رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

نجوم الألحاد في دراما رمضان 2021

كتب : أحمد السماحي

المتابع لدراما رمضان هذا العام يجد أن بعض المسلسلات كانت جريئة جدا وركزت على مجموعة من الأدوار والشخصيات التي تبدو مثيرة وغريبة على الدراما بوجه عام، وعلى دراما رمضان بوجه خاص، بعد أن كانت تتناولها السينما أو الدراما سابقا على حذر!.

وخرجت أعمال هذا العام عن المألوف من حيث الشخصيات التي طرحتها والتي جاءت كدور ثانٍ وثالث مساند للأبطال الحقيقيين للمسلسل، إلا أنهم تفوقوا في جذب الانتباه من خلال تجسيدهم لأدوار تجاوزت كل الخطوط الحمراء، فشخصية الشاب الملحد الذي لا يؤمن بوجود الله ظهرت فى أكثر من مسلسل لأول مرة فى هذا الموسم الرمضاني.

الطاووس

الطاووس

ففى الحلقة السادسة عشر والتى عرضت أمس من مسلسل (الطاووس) وجدنا حوار بين (حماد / مهند حسني) وصديقته (سارة / ريم المصري) يؤكد إلحاد (حماد) وجاء الحوار كالتالي :

سارة : ساعات الواحد بيكون عايز حاجة أوي، ربنا بيديله إشارات تمشيه في طريقه.

حماد : مش مقتنع بس ماشي.

سارة : مش مقتنع بإيه؟

حماد : مش مقتنع بعلامات ربنا ده!! .. مش مقتنع أن فيه حد ممشي الدنيا دي، الدنيا دي نظام عشوائي، إحنا بس اللي عايزين نصدق أن فيه نظام، وفيه (سستم) عشان منتجننش، بس أنا بقى معنديش أي مانع اتجنن.

سارة : مش ساعات كده يعني بتحس أنه فيه حاجات بتحصل سبب قوي أكبر مننا.

حماد : كلها صدف .. إحنا بس اللي بنكون عايزين نركز عشان نرتاح.

سارة : أنا كنت بفتكر زيك كده طول عمري، لحد ما حصلت حاجة كده يعني خلتني أغير رأيي خالص.

حماد : إيه هي بقى؟!

سارة : مش هقولك

حماد : براحتك

وفي جزء ثاني من الحوار بين (حماد وسارة) يعلن الحاده بشكل صريح حيث يقول (أنا مش مقتنع أصلا بموضوع ربنا!، كل حاجة بتحدث في الحياة بالصدفة!.

مسلسل (الطاووس) تأليف كريم الدليل، وأشرف على الكتابة (محمد ناير)، إخراج (رؤوف عبدالعزيز)، بطولة (جمال سليمان، سميحة أيوب، أحمد فؤاد سليم، سهر الصايغ، خالد عليش، هبه عبدالغني، أشرف مصيلحي).

القاهرة كابول

القاهرة كابول

في مسلسل (القاهرة كابول) وجدنا الشاب الملحد (أنور) الذي جسده الفنان الشاب (محمد ناصر)، الذى لا يخشى من إعلان إلحاده على الملأ وفى المقهى الذي يتقابل فيه مع زملائه، مما يجعل الإرهابي (أسامة / خالد كمال) الذي يحاول أن يخترقهم ليجند بعضهم فى التنظيم الإرهابي ينظر إليه وهو يشتاط غضبا، لكن (عم حسن) بسعة صدره الرحبة وثقافته العالية وحسه الوطني يجعله يتقرب منه ويشرح له بعض المفاهيم الغائبة عنه.

مسلسل (القاهرة كابول) تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي، بطولة (طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع، شيرين).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.