رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

فيلم (شقو) يحقق 18 مليون جنيه منذ بداية عرضه قبل يومين

كتب: أحمد السماحي

تواصل أفلام عيد الفطر المبارك تحطيمها للإيرادات في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، خاصة فيلمي (شقو)، و(فاصل من اللحظات اللذيذة).

وهذه الإيرادات المرتفعة لاثنين من الأفلام الجيدة التى تحترم آدمية وعقل الجمهور، تؤكد لصناع السينما أن تقديم أفلام تافهة أو ساذجة تحت إي مسمى لم تعد تغري الجمهور لدخول دار العرض.

شقو

18 مليون جنية لـ (شقو)

وفي ثاني أيام عيد الفطر المبارك حقق فيلم (شقو) أمس الخميس، أعلي ايراد يومي لفيلم مصري في تاريخ السينما ضمن موسم عيد الفطر المبارك فقد اقتربت إيراداته من 10 مليون جنيه.

وبالتحديد بلغت إيرادات (شقو) 9 ملايين و806 آلاف جنيه، وبهذا يكون مجمل إيراداته وصل تقريبا إلى 18 مليون جنية منذ بدأ عرضه ليلة وقفة عيد الفطر المبارك.

فيلم (شقو) يقوم ببطولته مجموعة كبيرة من النجوم، وهم (يسرا، عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني، أمينة خليل، عباس أبوالحسن) فضلا عن عدد من ضيوف الشرف.

وفيلم (شقو) تأليف وسام صبري، إخراج كريم السبكي، وإنتاج أحمد السبكي، وتدور أحداثه في إطار من الأثارة والتشويق والأكشن حول أصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالاً إجرامية، ولكنها تقودهم إلى أزمات كبيرة!.

فاصل من اللحظات اللذيذة

12 مليون لـ (فاصل من اللحظات اللذيذة)

وبعد (شقو) يواصل فيلم (فاصل من اللحظات اللذيذة) ارتفاع إيراداته في ثاني أيام عيد الفطر، محتلا المركز الثاني في شباك التذاكر، حيث حقق أمس الخميس إيرادات بلغت 6 ملايين و648 ألف جنيه، بزيادة 2 مليون جنيه عن إيرادات أول أمس الأربعاء.

وبهذا يكون مجمل إيراداته حتى الآن بلغت 12 مليون جنيه، منذ بدء عرضه ليلة وقفة عيد الفطر المبارك.

فيلم (فاصل من اللحظات اللذيذة) تأليف شريف نجيب، ﺇﺧﺮاﺝ أحمد الجندي، وإنتاج أحمد السبكي، وبطولة (هشام ماجد، هنا الزاهد محمد ثروت، بيومي فؤاد، طه دسوقي).

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي فانتازي خيالي، حول مهندس معماري، متزوج، ولديه ابن، ويعيش مع زوجته حياة تعيسة.

ويأتي لهم مخترع بأن هناك نسخاً أخرى منهم في أكوان أخرى مما يجعلهما يعيدان التفكير في علاقتهما التي تتحول من تعيسة إلى سعيدة.

عالماشي

4.5 مليون جنيه لـ (ع الماشي)

جاء في المركز الثالث فيلم (ع الماشي) حيث حقق ليلة وقفة عيد الفطر إيرادات ضعيفة وصلت إلى 134 ألف جنية فقد، في حين حقق في أول أيام العيد مليون و523 ألف جنيه، ليرتفع إجمالي إيراداته في 48 ساعة إلى مليون و 657 ألف جنيه.

أمس الخميس حقق 2 مليونًا و134 ألفًا و874 جنيهًا، ليصل مجموع إيراداته إلى 4 مليون ونصف جنيه تقريبا.

فيلم (عالماشي) تأليف أحمد عبدالوهاب، وكريم سامي كيمز، وهدير الشريف، وإخراج محمد الخبيري وإنتاج يوسف الطاهر، وبطولة (على ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبدالله، انتصار، عبدالله مشرف) وغيرهم من نجوم الكوميديا.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي، حول (هادي هادي عبد الهادي)، الشاب الكسول الذي يبلغ من العمر 30 عاماً، ويعيش مع والده في سلام.

لكن تنقلب حياته رأساً على عقب عندما يُشخَّص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنب جلطات الدم القاتلة، فيبدأ رحلة كوميدية من المشي الدائم.

أسود ملون

700 ألف جنية لـ (أسود ملون)

أما فيلم (أسود ملون) فتذيل إيرادات شباك تذاكر أفلام عيد الفطر منذ أول أيام عرضه، وحتى الآن، فحقق ليلة الوقفة، وأول أيام العيد قرابة الـ  273 ألف جنيه فقط.

وأمس الخميس اقتربت إيراداته من النصف مليون جنيه، حيث حقق 438.744 جنيها، ألف جنيه، ليصل مجموعة إيراداته إلى 700 ألف جنيه تقريبا.

 (أسود ملون) تأليف أحمد عبدالفتاح عثمان، إخراج حسن البلاسي، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (بيومي فؤاد، أحمد فتحي، رنا رئيس، محمد كيلاني، ميس حمدان، منة عرفة، ومؤدي المهرجانات عصام صاصا).

تدور أحداث فيلم (أسود ملون) في إطار كوميدي حول منظمة حفلات زفاف، تلجأ إلى طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية، وتدور باقي الأحداث في جو من الكوميديا.

السينما للجميع بـ 40 جنية

من الأشياء الجميلة التى تقوم بها وزارة الثقافة، مشروع السينما للجميع، والذي تقدم من خلاله مجموعة من الأفلام الجديدة بسعر رمزي لا يزيد عن 40 جنيه.

وتقدم الأفلام فى 18 موقعا ثقافيا تابعا لهيئة قصور الثقافة فى 16 محافظة، وفي عيد الفطر المبارك تعرض 3 أفلام بأسعار مخفضة للجمهور غير القادر على دفع ثمن التذكرة في دور العرض التجارية، وهذه الأفلام هي (شقو) و(أسود ملون)، و(فاصل من اللحظات اللذيذة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.