رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

بطلوع الروح ينافس (الاختيار3)، وتراجع (الكبير أووي) والعائدون يحافظ على مكانه

كتب : أحمد السماحي

لم يتوقف مؤشر البورصة في أسبوعها الثاني عن اللف والدوران، خاصة مع دخول مسلسلات جديدة في السباق والمنافسة، وهذه الأعمال عملت على إضافة نوع من الحيوية على المشاهدة، وكانت سببا في خروج أعمال من المنافسة، وتغيير مراكز بعض المسلسلات الأخرى.

والبعض سألنا عن سر نشر (بورصتي المسلسلات والنجوم) كل عام، رغم أنها تغضب بعض النجوم وشركات الإنتاج، حيث يحلم كل نجم ونجمة وشركة، بأن يتصدر عمله البورصة، وعندما لا يتحقق هذا يغضب منا، والحقيقة أننا منذ سنوات طويلة نجري البورصة، كنا ننشرها في البداية في جريدة (الأهرام) وعندما أنشأنا بوابة (شهريار النجوم) نشرناها من خلاله، وزاد إصرارنا عليها في السنوات الثلاث الأخيرة بعد انتشار ظاهرة مافيا اللجان الإلكترونية التى تحدثنا عنها وأيد كلامنا واتفق معه الكاتب (أيمن سلامه) في برنامج (العرافة) لهذا فضلنا فى بوابة (شهريار النجوم) أن نقدم خدمة حقيقية لصناع الدراما إذا كان يريدون معرفة الحقيقة عن أعمالهم الدرامية!.

 وهذه الحقيقة يقوم بها فريق بحث من الشباب الذكي المتابع لكل الأعمال الدرامية التى تعرض فى رمضان هذا العام، وأيضا لكل مواقع التواصل الاجتماعي، وفى نهاية الأسبوع يكتب كل واحد منهم ملاحظاته، ونجمع هذه الملاحظات وننشرها من خلالة بورصتي المسلسلات والنجوم.

أهم الملاحظات التى لاحظها فريق البحث: ظاهرة المط والتطويل التى أصبحت عادة لدينا فى كل أعمالنا سواء التى تعرض في شهر رمضان أو فى المواسم الأخرى، هذه الظاهرة تبدأ من الحلقة العاشرة وتظل حتى الحلقة رقم 20، وبالطبع تؤثر بالسلب على أحداث كل المسلسلات، وأصابت المشاهدين بالملل، خاصة من يشاهد هذه الأعمال على الفضائيات من خلال التليفزيون حيث تطارده الإعلانات، من كل صوب وحدب.

أكثر المسلسلات التى تعاني من المط والتطويل كما أكد فريق البحث مسلسل (المشوار) للنجم الشهير (نمبر ون)، فلم يقترب من البورصة حتى الآن، ربما ينافس الأسبوع القادم أو يقدم شيئ فى ملحمته الدرامية كخارق للطبيعة يجعله ينافس بقوة، (المشوار) ليس الوحيد الذي يعاني من المط والتطول، ولكن 98% من المسلسلات يعاني من هذه الظاهرة.!

وبعيدا عن هذا دعونا نبدأ دوران البورصة، حيث يعرض في الموسم الرمضاني الحالي 30 مسلسلا ــ بزيادة خمس مسلسلات عن العام الماضي ــ أضيف إليهم بدءا من هذا الأسبوع مسلسلي (بطلوع الروح) لكلا من (إلهام شاهين، ومنة شلبي)،  و(ميتا فيرس) للنجمة حنان مطاوع.

وحملت البورصة العديد من المفاجأت أولها المنافسة  القوية بين مسلسلي (الاختيار 3) و(بطلوع الروح)، حيث حافظ مسلسل (الاختيار 3) للأسبوع الثاني على الصداره بفضل أهمية موضوعه وحب الجميع لفكرة التوثيق  والتسريبات الموجودة في نهاية كل حلقة، والأداء التمثيلي الرائع لفريق العمل، خاصة من النجم (ياسر جلال)، ونافس (الاختيار 3) بقوة مسلسل (بطلوع الروح)، حيث راهنت المخرجة (كاملة أبوذكري) على تقديمه في زمن مكثف في إطار 15 حلقة تجنبا للمط والتطويل، وقدمت صورة جديدة ومختلفة وبصورة رائعة عن عالم (داعش)، وتفوقت كلا من (إلهام شاهين، ومنة شلبي، وأحمد السعدني) في الأداء.

 وتراجع مسلسل (العائدون) من المركز الثاني إلى الثالث، وصعد مسلسل (جزيرة غمام) خطوة، فصعد من المركز الخامس إلى الرابع، وتراجع مسلسل (فاتن أمل حربي) خطوة حيث تراجع إلى المركز الرابع، بعد أن كان ينافس في المركز الثالث الأسبوع الماضي، كما تراجع مسلسل (الكبير أووي6) خطوتين إلى الوراء فبعد أن احتل المركز الثالث الأسبوع الماضي تراجع إلى الخامس، وحافظ (أحلام سعيدة) على المركز السابع.

ثاني المفاجأت التى حملتها البورصة هذا الأسبوع خروج مسلسل (يوتيرن) من البورصة ودخول مسلسل (ميتا فيروس) للنجمة حنان مطاوع، خاصة بعد نجاح الجزء الأول من مسلسل (وجوه) الذي حمل إسم (وش تالت)، كما خرج أيضا مسلسل (ملف سري) من البورصة!.

وإليكم المراكز العشرة الأولى لمسلسلات شهر رمضان التى رصدتها البورصة من الحلقة السادسة عشر، وحتى الحلقة الثالثة والعشرين التى عرضت بالأمس:

1ــ الاختيار3

2 ــ بطلوع الروح

3ــ العائدون

4 ــ جزيرة غمام

5 ــ فاتن أمل حربي

6 ــ الكبير أووي

7 ـ أحلام سعيدة

8 ــ دايما عامر

9 ــ راجعين يا هوى

10 ـ (وجوه) ـ ميتا فيروس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.