رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(ياسر جلال): مسلسل (جودر) مكون من جزئين ومازلنا نصور أحداثه، ويحمل مفاجآت عديدة!

كتب: أحمد السماحي

يمتلك النجم (ياسر جلال) موهبة تمثيلية استثنائية هادرة كاسحة كالشلال، وهذه الموهبة الفياضة تتأكد وتلمع وتتوهج عندما يجد ورقا جيدا بين يديه، فيأخذه وينطلق به إلى عنان السماء.

ويتغلغل فيه بأسلوبه، ويبرز أحاسيسه كلها في نظرة أو حركة أو إشارة، وذلك لأنه عاشق لفنه يعيش شخصياته حتى الأعماق، ويمكنه بسهولة أن يعبر عنها، وأن يرى بعينيها، وأن يحس أحاسيسها.

 قدم (ياسر جلال) على مدى مشواره شخصيات مختلفة ومتنوعة راسخة في ضمائرنا كوشم النار.

ولحب (ياسر جلال) للتحدي والتجديد، وجد هذا العام في (ألف ليلة وليلة) هذه الملحمة الشعبية المليئة بالسحر والإثارة والتشويق، بئرا جديدة يستخرج منه احجاره وأصدافه الثمينة.

ويخلق عالما ودنيا جديدة، ملونة بألوان قوس قزح، وجنات ذات أشجار عالية، وثمار ذهبية، وأنهار من فضة ومرجان وياقوت.

شهريار
جودر

(ياسر جلال) بين (شهريار وجودر)

على مدى الأيام القليلة الماضية طرح أكثر من (برومو) لمسلسل (جودر) المأخوذ من كتاب (ألف ليلة وليلة) والذي يقوم ببطولته ياسر جلال.

وحققت هذه (البروموهات) نجاحا كبيرا، ومشاهدة جماهيرة ضخمة، وتناقلها كثير من رواد مواقع (التواصل الإجتماعي) ومن خلالها شاهدنا عالما مثيرا، وصورة عالمية، وأزياء على درجة كبيرة من الجمال والإبهار.

وشاهدنا أيضا (ياسر جلال) يلعب شخصيتين مختلفتين الأولى شخصية (شهريار)، والثانية شخصية (جودر بن عمر) الصياد، وهى شخصية لم يتناولها أي عمل فني تناول أي من قبل قصص (ألف ليلة وليلة).

ياسر جلال على بوستر مسلسل (جودر)

(ياسر جلال): جودر على جزئين

(شهريار النجوم) دق باب النجم الموهوب (ياسر جلال)، فكان لنا هذه التصريحات التى خصنا بها، وفيها أكد سعادته البالغة بردود الفعل الرائعة التى وصلته منذ طرح (البروموهات).

وصرح أنهم مازالوا يقومون بالتصوير، ولديه هذه الأيام شغل مهم وصعب، وبإذن الله ينتهي منه على خير، وطلب منا أن ندعو له.

وأكد (ياسر جلال): أن مسلسل (جودر) مكون من 30 حلقة، سيتم عرض الجزء الأول منه في شهر رمضان الذي سيهل علينا بعد أيام قليلة، والجزء الثاني سينتهوا من تصويره بعد أسابيع قليلة، وبإذن الله يكون جاهزا للعرض.

وصرح أنه لا يعلم مدى عرض الجزء الثاني، لأن هذا أمر يتعلق بقرار الشركة (المتحدة)، لكن يجوز عرضه قبل شهر رمضان 2025.

وأوضح أنه، يوجد فرق بين قصة (جودر) التى ستعرض خلال أيام على الفضائيات، وبين قصة (جودر) في (ألف ليلة وليلة)، وقال: احنا أخذين (العظم) من قصة (جودر) الأصلية.

ولكن المؤلف والكاتب (أنور عبد المغيث) غير أحداث الحدوتة وطورها، وأدخل عليها شخصيات وأحداث جديدة، وأيضا بدل الأسماء من خلال رؤيتة الدرامية.

وأكد (ياسر جلال) أن المسلسل مليئ بالمفاجآت من كل فريق العمل، سواء الأزياء، أو الديكور، أو الصوت، أو الإخراج،أو الموسيقى التصويرية، أو التمثيل، فالكل بذل أقصى ما في جهده حتى يخرج العمل في أفضل صورة تليق بالدراما المصرية.

ياسمين رئيس
نور

أبطال مسلسل (جودر)

مسلسل (جودر) تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيرى، وإنتاج شركتى (Media hub سعدى – جوهر و Aroumaتامر مرتضى)، ويشارك في بطولته (نور اللبنانية، ياسمين رئيس..

 وفاء عامر، أحمد بدير، أيتن عامر، تارا عماد،، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، رشوان توفيق، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان الشماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوى، مجدى بدر، عابد عنان، هدى مجد) وآخرين.

(جودر) في كتاب (ألف ليلة وليلة) تحكي قصة (جودر بن عمر)، الصياد الطيب

(جودر) ألف ليلة وليلة

من المعروف أن قصة (جودر) في كتاب (ألف ليلة وليلة) تحكي قصة (جودر بن عمر)، الصياد الطيب المليئ بالشهامة والرجولة، الذي يدخل بعد رحيل والده في صراع لا يد له فيه مع أشقائه (سالم، وسليم).

ومن خلال الأحداث المليئة بالإثارة والتشويق نتعرف على رحلة (جودر) مع الرجل المغربي الذي ظهر في حياته فجأة وهو يصطاد، وطلب منه طلب غريب!

 حيث قال له: (يا جودر إن لي عندك حاجة، فإن طاوعتني تنال خيراً كثيراً)، فقال له يا سيدي الحاج: قول لي أي شيء في خاطرك وأنا أطاوعك، وما عندي خلاف.

فأخرج له المغربي حبلا من حرير، وقال له: كتفني وشد كتفي شداً قوياً وارمني في البحر، واصبر علي قليلاً، فإن رأيتني أخرجت يدي من الماء قبل أن أبين فاطرح الشبكة علي واجذبني سريعا..

 وإن رأيتني أخرجت رجلي فاعلم أني ميت فاتركني، وخذ البغلة والخرج، وامض إلى سوق التجار تجد يهودياً اسمه (شميعة) فأعطه البغلة وهو يعطيك مائة دينار، فخذها واكتم السر وروح إلى حال سبيلك.

ففعل ما أمره به، ووقف ينتظره ساعة من الزمان، وإذا بالمغربي خرجت رجلاه فعلم أنه مات، فأخذ البغلة وتركه، وراح إلى سوق التجار فرأى اليهودي جالساً، فلما رأى البغلة قال اليهودي: (إن الرجل هلك..

وقال ما هلكه إلا الطمع، وأخذ منه البغلة، وأعطاه مائة دينار وأوصاه أن يكتم السر فأخذ جودر الدنانير وراح!

وتتكرر هذه القصة مع أشقاء المغربي، لكن الشقيق الثالث ينجو من الموت، ويخرج من البحر، ويحكي لـ (جودر) أحداث مليئة بالأثارة، ويطلب منه أن يصحبه إلى عالم آخر، مليئ بالسحر والجمال.

ماهو هذا العالم وإلى أين تنتهي قصة (جودر) هذا ما تخبرنا به قصة (ألف ليلة وليلة) التى أقبل عليها كثير من الشباب بعد علمهم بخبر تمثيل (ياسر جلال) لقصة من قصص (ألف ليلة وليلة).

 وحقق الكتاب الخاص بقصة (جودر) خلال الشهور القليلة الماضية مبيعات ضخمة، وهذا يؤكد لنا مدى أهمية الدراما، عندما تكون جادة، وهادفة.

رشوان توفيق
عبد العزيز مخيون
وفاء عامر
محمود البزاوي
وليد فواز
جيهان الشماشرجي
تارا عماد
أيتن عامر
أحمد فتحي
أحمد بدير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.