رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

النجم الخليجي (إبراهيم الزدجالي)..  مفاجأة الحلقة الأولى من جودر

كتب: أحمد السماحي

سندباد الخليج النجم الكبير (إبراهيم الزدجالي) حالة إبداعية رائعة، مسكون بالموهبة، وغزارة موهبته وتدفقها شاهدناها من خلال أعماله الكثيرة المتنوعة.

والتى سكنت الذاكرة، ولم تبرحها حتى الآن، بفضل موهبته التى برزت بقوة من خلال أعماله التى أجادت التعامل مع العديد من القضايا الإجتماعية، والمشاعر والعواطف الإنسانية.

لهذا أصبح كثير من هذه الأعمال كالمرافق الوفي، تقدم الهدوء والسكينة لمن يبحثون عن بُعد عن ضجيج الحياة.

(إبراهيم الزدجالي) بعد مشاركته المتميزة في شهر رمضان العام الماضي في مسلسل (الكتيبة 101) تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.

يطل للعام الثاني على التوالي على الجمهور المصري من خلال ظهوره كضيف شرف في مسلسل (جودر) تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيرى، وبطولة النجم ياسر جلال.

إبراهيم الزدجالي في كواليس جودر

(إبراهيم الزدجالي) و(جودر)

(إبراهيم الزدجالي) أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته البالغة بالظهور كضيف شرف في افتتاحية الحلقة الأولى من مسلسل (جودر)، حيث يجسد دور تاجر، يعتبر من كبار التجار اسمه (جودر)، وهو الاسم الذي سيطلق بعد ذلك على بطل الحلقات النجم ياسر جلال.

وعن ظروف مشاركته في هذا العمل الضخم قال (إبراهيم الزدجالي): كلمني صديقي النجم ياسر جلال، وطلب مني المشاركة، ونظرا لحبي وصداقتي له لم أتردد لحظة، بعدها كلمني إسلام خيري مخرج العمل ورحبت على الفور.

و نفى (سرحان الهلالي) بطل مسلسل (الوعد): أن تكون نجوميته الكبيرة في العالم العربي خاصة في الخليج جعلته يتردد في الظهور كضيف شرف في حلقة.

وقال (إبراهيم الزدجالي): المسلسل ضخم ومهم وشرف لأي فنان المشاركة فيه حتى لو في مشهد، خاصة أن نجوم كثيرين لهم أسمائهم سيظهرون أيضا كضيوف شرف ضمن رحلة (جودر) طوال الحلقات.

إقرأ أيضا : إبراهيم الزدجالي : (الوعد) عمل ضخم يتحدث عن السيرة الهلالية وسيرى النور قريبا

مسلسل (جودر) يعرض حصريًا في الجزء الثاني من شهر رمضان على قناة (ON)، وقناة (ON دراما)، ومنصة (watch it)، ويقوم ببطولته مجموعة كبيرة من النجوم.

منهم (نور اللبنانية، ياسمين رئيس، وفاء عامر، أحمد بدير، أيتن عامر، تارا عماد، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، رشوان توفيق، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، وجيهان الشماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوى، مجدى بدر، عابد عنان، هدى مجد) وآخرين.

من المعروف أن قصة (جودر) في كتاب (ألف ليلة وليلة) تحكي قصة (جودر بن عمر)، الصياد الطيب المليئ بالشهامة والرجولة، الذي يدخل بعد رحيل والده في صراع لا يد له فيه مع أشقائه (سالم، وسليم).

ومن خلال الأحداث المليئة بالإثارة والتشويق نتعرف على رحلة (جودر) مع الرجل المغربي الذي ظهر في حياته فجأة وهو يصطاد، وطلب منه طلب غريب!

وتتكرر هذه القصة مع أشقاء المغربي، لكن الشقيق الثالث ينجو من الموت، ويخرج من البحر، ويحكي لـ (جودر) أحداث مليئة بالأثارة، ويطلب منه أن يصحبه إلى عالم آخر، مليئ بالسحر والجمال.

ماهو هذا العالم وإلى أين تنتهي قصة (جودر) هذا ما تخبرنا به حلقات المسلسل.

سرحان الهلالي في (الوعد)

(إبراهيم الزدجالي) و(الوعد)

(إبراهيم الزدجالي) عرض له قبل شهر رمضان مباشرة مسلسل (الوعد)، حيث جسد من خلاله بتمكن شديد دور (سرحان الهلالي) وصال وجال من خلال الشخصية بأداء ينم عن موهبة كبيرة.

وطوال الحلقات قدم (إبراهيم الزدجالي) من خلال حركات الجسد، ونظرات العيون، أدائا هادئا، ولغة بسيطة مقتصدة قدر الإمكان لكنها مشغولة ومثقلة بالإيحاءات والدلالات التى تؤكد عمق واتساع موهبته الفياضة.

وما يحسب له في دور (سرحان الهلالي) مهارته الخارقة في أنه استطاع من خلال بضع كلمات قصيرة ومختزلة أن يفتح آفاقا من المعاني والأفكار التى كان يريد مؤلف العمل أن يوصلها للجمهور.

إقرأ أيضا : الإبهار وضخامة الإنتاج هو عنوان مسلسل (الوعد) الذي يحكي السيرة الهلالية

مسلسل (الوعد) تأليف الكاتبين المصريين (عبد الرحيم كمال)، و(ناصر عبد الرحمن) وإخراج المخرج التونسي محمد الخياري، ويحكي قصة سيرة بني هلال.

وتم التركيز في الموسم الأول الذي عرض على المعركة الكبرى بين (أبو زيد الهلالي/ الأمير بركات) وأبيه (رزق بن نايل) على مدى سبع ليال، وهي نقطة العمل الأساسية في القصة.

وعرض المسلسل خلال هذه الليالي ميلاد (أبو زيد) ونفيه ووالدته ومراحل طفولته، وشبابه وعودته إلى بني هلال، لمواجهة والده دون علم الأخير.

مسلسل (الوعد) ضم نخبة كبيرة من نجوم العالم العربي، فمن أبرز أبطاله (عبد المحسن النمر، مهيرة عبدالعزيز، نضال نجم، زياد تواتي، نجلا بن عبد الله، محمد مفتاح، أحمد سرور)، وغيرهم.

إبراهيم الزدجالي مع إسلام خيري مخرج (جودر)
إبراهيم الزدجالي مع محمود البزاوي في مشهد من (جودر)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.