رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

نجوم مصر والعالم العربي ينتفضون مع (طوفان الأقصى)

كتب: أحمد السماحي

أشعلت الأحداث الجارية الآن في  غزة والتى جاءت تحت عنوان (طوفان الأقصى)، مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنجوم مصر والعالم العربي، وتفاعلوا بحماس مع ما يحدث وزينت مواقعهم على (السوشيال ميديا) بصورالعلم الفلسطيني، والخريطة الفلسطينية، والمسجد الأقصى.

وأدانوا بشدة سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية على المدن الفلسطينية ردا على (طوفان الأقصى) منذ فجر السبت السابع من أكتوبر الجاري، والتي أسفرت عن وقوع مئات الضحايا والمصابين، بما فى ذلك ما ألحقته من دمارٍ هائل فى ممتلكات المدنيين الفلسطينيين.

إقرا أيضا : حارس القدس وحراس الدراما السورية

وأكدوا من خلال (بوستاتهم) و(تغريداتهم) كامل تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الأبي في قضيته العادلة، وحقه فى الدفاع عن نفسه في انتفاضته الجديدة (طوفان الأقصى)، تلك الضربة المباغتة للكيان الصهيوني المحتل.

كما تقدموا بخالص العزاء وصادق المواساة فى شهداء (طوفان الأقصى) الذين نالوا الشهادة في سبيل الدفاع عن وطنهم وأمتهم، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين الذين يزيد عددهم يوميا بفعل رصاصات الغدر الإسرائيلي.

فيروز.. غنت لفلسطين أروع أناشيدها

فيروز غاب نهار آخر

منذ اندلاع أحداث (طوفان الأقصى) وجارة القمر (فيروز) التى غنت لفلسطين أروع أناشيدها تتفاعل مع الأحداث من خلال ابنتها السيدة (ريم الرحباني) التى تعلق على ما يحدث الآن في غزة من خلال بعض أغنيات والداتها.

كانت البداية من خلال رائعتها (يا جِسْرَ الأحْزَانِ انَا سَمَّيتُكَ جِسْرَ العَوْدَة)، وآخرها منذ ساعات حيث وضعت جزء من أغنيتها الشهيرة (غاب نهار آخر) كلمات الأخوين رحباني، والتى تقول فيها: (غاب نهارٌ آخر، غُربتنا زادتْ نهار، واقتربتْ عودتُنا نهارْ).

شريهان: سلامٌ لأرضٍ خُلقت للسلام

شيريهان: سلام لأرض السلام

أما النجمة شريهان فكتبت بوست طويل تناقله عنها كثير من النجوم قالت فيه : سلامٌ لأرضٍ خُلقت للسلام و ما رأت يومًا سلاما، لفلسطين الحق في الدفاع عن نفسها الشعب الفلسطيني بجميع فئاته عبر (طوفان الأقصى)، حيث يعيش إرهاب المستوطنين.

وقوات الاحتلال تحرق أراضيهم وأملاكهم ومنازلهم وتجبرهم جبراً على التهجير من منازلهم وغيرها من الأفعال التي تحقن وتحرق القلب وتعدم الثقة وتقتل الأمل في أي مستقبل حصار وذل وهوان!!..

الشعب الفلسطيني يعيش مأساة إنسانية ظالمة كاريثيه ليس لها مثيل، ومن حقه أن يدافع عن نفسه من خلال في إطار القانون الدولي ولكن أين هو القانون الدولي؟!

إقرا أيضا : تحفة الدراما السورية “حارس القدس” .. الفن في خدمة الدين

انفجار فصائل المقاومة الفلسطينية في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين في (طوفان الأقصى) هو ردة فعل نتيجة لإحتقان وظلم طال في قلب كل الشعب الفلسطيني.

ولاستمرار أفعال متكررة وكثيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي في حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه وتكرار الاستفزازات الممنهجة ضد مقدساته وتهجيره وحرق منازلهم وتزييف الحقا ئق.

اللهم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين، وأيدهم بنصرك وقوتك، اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين وشعبها الأصيل، اللهُم سلم جميع المدنيين، اللهُم كُن لهم عوناً ونصيراً يا رب العالمين).

خالد النبوي: عاشت فلسطين بأهلها مقاومة وحرة

خالد النبوي: فلسطين عربية

أما النجم (خالد النبوي) فكتب: (عاشت فلسطين بأهلها مقاومة وحرة، الدفاع عن فلسطين دفاع عن الأمة العربية من النيل إلى الفرات، فلسطين عربية).

وعلق المطرب اللبناني (زياد برجي) قائلا (وتبقى فلسطين عربية حرة، وتحفظ كرامتها وأرضها ومقدساتها بعزم أبنائها ودم شهدائها، كلنا فلسطين).

كتبت النجمة اللبنانية (نادين نجيم) قائلة: (الله يساعد هالشعب المحروم من أقل حقوقه، الله يكون معهم، وينصرهم، شعب ما بده شي غير يعيش على ارضه بكرامة، ‫فلسطين تقاوم).

عابد فهد: مايجري في فلسطين هو رد فعل طبيعي على القمع

عابد فهد : فلسطين دولة حرة

تفاعل النجم السوري الكبير (عابد فهد) على الأحداث الجارية من خلال أكثر من (بوست) على صفحته على موقع (إكس) حيث كتب: (مايجري في فلسطين هو رد فعل طبيعي على القمع الممنهج ضد الفلسطينيين منذ عقود).

ثم عاد وكتب (بوست) آخر جاء فيه : (فلسطين دولة حرة مستقلة عاصمتها القدس).

إقرا أيضا : محمد حبوشة يكتب : (نتفليكس) تداعب خيال الفلسطيني في الغربة

منذ أول يوم لمعركة (طوفان الأقصى) والنجمة اللبنانية (كارمن لبس) نذرت صفحتها لمنشوراتها السياسية، ومنشورات زملائها أو ما يعجبها من الأقوال التى تكتب على صفحات (السوشيال ميديا).

وكان آخرها ما كتبته (كارمن) حيث كتبت قائلة : (أصحاب القضية، أصحاب الأرض، كل مرة بيفكّرو العالم إنو القضية الفلسطينية ماتت وانتست، وإنو الأجيال الجديدة صار آخر همّا.

بس كل مرة بيرجع بيصير حدث متل (طوفان الأقصى)، بغض النظر عن أبعادو وخلفياتو منرجع منشوف قديش الشارع العربي بعدا القضية عايشة بقلبو).

استحضر النجم الكبير محمد صبحي مقولة من مسلسله (فارس بلا جواد)

محمد صبحي: فارس بلا جواد

كما استحضر النجم الكبير محمد صبحي مقولة من مسلسله (فارس بلا جواد) الذي عرض عام 2002، جاءت على لسانه تتطابق مع ما يحدث، ويحلم فيها بالنصر، وأرفق مع المقولة صورتين من المسلسل، وقال في هذه المقولة:

(نفسي اللى راح يرجع ولو خدوا عمرى

والفجر لو يطلع هسلموا أمري

والصبر لو ينفع كنت أنتظر أملي

نفسي أشوف حلمي وحلم أجدادى

قلبى اتعصر مني على وطنى وبلادي

أجيال كتير راحت).

كما تفاعل مع الأحداث نجوم آخرين من خلال نشر صور لخريطة فلسطين يتوسطها العلم الفلسطيني، والمسجد الأقصى مع عبارة (طوفان الأقصى)، ومن هؤلاء النجوم (نسرين طافش، أحمد مكي، محمد هنيدي، شكران مرتجى، أحمد فهمي، هنا الزاهد، كندة علوش، محمد الأحمد، إياد نصار، محمد عساف) وغيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.