رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

52 مليون جنيه إيرادات أفلام (عيد الفطر) منذ طرحها وحتى الآن

كتب: أحمد السماحي

أكثر من 50 مليون جنيه حققتها الأفلام الأربعة التى طرحت ليلة وقفة (عيد الفطر) وحتى أمس الجمعة، الموافق 12 من إبريل، وهذه الأفلام هى (شقو)، و(فاصل من اللحظات اللذيذة)، و(عالماشى)، و(أسود ملون).

هذا بجانب فيلم (الحريفة) الذى يواصل حصد الإيرادات منذ الموسم الماضي، والجميل أن الإيرادات تشهد ارتفاعا يوما بعد الآخر.

 حيث بلغت الإيرادات في أول أيام (عيد الفطر) نحو 12 مليونا و804 آلاف جنيه، وشهد اليوم الثانى تحقيق نحو 19 مليونا و101 ألف جنيه، وأمس الجمعة بلغت 19 مليونًا و778 ألفًا و771 جنيهًا، بزيادة نصف مليون جنيه عن أول أمس الخميس.

وتوقع مدير التوزيع السينمائي محمود الدفراوي زيادة هذه الإيرادات بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة.

شقو

(شقو): 27 مليون جنيه

حقق فيلم (شقو) أمس الجمعة 12 أبريل ثالث أيام (عيد الفطر) إيرادا بلغ 9 ملايين و819 ألفا و784 جنيها، وحقق يوم الخميس ثان أيام العيد 9 ملايين و806 آلاف و250 جنيها.

 أما يوم الأربعاء أول أيام (عيد الفطر) فبلغ إيراده 6 ملايين و858 ألفا و941 جنيها، وكان إيراده في ليلة الوقفة مليونا و188 ألفا و399 جنيها.

وبلغ إجمالي ما حققه الفيلم من إيرادات في 4 أيام 27 مليونا و673 ألفا و374 جنيها.

فيلم (شقو) يقوم ببطولته مجموعة كبيرة من النجوم، وهم (يسرا، عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني، أمينة خليل، عباس أبوالحسن)، فضلا عن عدد من ضيوف الشرف.

والفيلم تأليف وسام صبري، إخراج كريم السبكي، وإنتاج أحمد السبكي، وتدور أحداثه في إطار من الأثارة والتشويق والأكشن حول أصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالاً إجرامية، ولكنها تقودهم إلى أزمات كبيرة!.

فاصل من اللحظات اللذيذة

(فاصل من اللحظات اللذيذة): 19 مليون

يواصل فيلم (فاصل من اللحظات اللذيذة) ارتفاع إيراداته في ثالث أيام (عيد الفطر)، محتلا المركز الثاني في شباك التذاكر، حيث حقق أمس الجمعة إيرادات بلغت 7 ملايين و90 ألفًا و645 جنيهًا.

وبهذا يكون مجمل إيراداته حتى الآن بلغت 19 مليون جنيه، منذ بدء عرضه ليلة وقفة (عيد الفطر) المبارك.

فيلم (فاصل من اللحظات اللذيذة) تأليف شريف نجيب، ﺇﺧﺮاﺝ أحمد الجندي، وإنتاج أحمد السبكي، وبطولة (هشام ماجد، هنا الزاهد محمد ثروت، بيومي فؤاد، طه دسوقي).

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي فانتازي خيالي، حول مهندس معماري، متزوج، ولديه ابن، ويعيش مع زوجته حياة تعيسة.

ويأتي لهم مخترع بأن هناك نسخاً أخرى منهم في أكوان أخرى مما يجعلهما يعيدان التفكير في علاقتهما التي تتحول من تعيسة إلى سعيدة.

عالماشي

(ع الماشي): 7 مليون جنيه

جاء في المركز الثالث فيلم (ع الماشي) حيث حقق أمس الجمعة مليوني و205 آلاف و795 جنيهًا، وبهذا ترتفع إيراداته لتصل تقريبا إلى 6 مليون و750 ألف جنية.

فقد حقق أول أمس الخميس 2 مليونًا و134 ألفًا و874 جنيهًا، في حين حقق يوم الأربعاء أول أيام العيد مليون و 523 ألف جنيه، و ليلة وقفة (عيد الفطر) حقق 134 ألف جنيه.

فيلم (ع الماشي) تأليف (أحمد عبدالوهاب، وكريم سامي كيمز، وهدير الشريف)، وإخراج محمد الخبيري، وإنتاج يوسف الطاهر، وبطولة (على ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبدالله، انتصار، عبدالله مشرف) وغيرهم من نجوم الكوميديا.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي، حول (هادي هادي عبد الهادي)، الشاب الكسول الذي يبلغ من العمر 30 عاماً، ويعيش مع والده في سلام.

لكن تنقلب حياته رأساً على عقب عندما يُشخَّص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنب جلطات الدم القاتلة، فيبدأ رحلة كوميدية من المشي الدائم.

أسود ملون

(أسود ملون): مليون و200 ألف جنيه

أما فيلم (أسود ملون) فمازال يتزيل إيرادات شباك تذاكر أفلام (عيد الفطر) منذ أول أيام عرضه، وحتى الآن، حيث حقق أمس الجمعة ثالث أيام عيد الفطر 510 آلاف و566 جنيهًا.

وأول أمس الخميس حقق 438.744 جنيها، ألف جنية، في حين حقق ليلة الوقفة، وأول أيام العيد قرابة الـ  273 ألف جنيه.ليصل مجموعة إيراداته حتى الآن إلى مليون و200 ألف جنيه تقريبا.

 (أسود ملون) تأليف أحمد عبدالفتاح عثمان، إخراج حسن البلاسي، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (بيومي فؤاد، أحمد فتحي، رنا رئيس، محمد كيلاني، ميس حمدان، منة عرفة، ومؤدي المهرجانات عصام صاصا).

تدور أحداث فيلم (أسود ملون) في إطار كوميدي حول منظمة حفلات زفاف، تلجأ إلى طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية، وتدور باقي الأحداث في جو من الكوميديا.

السينما للجميع بـ 40 جنيه

من الأشياء الجميلة التى تقوم بها وزارة الثقافة، مشروع السينما للجميع، والذي تقدم من خلاله مجموعة من الأفلام الجديدة بسعر رمزي لا يزيد عن 40 جنيه.

وتقدم الأفلام فى 18 موقعا ثقافيا تابعا لهيئة قصور الثقافة فى 16 محافظة، وفي (عيد الفطر) المبارك تعرض 3 أفلام بأسعار مخفضة للجمهور غير القادر على دفع ثمن التذكرة في دور العرض التجارية، وهذه الأفلام هي (شقو) و(أسود ملون)، و(فاصل من اللحظات اللذيذة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.