رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

عماد النويري يهدي (شهريار النجوم) لقطات نادرة لـ (نور الشريف) وهو يكويت (العار) !

نور الشريف مع عماد النويري

كتب : أحمد السماحي

الفنان الموهوب ليس هو الذي يجيد التمثيل فقط، ولكن موهبة الفنان الحقيقية لا تتوقف عند هذا الحد، ولكنها يجب أن تمتد إلى ما هو أبعد من هذا بكثير، بحيث أن يكون صاحب رؤية متكاملة سواء في العمل الفني الذي يشترك فيه، أو فى تقديم يد العون للنجوم الجدد في مختلف المجالات، والنجم المبدع الراحل (نور الشريف) كان أحد هؤلاء النجوم، فقد مد يد العون لكثير من النجوم والمخرجين وأعطاهم فرصة حقيقية.

نور الشريف أثناء عمله في ورشة الفن في الكويت
نور الشريف أثناء اشتغاله في الورشة

ففي عام 1976 أسس شركة الإنتاج السينمائي الخاصة به وحملت اسم (N.P) أي الحرفيين الأوليين من اسمه واسم زوجته (بوسي) وقدم من خلال هذه الشركة أكثر من مخرج، مثل سمير سيف في (دائرة الانتقام)، محمد خان في (ضربة شمس) محمد النجار(زمن حاتم زهران) بأنه كرر التجربة مع هؤلاء في أكثر من فيلم آخر من إنتاجه أيضا، كما قدم كثير من النجوم آخرهم كانوا شباب مسلسل (الدالي) الذين أصبحوا الآن نجوم الساحة الفنية.  

هذا العطاء لم يقتصر فقط على نجوم الفن في مصر، لكنه امتد خارجها، ضمن فعاليات ورشة التمثيل التى اقيمت فى الكويت عام 2006، وفى هذه الورشة حرص النجم (نور الشريف) على تكويت  مشاهد من فيلمه الشهير (العار) تحت مسمى جديد هو (الحقيقة)، لتدريب المشاركين على التمثيل السينمائي، وشارك فى تلك التدريبات (شيماء علي، مشارى البلام، رجاء عبده، عبداللة بوشهري، وائل العمانى، وساعد فى الاخراج ابنته (مى نور الشريف)، وبحضور (عبير الجندي، ود. يحيى عبد التواب).

مي نور الشريف مساعدة والدها
شباب الورشة الذين أصبح بعضهم نجوم الآن

كل الذين شاركوا فى الورشة كما يقول الناقد السينمائي الكبير (عماد النويري) لـ (شهريار النجوم) كانوا من نجوم الخليج وقتها، وحاليا يعتبر بعضهم من أهم نجوم الخليج مثل (بثينة الرئيسي، شيماء علي، عبدالله بوشهري، والراحل مشارى البلام)، واستمرت الورشة لمدة 10 أيام وأعقب الورشة تكريم للنجم الراحل (نور الشريف) على مستوى الكويت.

الناقد السينمائي الكبير (عماد النويري) أهدانا لقطات نادرة للنجم (نور الشريف) مع أعضاء الورشة وهو (يكويت) فيلمه (العار).

3نور الشريف مخرجا للنسخة الكويتية من ( العار) بطولة شيماء على ومشارى البلام – YouTube

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.