رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

بعد رحيل (علاء محجوب).. هل يرى مسلسله (عالم خاص جدا) النور؟!

كتب: أحمد السماحي

في غمرة انشغالنا بالأحداث الجارية في فلسطين، والاعتداء الوحشي الذي تشنه إسرائيل على أشقائنا الفلسطنيين، والذي يعد انتهاكا صارخا لكل القوانين والأعراف الدولية بما فيها القانون الإنساني رحل المخرج (علاء محجوب) تاركا الدنيا ومافيها.

رحل المخرج السينمائي علاء محجوب منذ أيام في صمت، والذي كان صديقا مقربا لنا، ولم يعلم كثيرين بخبر وفاته، حتى أعلنته ابنته المطربة (نسمة محجوب) على صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد رحيله بأيام.

 ربطتني بالمخرج (علاء محجوب) علاقة صداقة متميزة، وكنا نتواصل بصفة منتظمة من خلال المكالمات الهاتفية وعلى (الواتس) ويبدي رأيه في الموضوعات التى ننشرها في بوابة (شهريار النجوم).

 وفي شهر يوليو الماضي تحدث معنا (علاء محجوب) عن مشروعه الدرامي الجديد الذي قام بتأليفه ويتمنى إخراجه وظهوره للنور وهو مسلسل (عالم خاص جدا) الذي يتحدث عن عالم ذو الاحتياجات الخاصة.

وأرسل لي (علاء محجوب) نسخة وطلب مني قراءتها، وبعد إعجابي بالمسلسل تحدث معي عنه، وكان سعيدا بإنجازه لأن العمل يخص شريحة كبيرة من المجتمع المصري من ذوى الاحتياجات الخاصة.

علاء محجوب: يبلغ عدد ذوي الهمم في مصر حوالي 12 مليون مواطن مصري

علاء محجوب) وذوي الهمم

حيث يبلغ عدد ذوي الهمم في مصر حوالي 12 مليون مواطن مصري، أي ما يقارب 15% من إجمالي عدد السكان.

ونظراً لأن وجود شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة في العائلة يؤثر على العائلة بأكملها، فإن عدد الأشخاص المتأثرين بالإعاقات بطريقة أو بأخرى يبلغ 36 مليون شخص، أي ما يعادل 35% من إجمالي السكان تقريباً بحسب قول (علاء محجوب.

ولقد تحدث المخرج الراحل (علاء محجوب) مع كثير من المسئولين عن شركات الإنتاج حاليا، ورغم حسن الاستقبال الذي استقبلوه به، والكلام المنمق الرائع الذي خرج من بين شفاههم وهم يستمعون منه إلى قصة المسلسل، ووعدهم له بتنفيذ مسلسله، لكن ظل الكلام.. كلام.

ولم يخرج إلى حيز التنفيذ، مما جعل صاحب فيلم (الرقص مع الشيطان) يرسل خطاب إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، يناشده بخروج هذا العمل للنور، لأنه واحد من الأعمال التي طالب الرئيس في أكثر من مناسبة بوجودها على الشاشات.

إقرأ أيضا : (علاء محجوب) يقضي على الخلافات الزوجية في مسلسل جديد!

ومسلسل (عالم خاص جدا)  كما ذكر لنا المخرج الراحل (علاء محجوب)، هو مسلسل إجتماعي إنساني، نتعرف من خلاله على عالم ذوى الإحتياجات الخاصة.

بحيث يتعرف المجتمع سواء المصري أو العربي على حياتهم داخل وخارج منازلهم، وكيف يعيشون حياة طبيعية كما تعيشها معظم الأسر فى العالم العربي.

وذلك من خلال التعرف عن قرب لنماذج مختلفة استطاعوا أن يحققوا نجاحات كبيرة فى عدة مجاالت مختلفة عن طريق الإصرار والتحدى بمساعدة أسرهم.

ما جعلهم يحققون كثيرا من الجوائز العالمية فى  كثير من المجالات كالرياضة بأنواعها والتكنولوجيا، وهذا بخالف قدراتهم فى الغناء والعزف الموسيقى والرقص والرسم وغير ذلك، التي جعلت اسرهم يفتخرون بهم أمام العالم.

والمسلسل يجمع ما بين أبطال ونجوم طبيعيين، وأبطال من ذوى الاحتياجات الخاصة، والهدف منه هو تغيير نظرة المجتمع لـ (أصحاب الهمم) وأن يتقبلوهم وألا يسخرون منهم أو يشفقون عليهم فقط، علاوة على إظهار دور الدولة في الإهتمام بهم.

أخلص المخرج الراحل (علاء محجوب) لموضوع المسلسل، وقضيته المهمة

أخلص (علاء محجوب) للمسلسل

وأخلص المخرج الراحل (علاء محجوب) لموضوع المسلسل، وقضيته المهمة، وقابل على مدى سنة ونصف، شباب كثيرين من ذو الإحتياجات الخاصة، وجلس مع أسرهم.

وتحدث معهم عن مشاكلهم، وكل ما يتعلق بهم، وعرف منهم كثير من الأمور المتعلقة بهذه المشكلة التى يعاني منها حوالي أكثر من 30 مليون مصري وعربي.

وعرف أيضا أن  كثير من هؤلاء الشباب استطاعوا تحدي إعاقتهم وممارسة النشاطات الأساسية والشخصية والاجتماعية والفنية بشكل رائع.

وأثبتوا وجودهم عربيا وعالميا، وأكدوا أن الإعاقة فى الفكر وليست فى الجسد، واستطاعوا بالصبر والتحدى أن يصنعوا من إعاقتهم نافذة تطل بهم نحو المستقبل، ليحققوا أحلامهم ويحولوا نظرات الشفقة إلى الانبهار.

ووجد (علاء محجوب) أثناء اشتغاله على موضوع المسلسل قصص كفاح ملهمة ليست للعظة والعبرة فقط، ولكن يكشف عنها لإعلان التحدي عن العزيمة وقوة الإيمان في قصص واقعية.

مثل قصة  البطلة (رحمة خالد) التى حاربت من أجل تحقيق حلمها، وحققت انجازات رائعة وتحولت من متلازمة داون إلى بطلة في السباحة وكرة السلة والتنس.

وحصلت على العديد من الميداليات، وحققت ألقابا محلية ودولية، وغيرها من الذين حققوا إنجازات مهمة للغاية.

وصرح علاء محجوب  في حديثه معنا في شهر يوليو الماضي: أنه قابل (هشام سليمان) مساعد رئيس مجلس الإدارة في الشركة المتحدة، وتحدث معه عن المسلسل وتحمس له.

ومرت شهور ولم يفعل شيئا!، ولا يدري ماذا يفعل حتى يخرج مسلسله هذا للنور؟!، وليس هذا المسلسل فقط فلديه ثلاث أعمال أخرى مكتوبة منذ سنين ولا تجد طريقها للعرض الجماهيري!

هذا الموضوع المهم الذي يهم كل هذه الملايين نتمنى من الأستاذ (عماد ربيع) المسئول الجديد في الشركة المتحدة عن قكاع الإنتاج الدرامي أن يخرج للنور خلال الفترة القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.