رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

تعرف على 10 مسلسلات تحمل (أسماء) أبطالها في الماراثون الرمضاني 2024

كتب: أحمد السماحي

يهتم صناع الدراما التليفزيونية دوما باختيار (أسماء) قوية لأعمالهم لضمان نجاحها عند منافستها مع أعمال أخرى، خلال الماراثون الرمضانى، فى ظل ما يشهده من منافسة شرسة بين العديد من الأعمال.

 لهذا يأتى اختيار الـ (أسماء) إما لتعبر عن قصة العمل، أو أن تحمل إسم الشخصية الرئيسية التى يدور حولها الأحداث، فدائما ما يبحث صناع العمل عن اسم جذاب كي يعلق في أذهان الناس، وهو ما حدث فى عدد كبير من المسلسلات الرمضانية التى ستعرض في الماراثون الرمضاني 2024.

جودر

ياسر جلال.. (جودر)

قبل أيام قليلة من طرح الإعلانات الرسمية لمسلسل (ألف ليلة وليلة) استقر صناع المسلسل على تغيير اسم المسلسل من (ألف ليلة وليلة) إلى (جودر)، وهو إسم الشخصية التي يجسدها النجم ياسر جلال في المسلسل.

 ومن خلال المسلسل نتعرف على شهامة ورجولة الصياد الفقير جودر ورحلته مع الكثير من الشخصيات، والأحداث المثيرة، ويتم خطفه، ويسافر إلى المغرب، ويدخل طوال الحلقات في صرعات عديدة مع الجن والبشر خاصة في رحلة بحثه عن الكنوز.

ومسلسل (جودر) مأخوذ من حكايات (ألف ليلة وليلة) تأليف أنور عبدالمغيث، وإخراج إسلام خيرى، وبطولة (ياسر جلال، ونور اللبنانية، وياسمين رئيس، وفاء عامر، رشوان توفيق، أيتن عامر) وغيرهم.

فراولة

نيللي كريم.. (فراولة)

ظاهرة إطلاق (أسماء) الأبطال على اسم المسلسل ليس قاصرا في الماراثون الرمضاني 2024 على النجوم الرجال فقط، ولكن تشارك في هذه الظاهرة أيضا النجمات.

 من هؤلاء النجمات، النجمة نيللي كريم، التى تطل علينا من خلال مسلسل كوميدي، يتكون من 15 حلقة بعنوان (فراولة) تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج محمد على.

وتجسد نيللى كريم شخصية (فراولة) ابنة حارس عقار، وقارئة جيدة للفنجان، وتلتحق فراولة بالعمل مندوبة مبيعات في شركة عالمية متخصصة في بيع إكسسوارات تعد بجلب الطاقة الإيجابية.

وتستحوذ (فراولة) على الشركة وتصبح المالكة لها وتقودها إلى نجاح كبير، لتصبح خبيرة طاقة شهيرة لديها الملايين من المتابعين.

 المسلسل إنتاج شركة ( sky limit) للمنتج أحمد دسوقى، ويشارك في بطولة المسلسل ( شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، ، تونى ماهر، حجاج عبد العظيم) وعدد من ضيوف الشرف.

نعمة الأفوكاتو

مي عمر.. (نعمة الأفوكاتو)

تشارك النجمة مي عمر في هذه الظاهرة من خلال شخصية (نعمة سعيد أبو علب) المحامية، الذي تتخذ من قهوة (محروسة) في روض الفرج، مكتب لها.

وهي محامية مختلفة تماما، ومتحررة في كلامها ومدب، وبتقول للأعور أنت أعور في عينه، ومتحررة في تفاصيلها، مبتعرفش تسوق غير وهي حافية القدمين، ماذا سيحدث لـ (نعمة)؟

هذا ما ستجيب عليه أحداث مسلسل (نعمة الأفوكاتو) تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي، ويشاركها البطولة (أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، سلوى عثمان، لبنى ونس، طارق النهري) وآخرين.

كوبرا

محمد عادل إمام.. (كوبرا)

يشارك النجم محمد عادل إمام في هذه الظاهرة من خلال بطولته لمسلسل (كوبرا) الذي تدور أحداثه حول (كوبرا) صاحب ورشة ﻹصلاح السيارات، يواجه الكثير من العقبات في حياته.

وتضطره الظروف أن يعمل دجالا، ومن خلال عمله نكتشف عالم آخر مليئ بالكوميديا والصراع والإثارة والتشويق.

مسلسل (كوبرا) تأليف أحمد محمود أبوزيد، إخراج أحمد شفيق، بطولة (مجدي كامل، محمد ثروت، أحمد فتحي، محمود عبد المغني، محمود البزاوي، ومنة فضالي، علاء مرسي، أحمد عبد الحميد، أيمن عزب، صفاء الطوخي، دنيا ماهر، ألحان المهدي، معتز هشام، هشام إسماعيل، محسن منصور)، وعدد من ضيوف الشرف.

صدفة

ريهام حجاج.. (صدفة)

كما تدلو النجمة ريهام حجاج بدلوها في ظاهرة إطلاق (أسماء المسلسلات على اسم بطلها ، وذلك من خلال مسلسل (صدفة) تأليف أيمن سلامه، إخراج سامح عبدالعزيز.

والمسلسل يدور في إطار اجتماعي كوميدي، وتلعب فيه ريهام حجاج دور فتاة تدعى (صدفة)، وتعمل مدرسة تاريخ، وتتعرض لصدفة تغير مجريات الأمور.

حيث تجد نفسها عن طريق الصدفة في حياة صاحب سلسلة صالونات شعر (فؤاد مهران)، وتتوالى الأحداث الشيقة التي تتعرض لها.

مسلسل (صدفة) بطولة مجموعة متميزة من النجوم منهم (خالد الصاوي، سلوى خطاب، رشدي الشامي، رحاب الجمل، ميار الغيطي، عصام السقا، نور إيهاب) وغيرهم.

محارب

حسن الرداد.. (محارب)

المسلسل الثاني الذي يحمل إسم بطله هو (محارب) الذي يروي قصة كفاح وصراع (عزيز محارب)، ورغبته في أن يكون نظيفا في دنيا أصبحت فيها النزاهة نوعا من العبط تؤدي إلى حالة من الفقر والهامشية التى لا يرغب فيها أحد.

مسلسل (محارب) تأليف محمد سيد بشير، وإخراج شيرين عادل، وإنتاج أحمد السبكى، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم والشباب المتميزين.

 من هؤلاء النجوم (أحمد زاهر، ماجد المصرى، ناهد السباعى، نرمين الفقى، منة فضالى، تامر عبد المنعم، عفاف شعيب، ملك أحمد زاهر، سلوى عثمان، عابد عنانى، نور محمود، أحمد عنان.

وكريم العمرى، سماء إبراهيم، غفران محمد، محمود الليثى، محمود عمرو محمود  ياسين، حسن عيد) وغيرهم.

حق عرب

أحمد العوضي.. (حق عرب)

المسلسل الثالث الذي ينضم لقائمة المسلسلات التي تحمل (أسماء) أبطالها، مسلسل (حق عرب) إذ يقدم النجم أحمد العوضي شخصية (عرب السويركي) الشاب الذي يتمتع بالشهامة والرجولة والطيبة.

والذي يعمل في مجال الأخشاب، ويداخل في صراع مع مجموعة من الشخصيات، وكل ذلك في إطار تشويقي مخلوط بين الرومانسية والأكشن، ويناقش المسلسل العديد من القضايا والصراعات بين العائلات.

خالد نور

كريم محمود عبدالعزيز.. (خالد نور)

من المسلسلات التى تحمل أيضا (أسماء) بطلها مسلسل (خالد نور وولده نور خالد) الذي يدور في إطار من الخيال العلمي والكوميديا، والفانتازيا.

وفي المسلسل يلاحظ (خالد نور) أن هناك شخصا آخر يحمل اسم (نور خالد نور)، وقد كان اسم ابنه خالد، وبينهما العديد من الأشياء المشتركة.

يلتقي (خالد نور) بـ (نور) في المدرسة أثناء اصطحاب ابن كل منهما من المدرسة، فتقودهما غرابة الصدفة للبحث وراء الأمر.

يكتشف (خالد نور) أن انفجار في المفاعل النووي الذي كان يعمل به تسبب بنقله إلى زمن آخر، حيث ينتقل إلى فترة يصبح فيها ابنه بنفس عمره تقريبا.

يحاول الأب والابن حل المشكلة معا وإعادة ترتيب خطوط الزمن باكتشاف حقيقة ما جرى في المفاعل النووي وإصلاحه حتى يعيش الأب في الفترة التي انتقل منها بالزمن إلى المستقبل.

وفي سبيل إنجاح هذه المهمة يتعرض الثنائي للكثير من المفارقات والأحداث التي تنتج عنها مواقف كوميدية.

رحيل

ياسمين صبري.. (رحيل)

النجمة ياسمين صبري هى الأخرى سيكون اسمها هو اسم المسلسل (رحيل) ومن خلاله تقدم دور فتاة من بيئة شعبية من الأسكندرية اسمها (رحيل) تعمل مهندسة تساعد والدها في تجارة وتصنيع الأخشاب.

وتتعرض لحادث ما يغير مسار حياتها، ويجعلها إنسانة أخرى، والمسلسل تأليف محمد عبدالمعطي، إخراج محمد عبدالسلام، وإنتاج شركة (فينومينا) للإنتاج الفني.

والمسلسل بطولة (أحمد صلاح حسني، أحمد بدير، عارفة عبدالرسول، محمد مهران، محمد كيلاني، مي القاضي، أحمد صيام، وعزت زين) وغيرهم.

مليحة

نسرين خاص.. (مليحة)

النجمة الفلسطينية (نسرين خاص) الذي سيتعرف عليها الجمهور المصري لأول مرة، تقوم ببطولة مسلسل (مليحة) الذي يحمل اسم شخصيتها.

والمسلسل تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة، ويشارك في البطولة النجمة الكبيرة ميرفت أمين، والنجم دياب، وأشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، والفنانة الفلسطينية سيرين خاص، وغيرهم.

تدور أحداث مسلسل (مليحة) في إطار تشويقي اجتماعي حول أسرة فتاة تدعي (مليحة) والتي تجسدها الفنانة سيرين خاص، وتفر مع أسرتها بعد تعرضهم للقصف الإسرائيلي، للعيش في ليبيا.

 وبعد قرار العودة إلى فلسطين وديارهم يواجهون صعوبات كثيرة، وتجمعهم الصدفة عند معابر الحدود المصرية بالضابط (أدهم/ دياب)، وتتطور الأحداث في إطار درامي مليء بالمفاجآت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.