموجودين في الفيلم.

وأضاف (وليد منصور): أن كل فرد في الفيلم بذل مجهودا كبيرا، واحتمل العمل في ظروف غير طبيعيه أهمها مرورنا بفيروس كورونا.

وصرح منتج أغنية (حتة تانية) لروبي: أنهم يقومون حاليا بـ (تقفيل) الفيلم بعد انتهاء تصويره مؤخرا، ليكون جاهزا للعرض في صيف 2024.

وشكر (وليد منصور) كل المشاركين في الفيلم وفي مقدمتهم صديقه وشريكه في إنتاج الفيلم (محمد رشيدي، وأيمن بهجت قمر الكاتب الذي أبدع في كتابة الفيلم، وعمرو عرفه الذي قدم شكلا جديدا، يتمنى أن ينال إعجاب الجمهور).

وعن جديده الفترة القادمة قال (وليد منصور): أنه يجهز حاليا لفيلم جديد بعنوان (كوزمو) تأليف هشام هلال، إخراج حسين المنباوي، وبطولة (خالد النبوي، ومصطفى شعبان).

محمود حميده في أهل الكهف

أهل الكهف رائعة توفيق الحكيم

من المعروف أن فيلم (أهل الكهف) يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين منهم (خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة.

وفتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي) وآخرين.

والفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية من أربع فصول بنفس الاسم للكاتب والمفكر الكبير توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عاما من النوم.

وهم الوزيران (مشلينيا، ومرنوش) الهاربان من بطش الملك (ديقيانوس)، وثالثهما هو راعي الغنم (يمليخا) وكلبه (قمطير).

يعود الثلاثة إلى المملكة ويصطدموا بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلوا في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود أي ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة أخرى إلى الكهف انتظارا للموت.

وليد منصور مع راغب علامه
وليد منصور مع الهضبة عمرو دياب
وليد منصور مع الكينج محمد منير
وليد منصور مع نانسي عجرم وجيجي لامارا
وليد منصور مع روبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.