رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

تضامنا مع (طوفان الأقصى).. وقفة مشرفة لنجوم الفن المصري

كتب: أحمد السماحي

 الأحداث الجارية الآن في غزة والتى جاءت تحت عنوان (طوفان الأقصى) وحدت نجوم مصر الذين أكدوا أنهم على قدر المسئولية التى منحها لهم الجمهور المصري والعربي.

 حيث قدم كثير منهم المثل والقدوة في توصيل رسائل للعالم يدينون فيها المجازر الوحشية التى لم يعرف لها العالم مثالا منذ الحرب العالمية الثانية.

هذه المجازر التى لم يرتكبها من قبل إلا النظام النازى، وما يحسب لكثير من نجوم مصر موقفهم المشرف تجاه ما يحدث، حيث حاول كثير منهم توصيل رسالته للعالم بمختلف الطرق! في أعقاب اندلاع عملية (طوفان الأقصى).

وبحكم متابعتي لنجوم مصر والعالم العربي أعتبر موقف الفنان المصرى أفضل موقف تعامل مع القضية حتى هذه اللحظة.

نجوم مصر أمام معبر رفح لدعم أحواننا الفلسطنيين

نجوم مصر و(طوفان الأقصى)

فمنذ بداية الأحداث دعا نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي إلى وقفة تضامينة مع الشعب الفلسطيني في نقابة المهن التمثيلية دعما لعملية (طوفان الأقصى) في غزة والضفة الفلسطينية.

حضرها عدد كبير من نجوم مصر وقاموا بإرتداء (الكوفيه) والشال الفلسطيني، ووجهوا كلمات قاسية يستحقها العدو الإسرائيلي الغاشم،  وأدانوا ما يحدث بقوة من مجازر ردا على عملية المقاومة الفلسطينية (طوفان الأقصى).

من هؤلاء النجوم (أحمد بدير، أحمد عبد العزيز، أحمد شاكر عبداللطيف، أنوشكا، ايهاب فهمى، باسم سمرة، خالد الصاوي، ورانيا محمود ياسين، سماح أنور، سلوى خطاب، سلوى محمد علي، سيمون، لبلبة، عبدالعزيز مخيون، نرمين الفقي).

إقرأ أيضا : سمير حبيب: قدم (ميدو راشد وإنجي عصام) أغنية رائعة عن (طوفان الأقصى)

بالإضافة إلى كل من (سامح حسين، وفاء عامر، طارق علام، مجدي كامل، محمد رياض، ومها أحمد، محمد عبدالحافظ، منير مكرم، فضلا عن النجمة السورية جومانة مراد، والنجمة اللبنانية مادلين طبر).

ولم يتوقف دعم النجوم لأهالي فلسطين على هذه الوقفة التضامنية مع (طوفان الأقصى)، فقد حرص نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي على التواجد أمام معبر رفح يوم الجمعة الماضي مع العديد من نجوم الفن، لتقديم الدعم إلى فلسطين وأهل غزة.

وعقد زكي مؤتمرا صحفيا من أمام معبر رفح البري وسط عدد من النجوم منهم (محمد محمود، سامح حسين، أشرف طلبه، محمد عبدالجواد، محمد عبدالحافظ) وغيرهم.

الفنان الكبير محمد محمود

محمد محمود و(طوفان الأقصى)

ووجه الفنان محمد محمود، خلال الأيام الماضية رسالة حارة من القلب مليئة بالغضب والحزن ندد فيها بالعدو الإسرائيلي، وساند ودعم فيها الشعب فلسطين وأهل غزة، وقال فيها:

(لستم وحدكم، كلنا معكم، ونشعر بألمكم، وموقفنا لن يتغيّر مهما حدث، إن شاء الله النصر لنا في النهاية، ومخطط الكيان الصهيوني الذي يهدف له منذ زمن، لن يتحقق، ولن تموت القضية الفلسطينية، ولن يتم تصفيتها.

وأضاف: أن ما حدث هو عنوان لمثل (رُب ضرة نافعة) لأن القضية الفلسطينية أصبحت على السطح أمام العالم كله، وستعود فلسطين كما كانت عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف).

رسالة محمد محمود القوية تضامنا مع (طوفان الأقصى) تناقلها عدد كبير من مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت (تريند) خاصة المقطع الذي يسب فيه العدو الإسرائيلي.

إقرأ أيضا : (طوفان الأقصى) يتجسد في ألبوم (يا قدس يا حبيبتي) تحية لشعب (فلسطين)

كما ندد عدد من النجوم  بما يفعله العدو الإسرائيلي على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، وبعضهم طالب جمهوره بالتبرع لمساعدة أهالي غزة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا فقد انتقل الأمر إلى أرض الواقع حيث حرص عدد منهم على التطوع مع الهلال الأحمر المصري لجمع المساعدات لأهالي غزة، وتشجيع جمهورهم على التطوع أيضا للمساعدة.

أشرف زكي وسامح حسين ومحمد محمود أمام معبر رفح

رسائل النجوم بعد فتح معبر رفح

بعد فتح معبر رفح ودخول المساعدات المصرية التى تحمل المستلزمات والمواد الطبية لاغاثة الجرحى الذين اصيبوا جراء الحرب ضد فلسطين واعتداء الاحتلال الإسرائيلى.

عبر عدد كبير من النجوم عن فرحته لدخول المساعدات المصرية على صفحاتهم، من هؤلاء النجوم (أنغام، أيتن عامر، حنان مطاوع، درة، مي كساب) وغيرهم.

أنغام وسجال مع (أفيخاي أدرعي)

موقف أنغام المشرف

كما كانت المطربة المصرية (أنغام) حديث وسائل التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية تضامنا مع (طوفان الأقصى)، بعد دخولها في سجال حاد مع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي (أفيخاي أدرعي)، عبر حسابيهما على منصة (إكس) حول الحرب في غزة.

بدأ الأمر من تغريدة لـ (أدرعي) كان يدعو فيها سكان حي الزيتون شمال قطاع غزة بالتوجه إلى جنوب القطاع حفاظا على سلامتهم على حد تعبيره، لترد أنغام: (ربنا ياخدك ويريحنا من وشك).

بعدها نشر (أفيخاي) صورة لخبر عن تعليق أنغام، ووجه حديثه إليها قائلا: (حضرة الفنانة أنغام والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها.

إن الله سيفتكر عباده جميعًا وليس هناك من معمّر على هذه الأرض، لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية.

وأضاف: أرجو ألا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط دواعش حماس الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمين ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية).

ولم تصمت صوت مصر فردت على أدرعي قائلة: (أنت يا اسمك ايه!! بدون رقي ولا أدب لإنك ما تستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل.

إقرأ أيضا : حريق المسجد الأقصى يلهب أغاني (فلسطين) بحناجر الكبار والشباب ! (3)

أنا اسمي (أنغام) مطربة مصرية عربية.. عارف يعني ايه مصرية؟.. يعني مصر، الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني.

والإنسانية نعرفها إحنا المصريين لما بعتنا لكم الأسري بتوعكم مستورين بالبيچامات الكستور فاكر؟ بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب 73 ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين.

وأضافت: الإنسانية بريئة من امثالك، وبريئة من أعمال جماعتك، وجيشك المتوحش النازي قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الابرياء، والدين بريئ من أعمالكم وكذبكم (ولكل فعل رد فعل).

شوف انت كام فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا اسمك ايه انت!! وفلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب يا قتلة الأطفال، والحيوانات بريئة من وحشيتكم.

يسرا
أيتن عامر

نجوم ضد الإبادة

خلال الساعات الماضية وجه مجموعة من النجوم هم (يسرا، درة، كاملة أبوذكرى، أكرم حسني، عمرو يوسف، أمينة خليل، جومانة مراد، عمرو محمود ياسين، شريف رمزي، فرح، كريم فهمي، كندة علوش).

إقرأ أيضا : نجوم مصر والعالم العربي ينتفضون مع (طوفان الأقصى)

رسائل صوت وصورة قالوا فيها: إنهم متحدون ضد الإبادة الجماعية وجرائم الحرب وقتل المدنيين الفلسطينيين والأطفال كما حدث في عملية (طوفان الأقصى).

وأضافوا : نحن جميعا نطالب بوقف إطلاق النار والسلام، والعدالة، والإنسانية تطالب بوقف إطلاق النار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.