رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(حسين الجسمي) يشارك بالحضور والغناء في  بطولة أبوظبي للألعاب الرياضية

كتب: أحمد السماحي

إيمانا من المطرب الإماراتي الكبير (حسين الجسمي) بكونه السفير فوق العادة للنوايا الحسنة، لهذا يحرص على المشاركة في احتفالات إنسانية وتوعوية رائعة.

فضمن منهجه ودعمه المستمر لأصحاب المواهب من الشباب وتحفيزهم، وضمن مشاركاته المجتمعية الرياضية، فاجأ (حسين الجسمي) المشاركين في بطولة أبوظبي للألعاب الرياضية للمدارس والجامعات 2024  بالحضور.

ولم يقتصر (حسين الجسمي) على الحضور فقط، ولكنه شدا بصوته أكثر من أغنية رائعة على مسرح التتويج أمام الفائزين، ووسط فرحتهم، وحماسهم وتفاعلهم وغنائهم معه.

من الأغنيات التى شدا بها (حسين الجسمي) أغنية (حامي الدار) كلمات حميد بن سعيد النيادي، ألحان محمد الأحمد، كما غنى أيضا أغنيته الشهيرة (بالبنط العريض) من ألحانه، وكلمات أيمن بهجت قمر، توزيع ومكساج وماستر توما.

كل هذا وسط تفاعل أكثر من ألف مشارك وعائلاتهم في الحفل الختامي لبطولة أبوطبي، لتتويج الفائزين من مختلف الرياضات في البطولة التي تنظمها وتعدها دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي في استاد زايد للكريكيت.

وأعرب (حسين الجسمي) عن اهتمامه، ومتابعته المستمرة لما تقدمه أبوظبي في تنظيم البطولات ومختلف الرياضات والنشاطات التي تدعم وتحفز الشباب نحو مستقبل مثمر.

 وقال: (نسعى دائما في المشاركات المجتمعية لدعم أبنائنا وبناتنا وتحفيزهم وإعدادهم لمستقبل واعد لهم ولوطنهم.

وأضاف: تشرفت بمشاركتهم فرحتهم في ختام بطولة أبوظبي للألعاب الرياضية للمدارس والجامعات في استاد زايد للكريكيت من تنظيم دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي).

الرئيس السيسي يشيد بالجسمي

الرئيس السيسي يشيد بـ (حسين الجسمي)

كما شارك حسين الجسمي في مصر منذ أيام قليلة في احتفالية (قادرون باختلاف)، التى تنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

والتي أقيمت بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، وحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، و الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ووزيرة التضامن نيفين القباج، وغيرهم من كبار المسئولين والإعلاميين.

وقال الجسمي خلال مشاركته في الحفل موجهاً حديثه للرئيس السيسي: (سعيد وفخور أنني بين أهلي وناسي في عيد أحبابنا (قادرون باختلاف) في النسخة الخامسة له.

وتابع قائلاً: (كل سنة أشوف التطور والدعم لأطفالنا المصريين والمصريات من قادرون باختلاف، وهذا التطور عمره ما حيكون ولا حيصير إلا بدعم أبوهم في ضهرهم (ويقصد الرئيس السيسي)..

واللي خلّى مصر كلها تبقى في ضهرهم، وأنا أتشرف كإماراتي مصري إني أكون دائمًا في ضهرهم عشان يا فخامة الرئيس أجدع ناس هم اللي دائمًا بيقفوا في ضهر بعض).

وأمسك الرئيس عبد الفتاح السيسي الميكرفون وحرص على توجيه الشكر لـ (حسين الجسمي) خلال الاحتفالية، قائلاً: (أنا بشكرك على كلامك الجميل وأحاسيسك الجميلة، أنت أخويا يا حسين، ووجودك معانا رسالة..

وأضاف الرئيس: ودائماً سنكون مع بعض في كل خير وسلام، أنت متعرفش أهل الإمارات قد إيه حبايبنا، ومتعرفش الشيخ محمد بن زايد ده أخويا وحبيبي، واختتم الرئيس كلامه قائلاً: ومتشكر جداً على وجودك معانا).

وقدم (حسين الجسمي) خلال الاحتفالية أغنية جديدة برفقة أطفال (قادرون باختلاف) حملت عنوان (أحلى واحدة) من كلمات هشام جمال ومحمد إبراهيم، ورؤية فنية وألحان هشام جمال وتوزيع مادي، ومكس وماستر بيشوي مجدي.

كما قدم (حسين الجسمي) برفقة فرقة الأوركسترا الموسيقية بقيادة المايسترو سعيد كمال أغنيتين، هما أغنيته الشهيرة (أجدع ناس)، واختتم بالأغنية الوطنية (يا أغلي إسم في الوجود)، وسط تفاعل الحضور في مركز المنارة.

حسين الجسمي في ندوة حوارات ابداعية

(حسين الجسمي) والقمة الثقافية

بعد انتهاء حسين الجسمي من الحضور والغناء في احتفالية (قادرون باختلاف)، شارك في الدورة السادسة من (القمة الثقافية – أبوظبي) خلال الفترة من 3 حتى 5 مارس الجاري، والتى أقيمت تحت شعار (مسألة وقت) في منارة السعديات بأبوظبي.

تحدث الجسمي  ضمن ندوة (حوارات إبداعية)، حاورته فيها الإعلامية منى الشاذلي.

وأوضح حول مستقبل الثقافة في الإمارات التي تتعايش بها جنسيات عربية وعالمية متنوعة، قائلاً: المجتمع الإماراتي متعايش بالحب والاحترام وتبادل المعرفة مع شعوب العالم أجمع.

وأضاف: القصص الملهمة للشيخ (زايد) وقادة الإمارات كانت حاضرة بروحها وسمو معانيها وأخلاقها التي تربينا عليها ونقلناها معنا إلى المجتمعات حول العالم.

وأكد (حسين الجسمي) خلال الندوة دعمه لجيل الشباب من أصحاب المواهب، والذي يبدأ دعمهم ومساندتهم وتعليمهم من المدارس والمعاهد المتخصصة.

وقال: الخطة التعليمية بحاجة إلى تجديد مفهوم الفن في المناهج المدرسية والتي بدورها تحفز التفكير العقلي، بدراسة الإبداع الفني والثقافي).

حسين الجسمي في بطولة أبوظبي للألعاب الرياضية
حسين الجسمي يغني حامي الدار
الجسمي مع منى الشاذلي في حوارات إبداعية
حسين الجسمي في احتفالية قادرون باختلاف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.