رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

6 نجمات ينافسن أنفسهن في  دراما رمضان

*سوسن بدر بين أم أحمس وأم باسم سمره

*نيرمين الفقي زوجة وفيه، وسيدة أعمال

*هبه مجدي صعيدية رومانسية، وتهرب من زوجها الكبير

*حنان مطاوع فتاة شعبية تحلم بالزواج من رجل أعمال.

*أمل بوشوشة بين داون تاون، وفي وضح النهار

*ندى موسى وثلاث شخصيات من المجتمع المصري

كتب : أحمد السماحي

بدأت خريطة شهر رمضان الدرامية لموسم 2021  تتضح بقوة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث سيعرض أكثر من 30 مسلسل درامي فى موسم يرفع شعار (يا أهلا بالمنافسة .. يا بخت مين يشارك، بنارها يستبارك و نطلع منصورين!) حيث يتنافس فى هذا الموسم كبار نجوم الفن الحاليين من النجوم والنجمات مثل (أحمد السقا، أحمد عز، أمير كراره، ياسرجلال، هاني سلامه، عمرو يوسف، محمد رمضان، أحمد مكي، غادة عبدالرازق، منى زكي، هند صبري، سمية الخشاب، دنيا سمير غانم، وغيرهم من النجوم والنجمات.

سوسن بدر .. أم الملك أحمس

سوسن بدر أم أحمس

اللافت في دراما رمضان هذا العام ظهور نجمات بأكثر من إطلالة درامية، وينافسن أنفسهن في الموسم الأكثر مشاهدة طوال العام، من هؤلاء الفنانة الكبيرة (سوسن بدر) التى تظهر بثلاث إطلالات مختلفة هذا العام، أول إطلالة من خلال مسلسل (الملك أحمس) الذي يعد من أضخم إنتاجات دراما رمضان 2021، ويتناول قصة الملك أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر، وطرد الهكسوس من طيبة، وتجسد (سوسن) دور الملكة الأم، المسلسل عن قصة (كفاح طيبة) للأديب الكبير (نجيب محفوظ)، سيناريو وحوار(محمد وخالد وشيرين دياب)، إخراج حسين المنباوي، ويشارك في بطولته (عمرو يوسف، صبا مبارك، ماجد المصري، محمد علاء، ريم مصطفي، محمد لطفي، أمير صلاح، باسل الزارو، معتز هشام) وغيرهم.

أما المسلسل الثاني الذي تشارك فيه (سوسن بدر) فهو مسلسل (بين السما والأرض) بطولة (هانى سلامة، درة، يسرا اللوزى، ، نجلاء بدر، نورهان، ندى موسى، أحمد بدير، منى عبد الغنى، محمود الليثى، أحمد السلكاوى، مصطفى درويش)، والعمل سيناريو وحوار (إسلام حافظ) والقصة مأخوذة عن رواية الأديب الكبير (نجيب محفوظ)، وإخراج (ماندو العدل)، وتجسد من خلاله إحدى الشخصيات التى ستحبس داخل المصعد.

كما تجسد سوسن دور والدة (باسم سمره) من خلال مسلسل (بنت السلطان) تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق، بطولة (روجينا) فى أولى بطولاتها المطلقة في الدراما التليفزيونية، ويشارك في بطولة المسلسل (أحمد مجدى، ندى موسى، محمود حافظ، محمود حجازى، نهى صالح، حسن أبو الرووس) وغيرهم.

حنان مطاوع .. بطلة مطلقة في رمضان 2021

حنان مطاوع ورد الدراما

أما النجمة (حنان مطاوع) فتخوض السباق الرمضانى من خلال مسلسل (ورد) الذي يعد أول بطولة مطلقة لها في شهر رمضان، بعد أن قدمت خلال عام 2020 بطولتها الأولى فى مسلسل (بنت القبايل)، وحقق نجاحا كبيرا.

يشارك فى بطولة مسلسل (ورد) كل من (محمد لطفي، عايدة رياض، أحمد صيام، نضال الشافعي، سارة الشامي، وتيام قمر)، والعمل من تأليف فتحى الجندي، وإخراج شادي أبو شادى.

وتجسد (حنان مطاوع) شخصية (ورد) الفتاة الشعبية الفقيرة التي تعاني فى حياتها من كثير من الصعوبات، نظرا لاحتكاكها اليومي بالشارع المصري، إلى أن تقابل أحد رجل الأعمال الذي يلعب دوره الفنان (نضال الشافعي) وتقع في حبه، ولكنها تجد عواقب كثيرة أمامها كي تتزوج منه.

كما تشارك في مسلسل آخر سيعرض فى شهر رمضان وهو (القاهرة – كابول) تأليف (عبد الرحيم كمال)، إخراج حسام على، بطولة (طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، خالد الصاوي، نبيل الحلفاوي، شيرين).

هبه مجدي أو شفيقة في مسلسل موسى

هبه مجدي صعيدية

النجمة الثالثة التى ستظهر في أكثر من مسلسل هى (هبه مجدي) التى تشارك في بطولة عملين الأول هو مسلسل (موسى) تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد سلامة، بطولة (محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق، مفيد عاشور، حمدى الوزير، وتدور أحداثه فى إطار صعيدى حيث تجسد فى العمل شخصية (شفيقة) شقيقة (موسى – محمد رمضان) التى يجبرها أهلها على الزواج من رجل لا تحبه ويكبرها بأكثر من ثلاثين عاما، وبعد الزواج يسئ معاملتها وتكتشف أنه يتاجر في الآثار، وبعدما تعييها الحيل في إصلاحه تضطر للهرب منه، ويبدأ شقيقها رحلة بحث طويلة عنها.

كما تصور (هبة) أيضا هذه الأيام دورها فى مسلسل (نسل الأغراب) تأليف وإخراج محمد سامي، وتجسد فيه أيضا دور فتاة صعيدية، وبطولة (أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، أحمد مالك، إدوارد، سلوى عثمان، أحمد داش).

نرمين الفقي.. زوجة وفية

نيرمين الفقي زوجة وفية وسيدة أعمال

تعيش النجمة (نيرمين الفقي) هذه الأيام حالة نشاط فني مكثف، حيث تشارك في أكثر من عمل وتنافس نفسها بقوة من خلال بطولتها لعملين هامين أولهما مشاركتها النجم المحبوب صاحب الجماهيرية الضخمة (ياسر جلال) بطولة مسلسله الجديد (ضل راجل) تأليف أحمد عبد الفتاح، إخراج أحمد صالح، إنتاج شركة (سينرجي)، ويشاركهما البطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (محمود عبد  المغنى، نور، رنا رئيس، أحمد حلاوة، إنعام سالوسة، ندا بهجت، مجدى فكرى، إيهاب فهمى، خالد أنور، أميرة العايدى، أحمد منير) وآخرين.

وتجسد (نيرمين) دور زوجة (ياسر جلال) التى تسانده وتقف بجواره فى المشاكل والصعوبات التى تقابله، حتى يحدث موقف ما، وتنقلب الأحداث رأسا على عقب.

والمسلسل الثاني الذي تقوم ببطولته مسلسل (النمر) تأليف (محمد صلاح العزب)، إخراج (شيرين عادل)، بطولة النجم الشاب (محمد عادل إمام)، ويشاركهما البطولة (محمد رياض، بيومي فؤاد، أحمد خالد صالح، علاء مرسي، هنا الزاهد)، وتدور أحداثه فى إطار من التشويق والإثارة حول شاب قادم من الصعيد يحضر إلى القاهرة ويستقر فيها ويواجه العديد من الصعوبات، وتجمعه المصادفة  بسيدة أعمال تملك مجموعة من محلات مجوهرات تلعب دورها (نيرمين الفقي).

ندى موسى تطل بشخصيات مختلفة

ندى موسى إطلالات مختلفة

تطل النجمة الشابة (ندى موسى) على جمهورها بأكثر من إطلالة خلال شهر رمضان أولها شخصية (كريمة) التى ستكون ضمن المجموعة التى ستحبس فى أحد المصاعد فى مسلسل (بين السماء والأرض)، كما تشارك فى بطولة مسلسل (بنت السلطان) مع الفنانة روجينا، والإطلالة الثالثة ستكون من خلال مسلسسل (أمن قومي) تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد علاء، بطولة (أحمد عز وهشام سليم، وهند صبري).

أمل بوشوشة .. عودة للدراما السورية

أمل بوشوشه فى وضح النهار

قيام نجمة بأكثر من دور فى دراما رمضان ظاهرة ليست قاصرة فقط على النجمات المصريات، ولكنها ظاهرة عربية فها هي النجمة الجزائرية الشهيرة (أمل بوشوشة) تقوم ببطولة مسلسلين لشهر رمضان أولهما المسلسل اللبناني (داون تاون) قصة (كلود أبي حيدر) وسيناريو وحوار (محمود إدريس)، وإخراج (زهير قنوع) وإنتاج شركة (فالكون فيلمز) للمنتج (صبحي سنان)، تدور الأحداث حول مجموعة من القصص العاطفية والاجتماعية التي تحدث في (Dowtown).

 المسلسل بطولة (سامر إسماعيل، يوسف حداد، كارمن لبس، وسام صليبا، هبة نور، سارة أبي كنعان، ستيفاني صليبا، جنيد زين الدين، نور علي، محمد عقيل، ميا سعيد وإلسا زغيب).

أما مشاركة النجمة الجزائرية الثانية فمن خلال المسلسل السوري (في وضح النهار)، وهو قصة اجتماعية تدور أحداثها في الزمن الراهن، وتدور أحداثها فى إطار إجتماعي عن التشوه الأخلاقي الذي أصيب به الناس بعد الحرب، وهو من تأليف (علي وجيه ويامن الحجلي)، ومن إنتاج شركتي (جولدن لاين) و(أي سي ميديا) بطولة (باسم ياخور ومجموعة من الممثلين منهم سلوم حداد، يامن الحجلي، وسمر سامي، عبدالمنعم عمايري، وناظلي الرواس، جفرا يونس، ميلاد يوسف).

جدير بالذكر أن (في وضح النهار) يمثل عودة قوية للنجمة الجزائرية للدراما السورية بعد غياب 5 سنوات عن المشاركة البطولية بعد آخر أعمالها السورية مسلسل (العراب – تحت الحزام).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.